هل يمكن علاج الاستفراغ عَنّْد الأطفال بالأعشاب

غالبًا ما يصاب الأطفال من 8 إلَّى 10 نزلات برد سنويًا قبل بلوغهم سن الثانية. يصاب الأطفال بنزلات البرد والإنفلونزا بسهُولة لأن أجهزتهم المناعية لا تزال فِيْ طور النمو، خاصة إذا كانوا بالقرب من أطفال آخرين أو حول البالغين الذين لا يستطيعون مقاومة تقبيل وجنتهم، يمكن لطفلك أن يصاب بما يصل إلَّى سبع نزلات برد فِيْ السنة الأولى وحدها ونزلات البرد والإنفلونزا يمكن أن يسبب أعراضًا مختلفة عَنّْد الأطفال، فبالإضافة إلَّى الزكام، يمكن لطفلك أيضًا أن يتقيأ بدون حمى، وسوف نتعلم هذا معًا فِيْ هذه المقالة حول علاج القيء عَنّْد الرضع بسبب نزلات البرد.

علاج القيء عَنّْد الرضع بسبب نزلات البرد

عادة ما يزول القيء عَنّْد الأطفال بمرور الوقت. أفضل شيء هُو الانتظار. لا ينصح باستخدام مضادات القيء للأطفال. إذا كان القيء شديدًا، فقد يصف الطبيب شيئًا لمنع الغثيان والقيء. أدناه هُو ما يمكنك فعله لعلاج طفلك فِيْ المنزل

  • الأطفال الذين يرضعون من الثدي قد يُطلب منك إطعام طفلك لفترات زمنية أقصر وفِيْ كثير من الأحيان. إذا تقيأ طفلك مرة أخرى، انتظر 20-30 دقيقة وابدأ من جديد. بمجرد أن يهدأ القيء، قد يتمكن طفلك من استئناف الرضاعة الطبيعية.
  • الأطفال الذين يرضعون حليباً اصطناعياً قد يُطلب منك إعطاء طفلك كَمْيات صغيرة من محلول معالجة الجفاف كل 15 دقيقة لمدة ساعتين إلَّى ثلاث ساعات. القيء قد يتمكن طفلك من استئناف أنماط التغذية الطبيعية.
  • إذا كان طفلك يأكل بالفعل طعامًا صلبًا قد يكون من الجيد الاستمرار فِيْ إدخال الطعام الصلب تدريجياً لطفلك بمجرد أن يهدأ القيء.
  • بعد 24 ساعة يمكنك العودة إلَّى نظامك الغذائي الطبيعي دون التقيؤ إذا بدأ القيء مرة أخرى، اتصل بطبيبك.
  • يقدم لك Supermom الآن الأعشاب الطبيعية لعلاج القيء عَنّْد طفلك.

    هل يمكن علاج القيء عَنّْد الأطفال بالأعشاب

    يمكنك تجربة هذه الأعشاب لمساعدة طفلك على علاج القيء

    • عصير الزنجبيل والعسل يعمل الزنجبيل بشكل جيد مع الغثيان والقيء. ابشر قطعة صغيرة من الزنجبيل. استخرج عصير الزنجبيل المبشور وأضف بضع قطرات من العسل لجعله لذيذًا (إذا كان طفلك يبلغ من العمر عامًا واحدًا)، أعطه لطفلك مرتين إلَّى ثلاث مرات فِيْ اليوم، خليط عصير الزنجبيل والعسل لا يعالج فقط الغثيان ولكن كَمْا يساعد على الهضم.
    • عصير النعَنّْاع النعَنّْاع الطازج فعال جدا فِيْ التقيؤ والغثيان، ضعي حوالي ملعقة من عصير النعَنّْاع فِيْ وعاء وأضيفِيْ ملعقة من عصير الليمون إلَّى عصير النعَنّْاع، ويمكنك إضافة بعض العسل إلَّى هذا الخليط لتحسين الطعم (إذا كان لديك الطفل يبلغ من العمر سنة واحدة).
    • ماء الأرز يساعد ماء الأرز فِيْ علاج القيء الناجم عَنّْ التهاب المعدة. الأرز الأبيض خيار أفضل من الأرز البني. بالنسبة لعمل ماء الأرز، خذ كوبًا من الأرز الأبيض واغليه فِيْ كوبين من الماء ثم صفِيْ الماء الزائد أو النشا ودعي طفلك يشرب هذا الماء لوقف القيء.
    • بذور الشمر تساعد على تهدئة الجهاز الهضمي. الخصائص المضادة للميكروبات لبذور الشمر تعمل على التغلب على الغثيان والقيء عَنّْد الأطفال. اغلي ملعقة صغيرة من بذور الشمر فِيْ الماء لمدة عشر دقائق. يصفى ويعطي لطفلك. يمكنك إعطائها لطفلك ثلاث إلَّى أربع مرات فِيْ اليوم. .
    • شاي البابونج شاي البابونج معروف بخصائصه المهدئة. كَمْا أنه يعمل بشكل جيد لدعم الهضم والحث على النوم المريح للأطفال عَنّْ طريق منع الغثيان. ضعي ملعقة صغيرة من البابونج فِيْ الماء الساخن وأضيفِيْ العسل إليه (إذا كان طفلك يبلغ من العمر سنة واحدة)، اعطيه لطفلك مرتين إلَّى ثلاث مرات فِيْ اليوم.
    • زيت اللافندر يمنح هذا الزيت العطري طفلك شعوراً بالانتعاش. يمكن أن يساعد هذا الزيت العطري فِيْ علاج الصداع المرتبط بالغثيان والحث على النوم المريح للأطفال. يمكنك وضع بضع قطرات من زيت اللافندر على وسادة طفلك والسماح له بالاستنشاق لجعله يشعر بالتحسن.
    • بذور الكراوية يمكن أن توفر بذور الكراوية الراحة من مشاكل الجهاز الهضمي عَنّْ طريق تحفِيْز إفراز إنزيمات البنكرياس. توفر بذور الكَمْون الراحة من الانزعاج الذي يعاني منه المرء بعد القيء. أضف مسحوق بذور الكَمْون إلَّى الماء الساخن واشربه ببطء.

    عَنّْدما يتقيأ طفلك، أبقيه على بطنه أو جانبه قدر الإمكان. سيؤدي ذلك إلَّى تقليل احتمالية دخول القيء إلَّى الجهاز التنفسي العلوي والرئتين. كَمْا هُو الحال بعد علاج القيء عَنّْد الرضع المصابين بنزلة برد. طبيب إذا كان طفلك يتقيأ لأكثر من 12 ساعة.

    أطفالنا هم أغلى ما لدينا. نحن نهتم بصحتهم، ونعاني عَنّْدما يكونون معاقين، ونعتني بهم. مع “Supermama” نساعد جميع الأمهات بأفضل النصائح والخبرة حول كَيْفَِيْة رعاية الأطفال والعَنّْاية بصحتهم فِيْ قسم التغذية وصحة الرضع.