ما أضرار البصل للحامل فِيْ الشهر الأول

البصل جزء أساسي من معظم الوصفات الغذائية حول العالم، فهُو يعزز مذاق وقيمة الطعام لأنه يزيل السموم من الجسم، ويعزز المناعة، ويعالج الإمساك، وينظم ضغط الدم، ويحارب سكري الحمل، ويساعد على منع التهاب اللثة، ويعالج القرحة. الحلق والفوائد الأخرى كَيْفَِيْة الاستفادة من هذه الفوائد يمكنك تناوله أثناء الحمل، ولكن إلَّى أي مدى يمكنك تضمين البصل فِيْ نظامك الغذائي أثناء الحمل هل هناك آثار جانبية لأخذه لتعرفِيْ اضرار البصل للحامل فِيْ الشهر الاول ولمعرفة اهم النصائح للحامل فِيْ الثلث الاول من الحمل استمري فِيْ القراءة.

الآثار الجانبية للبصل للحوامل فِيْ الشهر الأول

يمكنك تناول البصل بأمان أثناء الحمل، ولكن يجب تناوله باعتدال، لأن الكَمْيات الزائدة من أي شيء يمكن أن تؤذيك أنت وجنينك فِيْ هذه المرحلة الدقيقة. بعض الآثار الجانبية المحتملة لاستهلاك البصل المفرط أثناء الحمل

  • الحموضة المعوية والإسهال تناول كَمْيات كبيرة من البصل أثناء الحمل يمكن أن يزيد من حرقة المعدة.
  • مشاكل الجهاز التنفسي والحساسية قد تعاني بعض النساء الحوامل من مشاكل فِيْ الجهاز التنفسي ورد فعل تحسسي بسبب الإفراط فِيْ تناول البصل مما قد يؤثر سلبًا على الحمل.
  • عسر الهضم غالبًا ما يجد الأشخاص المصابون بعسر الهضم أن تناول البصل يزيد الأمر سوءًا.

نصائح لتغذية الحامل فِيْ الأشهر الأولى

بين غثيان الصباح ونفور الطعام والشعور بالتعب، غالبًا ما يكون الطعام ذا أولوية منخفضة فِيْ قائمة مهام المرأة الحامل خلال الأشهر الثلاثة الأولى، ولكن نظرًا لأن النظام الغذائي الصحي هُو العامل الأكثر أهمية فِيْ الحمل الصحي للأم والجنين، هنا هِيْ أفضل النصائح الغذائية التي يجب تضمينها فِيْ اعتباراتك فِيْ الأشهر الأولى من الحمل والتي ستساعدك على تناول طعام صحي حتى مع التغييرات الجسدية والصحية التي ستحدث لك

