أسماء الأطفال هل يجب أن تسمي طفلك اسمًا غريبًا ليكون مميزًا

فِيْ الآونة الأخيرة، كان الاتجاه هُو اختيار كل ما هُو غريب وغير طبيعي فِيْ أسماء الأطفال، وهُو الشيء الذي تحصل عليه مرة واحدة فِيْ العمر وسيبقى معك إلَّى الأبد. والمفتاح لتحديد هُويتنا وعَنّْوان هُويتنا هُو بقية حياتنا التي نقضيها بعد يوم الولادة. قد لا يشعر بها البعض، لكن اختيار أسماء الأطفال هُو مسؤولية تقع على عاتقنا ونحن بحاجة إلَّى كن مستحقًا لذلك حتى لا نأسف عليه لاحقًا ولأطفالنا لا يعانون من هذا لبقية حياتهم.

كثير من الناس محظوظون بأسمائهم، لكنك لا تعرف حقًا كَيْفَ يحدث ذلك، ربما لأن أسمائهم هِيْ الكلمة الأكثر شيوعًا التي يسمعونها منذ اليوم الذي جاءوا فِيْه إلَّى هذا العالم. إدراك المرء لهذا الاسم أثناء محاولته أن يكون جديراً به، وهُو أمر جميل حقًا إذا فكرت فِيْه، خاصة وأن العديد من الأسماء جميلة أو تميل إلَّى التعبير عَنّْ صفات أو كيانات جميلة. مجرد فكرة أن كل شخص يشبه اسمه هُو شيء يفتح أبواب الجمال فِيْ هذا العالم.

أسماء المواليد وكَيْفَِيْة اختيارهم بشكل صحيح

أسماء غريبة وفريدة من نوعها

يحب بعض الناس أن يبرزوا ويختلفوا عَنّْ الآخرين فِيْ كل شيء، لذلك عَنّْدما يتوقعون طفلًا، ستجدهم يبحثون عَنّْ أسماء الأطفال الأكثر غرابة ونادرة. يرونها ويرونها بأنفسهم، وغالبًا ما يحب الآباء إعطاء أسماء. يلقب أطفالهم بكل ما يريدون للحصول على نفس تجربة الاهتمام الخاصة التي لن يحاولوها حتى.

جميع الأسماء المميزة غريبة، ولكن ليست كل الأسماء الغريبة مميزة، مما يعَنّْي أنه لا ينبغي للمرء أن يتورط فِيْ محاولة الحصول على اسم غريب ومميز ونادر لدرجة الخروج باسم أو اسم غير منطقي أو خاطئ. من لا يستحق إنسانًا ليحمل هذا لبقية حياته! نرى البعض يسمون أطفالهم. يخجل الابن من نفسه طوال حياته لدرجة أنه لا يعرف هذا الاسم إلا فِيْ الصحف الرسمية ويحاول أن يجد لنفسه اسمًا آخر ليخبر الآخرين به ويكون معروفًا فِيْ دوائره الاجتماعية وفِيْ هذه الحالة لن يكون سعيدًا بالتأكيد. أن اسمه مختلف أو مختلف لأنه سيشعر فقط أن اسمه لعَنّْة وسيظل غاضبًا من والديه فِيْ كل مرة يقول فِيْها الاسم.

هناك العديد من الأسماء الجميلة والمميزة للأطفال، لكننا لا نبحث عَنّْها ولا نراها، فبعضها يحب أن يختار أسماء عشوائية أو تقليدية ومنتشرة، لذا فِيْ فصله ستجد ولدًا على سبيل المثال اسمه الخامس والعشرون. رقم من بين أربعة وعشرين من أقرانه الذين يحملون نفس الاسم، وفِيْ بعض الأحيان يحب الآباء إعطاء اسم يقدرونه كثيرًا لأطفالهم، مثل اسم الجد أو الجدة أو أي شخص عظيم آخر عزيز على قلبهم، يمكن أن يكون الاسم المميز هُو اسم زهرة، أو اسم جوهرة، أو اسم شيء فِيْ الطبيعة جميل وجميل، أو كلمة بلغة ذات معَنّْى جيد ونطق جيد، وهذا بالتأكيد لا يعَنّْي النظر لكل ما هُو غريب وغير مسموع به ومعقد من الأسماء التي لا نستطيع نطقها دون تلعثم، وهِيْ لعَنّْة أخرى على الطفل.

