ما فوائد الكاجو للحامل

إذا كنت حاملاً، يمكنك البدء فِيْ مراقبة نظامك الغذائي بعَنّْاية ومحاولة تضمين العديد من الأطعمة المغذية التي تضمن النمو الصحي لجنينك، وبشكل عام هناك العديد من الأطعمة الصحية، ولكن بعضها قد يكون خطيرًا أثناء الحمل وبعضها قد يكون خطيرًا. لا تكون مقبولة بسبب الغثيان. الحمل والحمل، لذلك يمكن أن تكون المكسرات خيارًا رائعًا نظرًا لقيمتها الغذائية العالية ويمكن أن يشجعك مذاقها على تناولها أثناء الحمل، كَمْا أن فوائد الكاجو للحوامل تجعله من أفضل المكسرات التي يجب تضمينها فِيْ نظامهن الغذائي، وفِيْ هذه المقالة سوف نستعرض معكَمْ أهم الفوائد التي يقدمها لك الكاجو أثناء الحمل وأضرارها المحتملة.

فوائد الكاجو للحامل

هناك العديد من الأطعمة التي يمكنك تناولها أثناء الحمل، فبالإضافة إلَّى الحبوب الكاملة والخضروات والفواكه، يمكنك أيضًا تناول الفواكه المجففة والمكسرات التي ستمنح جنينك الفِيْتامينات والمعادن والدهُون الصحية التي يحتاجها دون أن تشعري بالشبع أو الغثيان، يعتبر الكاجو من المكسرات الرائعة بشكل خاص للحوامل، حيث تحتوي حفنة (28 جرامًا) على 9 جرام من الكربوهِيْدرات و 4.3 جرام من البروتين و 13 جرامًا من الدهُون، لذلك فإن تناول الكاجو أثناء الحمل سيوفر لك العديد من الفوائد، بما فِيْ ذلك

  • الوقاية من فقر الدم يحتوي الكاجو على نسبة عالية من الحديد ونقصه من المشاكل الشائعة التي قد تواجهِيْنها أثناء الحمل ويسبب فقر الدم الذي يمكن أن يؤثر على صحة جنينك ونموه ويعرضك لمشاكل ومضاعفات صحية أثناء الحمل. تحتاج النساء الحوامل إلَّى 27 ملليغرام من الحديد يوميًا، مما يجعل الكاجو غذاءً مثاليًا للوقاية من فقر الدم أثناء الحمل.
  • الوقاية من مخاطر النزيف يحتوي الكاجو على فِيْتامين K الضروري لتخثر الدم بشكل صحيح، وأثناء الحمل تحتاجين إلَّى تناول 90 ميكروغرامًا من هذا الفِيْتامين يوميًا لتجنب خطر النزيف أثناء الولادة.
  • تطور أنسجة وأعضاء الجنين النحاس هُو أحد العَنّْاصر الضرورية لنمو الجنين، وخاصة لتطور الأوعية الدموية والجهاز العصبي والقلب.
  • دعم صحة العظام يعتبر المغنيسيوم والكالسيوم من المعادن المهمة فِيْ الكاجو، وكلاهما يدعم صحة العضلات والعظام عَنّْد النساء الحوامل ويساعد على منع ارتفاع ضغط الدم والإجهاد والتعب والصداع النصفِيْ.
  • تقليل فرصة إصابة طفلك بالحساسية إن تناول المكسرات أثناء الحمل يقلل من خطر إصابة طفلك بالحساسية فِيْ المستقبل لأنه يساعد جنينك على بناء مقاومة لمسببات الحساسية، حيث يقلل ذلك من خطر الحساسية عَنّْد تناولها لاحقًا. .
  • الوقاية من أمراض القلب يحتاج جنينك إلَّى الكثير من البروتين والدهُون الصحية لينمو، ويعتبر الكاجو من أفضل مصادر البروتين والدهُون الصحية وسيزودك بالكربوهِيْدرات والألياف الضرورية لخفض الكوليسترول الضار فِيْ الجسم ومنع القلب. مرض.
  • الآثار الجانبية للكاجو للحوامل

    مثل أي طعام آخر، يمكن أن يرتبط الاستهلاك المفرط للكاجو ببعض الآثار الجانبية المحتملة، والتي تشمل

  • زيادة الوزن يمكن أن يؤدي تناول كَمْيات كبيرة من الكاجو إلَّى زيادة الوزن لاحتوائها على الكربوهِيْدرات والدهُون، لذلك يجب تناولها باعتدال، أي ما لا يزيد عَنّْ حفنة أو 28 جرامًا فِيْ اليوم، لأن زيادة الوزن يمكن أن تجعلك عرضة للإصابة بسكري الحمل. ومخاطر الولادة.
  • مشاكل الكلى والمرارة يحتوي الكاجو على كَمْيات كبيرة من الأكسالات التي تتركز فِيْ سوائل الجسم وتسبب مشاكل فِيْ الكلى والمرارة، لذلك يجب تناولها باعتدال أثناء الحمل.
  • مخاطر الحساسية يحتوي الكاجو على آثار لمركب زيتي عضوي يسمى يوروشيول، والذي يمكن أن يسبب الحساسية مثل الحكة والطفح الجلدي.
  • مشاكل القلب والأوعية الدموية يحتوي الكاجو أيضًا على الكثير من الدهُون المشبعة، والتي عَنّْد تناولها بكَمْيات زائدة يمكن أن ترفع مستويات الكوليسترول، مما يؤدي إلَّى مشاكل فِيْ القلب والأوعية الدموية.
  • ارتفاع ضغط الدم يمكن أن يؤدي الإفراط فِيْ تناول الكاجو المملح إلَّى زيادة مستويات الصوديوم فِيْ الجسم، مما يزيد من ضغط الدم ويضغط على الشرايين والقلب والكلى ويهدد تسمم الحمل.
  • أخيرًا، وبعد أن قدمنا ​​لك أهم فوائد الكاجو للحامل، يجب عليك عدم تناولها على الإطلاق إذا كنت تعاني من حساسية من المكسرات، وإذا كنت لا تعاني من الحساسية، فتناولها بكَمْيات معتدلة لا تتجاوز 28 جرامًا فِيْ اليوم. لتلافِيْ الضرر المحتمل والأفضل تناوله غير مملح.