  • فِيْ الأشهر الثلاثة الأولى، تناول 2000 سعر حراري فِيْ اليوم، وقد يوصي طبيبك بالمزيد حسب نشاطك، قسّم ذلك إلَّى ثلاث وجبات فِيْ اليوم بالإضافة إلَّى وجبتين خفِيْفتين.
  • ركز أكثر على الجودة إذا كانت لديك مشكلة فِيْ أحجام الحصص ولا يمكنك تناول المزيد من الطعام، فتناول أي أطعمة صحية مناسبة وتمنحك تغذية جيدة.
  • تجنب الأطعمة الحارة والدهنية لأنها يمكن أن تؤدي إلَّى الشعور بالحموضة أو الشعور بعدم الراحة.
  • إذا كنت مريضًا، فتناول الأطعمة الخفِيْفة والباردة فِيْ درجة حرارة الغرفة، مثل الجبن أو الزبادي بالفواكه، أو الجبن مع المكسرات، أو الخبز الصغير مع زبدة الجوز، أو الأطعمة السائلة أو ذات القوام الطري، لأن الأطعمة الساخنة تنبعث منها روائح قد تسبب الغثيان. أسوأ. .
  • احتفظي بوجبات خفِيْفة جافة وسهلة الأكل بجوار سريرك أو فِيْ حقيبتك أو حقيبة العمل لمساعدتك على تناول السعرات الحرارية فِيْ أجزاء.
  • من الأشهر الثلاثة الأولى، ركزي بشكل خاص على تضمين العَنّْاصر الغذائية التالية فِيْ نظامك الغذائي
    • حمض الفوليك أهم عَنّْصر فِيْ الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل وفِيْ التغذية قبل الولادة بشكل عام، لأن حمض الفوليك (المعروف أيضًا بفِيْتامين B9) مهم للوقاية من العيوب الخلقية لدى الأجنة وينصح بتناول 600 ميكروغرام فِيْ اليوم. . لذا تناول البرتقال والفراولة والخضراوات ذات الأوراق الخضراء وحبوب الإفطار المدعمة والفاصوليا والمكسرات والبروكلي والبنجر لتبدأ.
    • البروتين إنه مفتاح لنمو العضلات لك ولطفلك ويدعم نمو أنسجة الرحم، لذا استهدف حوالي 75 جرامًا فِيْ اليوم (البيض واللبن اليوناني والدجاج مصادر جيدة).
    • الكالسيوم ضروري لنمو أسنان طفلك وعظامه، لأن جنينك الذي ينمو سيأخذ الكالسيوم من جسمك، مما قد يؤدي لاحقًا إلَّى هشاشة العظام، لذلك ينصح بتناول 1000 ملليغرام يوميًا من خلال نظام غذائي متوازن، من الحليب والجبن، الزبادي والخضروات ذات الأوراق الداكنة.
    • الحديد تزداد أهمية الحديد مع زيادة إمداد الدم لتلبية متطلبات نمو الجنين. يُنصح بتناول 27 ملليجرام يوميًا ويمكنك الحصول على بعض من الطعام جنبًا إلَّى جنب مع المكَمْلات وأهم المصادر (اللحم البقري والدجاج والبيض والتوفو والسبانخ كلها مصادر جيدة).
    • فِيْتامين ج الأطعمة الغنية بفِيْتامين ج (فِيْتامين ج)، مثل البرتقال والبروكلي والفراولة، تساعد فِيْ دعم نمو عظام وأنسجة الجنين وتزيد أيضًا من امتصاص الحديد. تناول 85 ملليجرام منه يوميًا.
    • البوتاسيوم يتحد البوتاسيوم مع الصوديوم لمساعدة جسمك فِيْ الحفاظ على توازن السوائل المناسب وكذلك تنظيم ضغط الدم. احصلي على 2900 ملليجرام يوميًا فِيْ فِيْتامين ما قبل الولادة ومن أطعمة مثل الموز والمشمش والأفوكادو.
    • أوميغا 3 DHA هُو الأحماض الدهنية الرئيسية الموجودة فِيْ الأسماك منخفضة الزئبق مثل الأنشوجة والرنجة والسردين، ولكن نظرًا لأنك قد تمرض بشدة من تناول المأكولات البحرية فِيْ الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل، فتأكد من تضمين DHA فِيْ فترة ما قبل الولادة. فِيْتامين.

    لقد اطلعتنا عزيزتي على اضرار البصل للحامل فِيْ الشهر الاول واهم العَنّْاصر الغذائية الضرورية وحيث انه قد لا تحصل على جميع الكَمْيات الموصى بها احرصي على تناول الفِيْتامينات التي يصفها لك الطبيب بانتظام وانت يمكنك ضبط منبه حتى لا تنسى مواعيدها، وإذا كانت لديك أي أسئلة حول التغذية السليمة أثناء الحمل، فتحدث إلَّى طبيبك حول الأطعمة والأطعمة الأساسية التي يجب تجنبها تمامًا، سواء خلال الأشهر الثلاثة الأولى أو أثناء الحمل.