هل استخدام سيروم الهِيْالورونيك أسيد للحامل مضر

بمجرد أن تكتشف أنك حامل، ستتغير حياتك بشكل كبير وستؤثر هرموناتها على كل شيء تقريبًا وقد تعتقد أنه مجرد مرض الحمل أو زيادة الوزن أو تقلبات المزاج، ولكن بشرتك ستلعب أيضًا دورًا فِيْ هذه التغييرات ويمكنك التعرض لمشاكل مثل التكوير والكلف والجفاف ومظهر الجلد الباهت، وبما أن المنتجات التي كنت تستخدمها قبل الحمل قد لا تكون آمنة بعد الآن، فإنك تقلق بشأن كل منتج وسلامته لجنينك ومع زيادة استخدام الهِيْالورونيك المصل فِيْ السنوات الأخيرة كثيرا ما يطرح سؤال “هل استخدام مصل حمض الهِيْالورونيك ضار بالحوامل” يمكنك العثور على الإجابة فِيْ هذا المقال مع بعض النصائح حول كَيْفَِيْة العَنّْاية ببشرتك أثناء الحمل.

هل استخدام مصل حمض الهِيْالورونيك ضار بالحامل

على الرغم من أن منتجات العَنّْاية بالبشرة تستخدم موضعياً، إلا أن الجلد يمتصها ويدخل إلَّى مجرى الدم ومن الجنين، وبعضها يمكن أن يسبب مشاكل صحية، فهِيْ تدخل فِيْ تركيبة العديد من المنتجات، مما قد يدفعك للتساؤل عما إذا كانت آمنة. للحمل قبل الإجابة على سؤالك، دعَنّْا أولاً نشرح ما هُو حمض الهِيْالورونيك.

حمض الهِيْالورونيك، المعروف أيضًا باسم “ الهِيْالورونان ”، مادة لزجة صافِيْة ينتجها جسمك بشكل طبيعي وتوجد بكَمْيات كبيرة فِيْ الجلد والنسيج الضام والعينين، وتتمثل وظيفتها الرئيسية فِيْ الاحتفاظ بالماء والحفاظ على الأنسجة. الترطيب، لذلك يتم استخدامه فِيْ العديد من الأمصال (الأمصال) وكريمات البشرة ولأنها مادة طبيعية موجودة بالفعل داخل الجسم، فهِيْ لا تسبب أي مشاكل لك أو لجنينك، ويمكنك استخدامها بأمان حتى. أثناء الحمل.

روتين العَنّْاية بالبشرة أثناء الحمل

بالرغم من وجود العديد من المكونات غير الآمنة بالنسبة لك أثناء الحمل، مثل الريتينول وغيره، فإن هذا لا يعَنّْي أنه يجب عليك التوقف عَنّْ العَنّْاية ببشرتك، فالاهتمام بها أثناء الحمل يمكن أن يمنعك من العديد من المشاكل، مثل البثور. والكلف وعلامات التمدد وغير ذلك، فكل ما تحتاجه هُو اتباع روتين العَنّْاية الصحيح للحمل، وهذا يعَنّْي اختيار المنتجات التي تستخدمها بعَنّْاية، وتجنب المواد التي يمكن أن تسبب مشاكل صحية لجنينك، ونوفر لك ما يلي مناسب روتين العَنّْاية بفترة الحمل

  • تنظيف البشرة إذا كنت معتادة على لوشن معين، فقد لا يناسبك أثناء الحمل، لأن بشرتك تصبح أكثر حساسية، ويمكن أن تسبب الالتهاب أو الجفاف، ومن الأفضل اختيار الأنواع المناسبة للبشرة الحساسة بدون صابون وعطور، وإذا شعرت بالارتباك التام بشأن اختيار النوع المناسب، يمكنك استخدام صابون الغار الطبيعي أو شامبو الأطفال كغسول للوجه، على الرغم من أنه يبدو غريباً، إلا أن مكوناته اللطيفة ستحمي بشرتك من التهِيْج وتنظفها دون تجفِيْفها.
  • استخدام التونر تجنبي التونر الذي يحتوي على حمض الساليسيليك الذي قد يجفف الجلد، ومن الأفضل اختيار تونر مهدئ مثل الذي يحتوي على مستخلصات زيتية أو البابونج أو اللافندر، حيث تساعد جميعها فِيْ تهدئة البشرة وتهدئة الالتهاب. استخدم التونر مرتين فِيْ اليوم بعد الغسيل.
  • ترطيب البشرة بسبب التغيرات الهرمونية، تعاني بشرتك من الجفاف الشديد أثناء الحمل ويمكن أن يسبب الجفاف البثور والقشور والالتهابات، لذلك حافظي على ترطيب بشرتك ويمكنك استخدام مصل الهِيْالورونيك كَمْرطب فعال، وكذلك استخدام زيت جوز الهند العضوي. مرطب طبيعي وآمن للبشرة ويمكن استخدامه على البطن لمنع علامات التمدد.
  • تقشير الجلد على الرغم من أن بشرتك حساسة أثناء الحمل وأن التقشير يمكن أن يسبب الالتهاب، إلا أنها خطوة مهمة للتخلص من خلايا الجلد الميتة التي يمكن أن تسبب انسداد المسام والتشقق. استخدمي قناع الزبادي على بشرتك لمدة عشرين دقيقة حيث أن حمض اللاكتيك الموجود فِيْه يساعد على تقشير البشرة بلطف ويمكنك مزج ملعقة من السكر مع ملعقة من زيت جوز الهند وقليل من العسل واستخدام هذا المقشر على بشرة مبللة بالتدليك بلطف. بحركة دائرية لمدة دقيقتين، اتركيه على الإجازة لمدة دقيقة، ثم اشطفِيْ وجهك بالماء الفاتر مع التقشير المتكرر مرتين فِيْ الأسبوع.
  • استخدام واقي الشمس يعد وضع واقي الشمس خطوة مهمة فِيْ روتين العَنّْاية بالبشرة أثناء الحمل. كَمْا ذكرنا سابقًا، تكون البشرة أكثر حساسية ويمكن لأشعة الشمس أن تسبب الالتهاب وظهُور البقع الداكنة، لذا تأكد من استخدام واقي الشمس قبل الخروج فِيْ اليوم.
  • أخيرًا عزيزتي بعد الإجابة على سؤالك هل استخدام مصل حمض الهِيْالورونيك ضار بالحوامل من الأفضل استشارة طبيبك إذا كنت قلقًا بشأن أحد المكونات فِيْ منتجات العَنّْاية بالبشرة لتجنب أي ضرر محتمل لك أو لجنينك.