ما معدل السكر الطبيعي للأطفال حديثي الولادة

هل تساءلت يومًا عَنّْ مستوى السكر الطبيعي لحديثي الولادة يا عزيزي مصدر جيد للطاقة من الطعام، وخاصة الجلوكوز، وهُو سكر ينتقل عبر مجرى الدم ويمد الطاقة لجميع خلايا الجسم، ويضمن النشاط الطبيعي والنمو والتطور لطفلك، والأطفال الذين لديهم مستويات طبيعية من الجلوكوز فِيْ الدم كل الطاقة التي يحتاجونها للنمو الصحي والتطور، ولكن فِيْ حالات نادرة يمكن أن ينخفض ​​مستوى الجلوكوز فِيْ الدم بشكل كبير ويجعل الطفل متعبًا. يجب فحص نسبة الجلوكوز فِيْ الدم دون تأخير، اتبع مقالتنا لمعرفة معدل السكر فِيْ الدم الطبيعي لطفلك.

ما هُو مستوى السكر الطبيعي لحديثي الولادة

تتغير مستويات الجلوكوز فِيْ الدم مع تقدم العمر وعادة ما تكون أقل عَنّْد الأطفال حديثي الولادة عَنّْها فِيْ الأطفال الأكبر سنًا والبالغين. يتم قياس نسبة الجلوكوز فِيْ الدم بالملليمول لكل لتر (مليمول / لتر). فِيْما يلي النسب

  • عَنّْدما يبلغ عمر الأطفال من ساعة إلَّى ساعتين فقط، يكون المستوى الطبيعي أقل بقليل من 2 مليمول / لتر.
  • ولكن فِيْ غضون يومين إلَّى ثلاثة أيام سيرتفع إلَّى مستوى البالغين (أكثر من 3 مليمول / لتر).
  • يجب معالجة الأطفال حديثي الولادة الذين لديهم اختبار فردي لنسبة الجلوكوز فِيْ الدم أقل من 2.6 ملي مول / ل فِيْ أول 72 ساعة من العمر.

بعد معرفة المستوى الطبيعي للسكر عَنّْد الأطفال حديثي الولادة، سنخبرك الآن عَنّْ الأسباب التي يمكن أن تؤدي إلَّى نقص السكر فِيْ الدم.

ما الذي يسبب نقص السكر فِيْ الدم عَنّْد الأطفال حديثي الولادة

فِيْ الأطفال الأصحاء (الأطفال المولودين بعد 37 أسبوعًا)، تكون مستويات السكر فِيْ الدم أقل من ساعة إلَّى ساعتين بعد الولادة. بعد ذلك، تبدأ المستويات فِيْ الارتفاع عادةً عَنّْدما يبدأ جسم طفلك فِيْ استهلاك مخازنه من السكر والدهُون الصحية. (مبكرًا) إمدادات كافِيْة للحفاظ على المستويات دون تغذية إضافِيْة. هؤلاء الأطفال هم الأكثر عرضة لخطر انخفاض نسبة السكر فِيْ الدم فِيْ الـ 24 ساعة الأولى من حياتهم. يمكن أن يحدث نقص السكر فِيْ الدم بسبب حالات مثل

  • سوء تغذية الأم أثناء الحمل.
  • مجموعات دم غير متوافقة للأم والطفل (مرض انحلال الدم الحاد عَنّْد الوليد).
  • المزيد من الأنسولين فِيْ براز الطفل لأسباب أخرى، مثل ورم فِيْ البنكرياس.
  • عيوب خلقية
  • مرض التمثيل الغذائي الخلقي أو نقص الهرمونات.
  • نقص الأكسجين أثناء الولادة (الاختناق عَنّْد الولادة).
  • مرض الكبد.
  • عدوى.
  • يمكن أن يعاني الأطفال الأكبر سنًا من عمر الحمل (بعد الشهر التاسع من الحمل) من نفس النوع من المشاكل فِيْ أول 12 ساعة من العمر، وقد يعاني الأطفال الذين تعاني أمهاتهم من مرض السكري (خاصة الأمهات اللائي يحتجن إلَّى الأنسولين أو لديهن مقدمات السكري) مرض السكري الذي لا يتم التحكَمْ فِيْه جيدًا) يمكن أن يعاني من مشكلة استخدام مخازن الجلوكوز وقد لا يحدث الارتفاع الطبيعي فِيْ نسبة السكر فِيْ الدم الذي يحدث بعد الولادة على الفور.

    عزيزي، بعد أن أجابنا على سؤالك ما هُو مستوى السكر الطبيعي عَنّْد الأطفال حديثي الولادة، يجب فحص مستوى السكر فِيْ الدم على الفور، لأن وجود انخفاض جلوكوز الدم على المدى الطويل لدى طفل مريض يمكن أن يسبب تلفًا فِيْ الدماغ، والرضاعة الطبيعية المبكرة هِيْ الطريقة الأكثر فاعلية أهمية إطعام طفلك والحفاظ على مستويات السكر فِيْ الدم طبيعية، استشيري طبيبك قبل استخدام بدائل لبن الأم (ماء الجلوكوز).

    أطفالنا هم أغلى ما لدينا. نحن نهتم بصحتهم، ونعاني عَنّْدما يكونون معاقين، ونعتني بهم. مع “Supermama” نساعد جميع الأمهات بأفضل النصائح والخبرة حول كَيْفَِيْة رعاية الأطفال والعَنّْاية بصحتهم فِيْ قسم التغذية وصحة الرضع.