هل الاسم الخاص يجعل الطفل مميزا

يعتقد البعض أن أسماء الأطفال المميزة ستجعل أطفالهم مميزين ومختلفِيْن فِيْ الشخصية والصوت كَمْا لو تم تسميتهم عَنّْدما تم تسميتهم، لذلك قاموا بزرع بلورة مميزة فِيْهم من شأنها أن تضيء. صدورهم ولفت الانتباه اليهم مدى الحياة. المتميزون، كَمْا قلت، سيهتمون به ويجتذبون الانتباه البسيط، ولن يحاول الحصول عليه. غالبًا ما تمر الأسماء التقليدية دون أن يلاحظها أحد دون أن ينتبه إليها أحد، ولكن عَنّْدما يتم الإعلان عَنّْ اسم غريب ومميز وسط حشد من الناس، ستجد أن رؤوسهم تدور لتجد صاحب الاسم، والعديد منهم هم فضولي للتحدث إلَّى هذا الشخص، والتعرف على شخصيته، واسأله عما يعَنّْيه اسمه واكتشف ما إذا كان مميزًا مثل اسمه أم أنه عادي.

الاهتمام العادي والبسيط والحر الذي يتلقاه الطفل فِيْ الحياة يجعله اهتمامًا سعيدًا ومختلفًا ومختلفًا ورائعًا وواضحًا عَنّْ الآخرين، وغالبًا ما يؤثر ذلك على نفسية الطفل وشخصيته ويجعله يحلم ويرغب أكثر. لتمييز أنفسهم عَنّْ أقرانهم ليثبتوا لأنفسهم ولمن حولهم أن هناك ما يختبئ تحت هذا الاسم المميز، فهذه الأشياء تنمي شخصية الطفل خلال فترة نموه نحو التميز وتساعده كثيرًا فِيْ اكتسابها وإيجادها طريقه الفريد فِيْ الحياة.

ومع ذلك، فهذه القاعدة ليست عامة ولا تشمل الجميع. هناك العديد من الأطفال الذين أطلقوا عليهم أسماء بارزة تجذب الانتباه، وربما بالإضافة إلَّى هذا الاسم الهام، اكتسبوا أيضًا جمالًا أو ثروة، فتصبح شخصيتهم تابعة، لأنهم لم يبذلوا أي جهد للفت الانتباه، لذلك هم تعلم كَيْفَِيْة قطع الزوايا وإيجاد وسائل تافهة وغير ضرورية فِيْ جذب الانتباه دون أي جهد.

طبعا الاسم ليس كل شيء، فهناك الملايين من العباقرة والمتميزين والناجحين والذكاء فِيْ مجالاتهم بعيدين عَنّْ أقرانهم ويحملون أسماء شائعة ومتكررة ولا يختلفون عَنّْ من حولهم. سيقولون هذا على أمل إيجاد الكَمْال فِيْ الداخل وكذلك فِيْ الخارج.

جنبا إلَّى جنب مع الأجيال المختلفة

لقد ذكرت أيضًا أن الكثير من الناس يحبون تسمية أطفالهم على أسماء الأشخاص الأعزاء على قلوبهم، مثل الأجداد وربما الأجداد أحيانًا! غالبًا ما تكون الأسماء القديمة أكثر سمكًا أو ضخمة أو أقل حساسية وجمالًا من الأسماء الجديدة. يعد اختلاف الوقت وتقدمه والاختلاف بين الأجيال من أهم العوامل التي تغير نظام الأسماء حول العالم. على سبيل المثال، انظر إلَّى أسماء قدماء المصريين الموجودة فِيْ مصر. هل تراهم صالحين أسماء الأطفال هذه الأيام تحقق من الأسماء العربية فِيْ شبه الجزيرة العربية القديمة، فهل ما زالت جميعها صالحة بالطبع هناك أسماء تقليدية أو ثابتة لا تتغير ولا تتأثر بمرور الوقت.

لكن بعض الأسماء قاسية وكبيرة حقًا لطفل صغير أو فتاة نحيفة ناعمة، والأطفال يخجلون منها ويحلمون بتغييرها والحصول على اسم صغير رقيق مثل أقرانهم، ويتمنون ألا يكون لديهم مثل هذا الاسم مطلقًا. اسم مميز لتفادي الخزي الذي تعطيه أسمائهم لا يناسبهم إطلاقا فكن لطيفا معهم لأن وقتهم ليس وقتك وقد غير جيلهم تفكيرهم وثقافتهم وحياتهم الاجتماعية ومحيطهم وحياة دوائرهم. سيكون حتمًا مختلفًا عَنّْ الأشخاص الذين تعيش معهم حاليًا، لذا فكر مرتين قبل أن تمنحهم اسمًا يكرهُونه، وفكر مرتين قبل أن تمنحهم اسمًا لا معَنّْى له ولا يمكن نطقه لمجرد الركض وراء فكرة اسم مميز.