هل هناك علاقة بين الحمل بتوأم والإفرازات البنية

عَنّْدما تعانين من أعراض الحمل، تتساءلين عما إذا كانت الأعراض القوية تعَنّْي شيئًا ما، فهل من الطبيعي الشعور بالتعب الشديد والغثيان، أو هل يمكن أن يعَنّْي ذلك شيئًا أكثر مثل الحمل بتوأم على سبيل المثال، هل هناك علاقة بين الحمل فِيْ توأم والإفرازات البنية فِيْ حين أن الطريقة النهائية الوحيدة لمعرفة ما إذا كنت حاملاً بتوأم هِيْ من خلال الموجات فوق الصوتية، فقد تشير بعض الأعراض القوية إلَّى أن هذه المشاعر يتم تأكيدها من خلال وجود أكثر من جنين فِيْ رحمك.

هل هناك علاقة بين الحمل فِيْ التوأم والإفرازات البنية

بمجرد أن يبدأ الحمل، يبدأ جسمك فِيْ إنتاج الهرمونات ويخضع لتغيرات جسدية كبيرة. هذه التغييرات هِيْ أول علامة على الحمل. بالإضافة إلَّى ذلك، قد تختلف بعض هذه الأعراض قليلاً إذا كنت تتوقع أكثر من طفل واحد. من أولى العلامات التي تؤكد الحمل حتى قبل الفحص المنزلي أو الإفرازات المهبلية الرقمية، هل هناك علاقة بين الحمل بتوأم والإفرازات المهبلية البنية

  • الإفرازات المهبلية الرقيقة أو الشفافة أو البيضاء شائعة جدًا فِيْ بداية الحمل وتجعلها الهرمونات أكثر سمكًا وسمكًا، لكنها تظل طبيعية تمامًا إذا كانت عديمة الرائحة وموحدة.
  • أكبر مخاوف المرأة الحامل هِيْ الإفرازات البنية، ربما لأن اللون قريب جدًا من الدم، والخبر السار هُو أنه فِيْ الغالبية العظمى من الحالات، فإن أي إفرازات بنية هِيْ مجرد جزء من هرمونات وإفرازات الحمل.
  • الإفرازات البنية لا تدل على عدد الأجنة فِيْ رحمك ولا تدل على الحمل بتوأم، لكنها إفرازات يمكن أن تحدث للحامل سواء كانت حاملاً بجنين واحد أو عدة أجنة.
  • تصبح الإفرازات النابضة بالحياة خطرة إذا كانت سميكة مصحوبة بنزيف أو تقلصات شديدة أو تشنجات بالرحم أو بقع دم، فقد يشير ذلك إلَّى نزيف أو إجهاض مبكر.
  • أحيانًا يكون الإفراز البني طبيعيًا أثناء الحمل إذا كان السبب هُو التهِيْج المهبلي، فزيادة الهرمونات وزيادة تدفق الدم فِيْ الجسم أثناء الحمل تجعل عَنّْق الرحم حساسًا للغاية، كَمْا أن العلاقة الحميمة أثناء الحمل أو فحص الحوض يمكن أن تزيد الأمر سوءًا. هذا هُو عدد قليل من التفريغ البني أو البقع الخفِيْفة جدا.
  • أيضًا، إذا كنت تقترب من نهاية الحمل، فقد يكون الإفراز البني علامة على المخاض. قبل الولادة بأسبوعين إلَّى بضعة أيام، تفقد سدادة مخاط عَنّْق الرحم استعدادًا للولادة الطبيعية، وهِيْ كرة من المخاط البني تسد فتحة عَنّْق الرحم أثناء الحمل.

كلما لاحظت أن الإفرازات المهبلية يتغير لونها عَنّْ الطبيعي، أو تصبح دموية، أو حاكة، أو تغير لونها إلَّى الأصفر والأخضر، يجب عليك استشارة الطبيب فورًا للفحص وتحديد السبب والعلاج.

علامات الحمل بتوأم

الآن بعد أن عرفنا ما إذا كانت هناك علاقة بين الحمل التوأم والإفرازات البنية، فإليك أكثر أعراض الحمل التوأم شيوعًا

  • ارتفاع مستوى هرمون الحمل قد تعَنّْي الزيادة الكبيرة فِيْ مستوى هرمون الحمل نتيجة فحص دم الحمل الرقمي أنك حامل بتوأم.
  • أعراض الحمل الأكثر شدة تعاني المرأة الحامل بتوأم من أعراض حمل أكثر شدة، من غثيان الصباح إلَّى الإرهاق، والدوخة، وفقدان الشهِيْة والشعور بالتعب بشكل عام، حيث تخضع لتغيرات هرمونية أكثر شدة من الحمل المفرد.
  • تضخم البطن بشكل ملحوظ فِيْ الحمل بتوأم، حتى لو كان الحمل الأول للأم، يزداد حجم البطن ويتوسع الرحم بشكل أسرع من الحمل المفرد، لذلك يكون بطن التوأم ملحوظًا جدًا فِيْ الأشهر الأولى من الحمل.
  • زيادة الوزن يزيد وزن التوائم الحامل، لذلك يجب عليك المتابعة مع طبيبك بانتظام واتباع نظام غذائي صحي للحفاظ على وزنك عَنّْد المستوى الطبيعي أثناء الحمل.
  • أخيرًا، من أبرز أعراض الحمل بتوأم هُو زيادة الإفرازات المهبلية، والتي تظل طبيعية جدًا وغير ضارة، ولكن عَنّْد ظهُور إفرازات دموية أو شم رائحة، يجب التوجه فورًا إلَّى الطبيب لإجراء فحص طبي، لأن لا توجد علاقة بين الحمل التوأم والإفرازات البنية الدموية.