هل توقيف الطفل الرضيع على رجليه خطير

الآباء دائمًا متحمسون لمشاهدة طفلهم ينمو وينتقل من مرحلة إلَّى أخرى. بمجرد أن يبدأ الطفل فِيْ الزحف والحركة، ينتظر الوالدان أن يقف ويمشي بسرعة. ومع ذلك، قد يشعر بعضهم بقلق بالغ إزاء اعتقال الطفل وكَيْفَ يؤثر ذلك على ساقيه. تنتقل المعتقدات الشائعة حول مخاطر الوقوف مبكرًا للطفل من جيل إلَّى جيل، لذلك تسعى كل أم إلَّى معرفة الحَقيْقَة لتجنب أي مضاعفات صحية قد تحدث للطفل. هل الطفل معرض لخطر الاعتقال يمكن العثور على إجابة هذا السؤال فِيْ المقالة التالية.

هل من الخطر القبض على طفل واقفا على قدميه

من المتوقع أن يبدأ الأطفال فِيْ الوقوف ومحاولة المشي منذ ثمانية أشهر. يمكن أن يختلف بالتأكيد عَنّْد الأطفال اعتمادًا على بعض العوامل مثل نسبة الكالسيوم فِيْ الجسم. تتطلب محاولات الطفل للوقوف بشكل عفوي تنسيق مجموعات العضلات الرئيسية فِيْ الجسم معًا، من الذراعين إلَّى الخلف إلَّى الساقين والقدمين. بالإضافة إلَّى كونه ممتعًا لطفلك، فهُو تمرين رائع لتقوية العضلات الحركية داخل الجسم.

من الجيد السماح للطفل باستكشاف البيئة المحيطة به والتحرك، ولكن لا يوصى بإيقاف الطفل لفترة طويلة إذا لم يستطع فعل ذلك بمفرده، حيث يمكن أن يؤثر ذلك على ساقيه ويسبب الركوع و ضعف عضلات الساقين.

متى يبدأ الطفل فِيْ سحب ساقيه

عادة ما بين 8 و 12 شهرًا من العمر، سيبدأ الطفل فِيْ الوصول إلَّى رجليه وسحبها لمحاولة الوقوف أو الوصول إلَّى الأريكة أو الإمساك بساقيك، وقد يكون ذلك مبكرًا. فِيْ هذه الحالة، ساعده بمسك يديه، فهذه الخطوة مهمة لبناء الثقة بينك وبين طفلك لتعليمه المشي شيئًا فشيئًا.

عَنّْدما تلاحظ أن طفلك مستعد للمشي بمفرده، يمكنك تشجيعه على وضع أي شيء مفضل على مسافة قريبة حتى يتمكن من المشي والتقاطه.

يجب أن نذكر أيضًا أن بعض الأطفال قد يتأخرون فِيْ المشي، وهُو أمر طبيعي جدًا ولا يدعو للقلق أبدًا، لذلك لا تقارن طفلك بطفل آخر، فالأمر يختلف باختلاف طبيعة كل جسم. كَمْا يجب ألا يتعرض للضغط لأن ذلك قد يؤثر سلبًا على قدراته الشخصية ويجعله يشعر بالإحباط، فقط شجعه وطمأنه بأنك بجانبه لتعزيز ثقته بنفسه ومساعدته على تقوية مهاراته الحركية والبدنية.

كَيْفَ تساعد طفلك على المشي

إذا كنت ترغب فِيْ تشجيع طفلك على المشي، فلا يمكنك البدء به إلا بعد أن يتمكن من الوقوف تلقائيًا دون أي دعم، ولكن هناك بعض النصائح لمساعدته على إتقان مهارة المشي بسرعة، وأهمها

  • الحفاظ على بيئة آمنة يكافح الأطفال للإمساك بقطع الأثاث والأشياء من حولهم من أجل الوقوف، لذلك من المهم التأكد من أن هذه الأشياء مستقرة تمامًا لحماية الأطفال من مخاطر الانقلاب أو السقوط.
  • وضع الألعاب المفضلة فِيْ مكان مرتفع إحدى الحيل لمساعدة الأطفال على الوقوف هِيْ وضع ألعابهم المفضلة على الأريكة، مما سيجعلهم يمسكون بها ويقفون بشكل مستقيم.
  • القفز لأعلى ولأسفل تحريك طفلك لأعلى ولأسفل هناك طريقة أخرى لمساعدته على الوقوف ودعم نفسه وهِيْ حمل طفلك أمامك وإمساك يديه أثناء محاولته القفز لأعلى ولأسفل بسعادة.
  • ألعاب الدفع تساعد بعض الألعاب التي تعتمد على الدفع فِيْ تعزيز التوازن عَنّْد الأطفال، مما يساعدهم على المشي إلَّى الأمام. لكن هذه الألعاب تحتاج إلَّى إشراف جيد لأنها يمكن أن تتسبب فِيْ سقوطه.
  • خذ 15 دقيقة من المشي فِيْ اليوم ضع بعض الوسائد كحواجز لإنشاء مسار لطفلك يمشي عليه. يمكنك الوقوف عَنّْد أحد طرفِيْ المسار والتصفِيْق بيديك وأنت تشاهد طفلك يحاول السير نحوك. بالتأكيد سيكون هناك بعض التعثر فِيْ البداية، ولكن ممارسة هذا لعدة أيام متتالية هِيْ واحدة من أفضل الطرق لطفلك لإتقان مهارة المشي والوقوف.
  • تشعر بعض الأمهات بالقلق الشديد بشأن وقوف الطفل وتعلم المشي، لذلك يسألون “هل من الخطر إيقاف الطفل على قدميه” لقد قدمنا ​​لك بعض النصائح لمساعدتك على تشجيع طفلك وتعليمه المشي بسهُولة . .

    يحتاج الأطفال إلَّى رعاية خاصة، وتعلم كل شيء عَنّْ طفلك وكَيْفَِيْة التعامل معه وتلبية احتياجاته المختلفة من خلال زيارة قسم رعاية الأطفال “Supermama”.