كَيْفَِيْة إجراء حقن الدهُون الذاتية تحت العين

يُعد نقل الدهُون تحت العين طفرة هائلة فِيْ العلاجات تحت العين. تسبب الشيخوخة والعوامل الوراثية مشاكل تحت العين لا يمكن معالجتها عادةً بالعَنّْاية المنتظمة بالبشرة. حقن الدهُون هُو الرهان الجديد للتخلص من الهالات السوداء والانتفاخات تحت العينين والتجاويف. نناقش فِيْ موضوعَنّْا كَيْفَِيْة إجراء حقن الدهُون الذاتية تحت العين ومزاياها وعيوبها.

كَيْفَِيْة إجراء الحقن الذاتي للدهُون تحت العين

فِيْ عملية زراعة الدهُون، تُستخدم الخلايا الدهنية لملء التجاويف والمناطق التي بها مشاكل تحت العين. يقوم الأخصائي باستخراج الخلايا الدهنية من البطن أو أي جزء من الجسم به دهُون زائدة قابلة للحياة لاستخدامها فِيْ المنطقة تحت العينين. تستغرق عملية حقن الدهُون تحت العين من 30 دقيقة إلَّى ساعة ويتضمن الإجراء الخطوات التالية

  • التخدير التخدير الأساسي المستخدم أثناء حقن الدهُون تحت العين هُو التخدير الموضعي، خاصة فِيْ المنطقة التي سيتم استخراج الدهُون منها، حسب احتياجات المريض، ويمكن أيضًا دمج التخدير الموضعي مع التخدير الوريدي.
  • شفط الدهُون تُستخدم تقنيات شفط الدهُون اليدوية لأن شفط الدهُون بالليزر أو بالموجات فوق الصوتية غالبًا ما يدمر الخلايا الدهنية اللازمة لعملية التطعيم. باستخدام قنية، يستخرج الجراح ما يكفِيْ من الدهُون للمنطقة الواقعة تحت العينين.
  • جهاز الطرد المركزي بمجرد جمع الدهُون من جزء آخر من جسم المريض، يتم وضعها فِيْ أنبوب وإدخالها فِيْ جهاز طرد مركزي. جهاز الطرد المركزي عبارة عَنّْ آلة تمارس قوة الطرد المركزي لفصل السوائل الزائدة والخلايا الدهنية الميتة والشوائب الأخرى عَنّْ الخلايا الدهنية القابلة للحياة. هناك طريقة أخرى يستخدمها بعض الجراحين وهِيْ استخدام محلول ملحي لإزالة الدهُون. يتم التخلص من الدهُون التي من غير المرجح أن تنجو من عملية التطعيم.
  • ترقيع الدهُون التي يتم استخلاصها من منطقة أسفل العين بعد نقل الدهُون، ستبدو منطقة أسفل العين طبيعية لأنها تُستخرج من جسم الشخص نفسه، ثم تختفِيْ المناطق المجوفة فِيْ منطقة أسفل العين . الجراحة. تشكل الخلايا الدهنية طبقة واقية بين الجلد الرقيق للجفن والشعيرات الدموية تحتها.
  • مزايا وعيوب حقن الدهُون الذاتية تحت العين

    مثل أي إجراء آخر، فإن حقن الدهُون الذاتية تحت العين له مزايا وعيوب، والتي سنشرحها لك فِيْ هذه الفقرة.

    مزايا حقن الدهُون الذاتية تحت العين

    تعتبر عمليات النقل تحت العين خيارًا ممتازًا للمرضى الذين يرغبون فِيْ تجنب المخاطر المصاحبة للحشوات الجلدية ويعتبرها العديد من أطباء الجلد إجراءً طبيعيًا أكثر من الحشوات، لذلك يوصى بهذا الإجراء للأشخاص الذين يريدون مظهرًا طبيعيًا ومتجددًا. العيون. عين. نقل الدهُون تحت العين له فوائد عديدة تتجاوز تجديد المنطقة، بما فِيْ ذلك

  • تحسين حالة الجلد
  • تخلص من الانتفاخات تحت العينين والهالات السوداء.
  • استعادة الحجم إلَّى المناطق المجوفة تحت العينين.
  • فِيْ الوقت نفسه، لا يوجد خطر من ردود الفعل التحسسية المرتبطة به، لأن الدهُون يتم استخلاصها من جسم الشخص نفسه.

    عيوب حقن الدهُون الذاتية تحت العين

    يستغرق التعافِيْ من حقن الدهُون تحت العين من بضعة أيام إلَّى أسبوع لأنه إجراء طفِيْف التوغل. تشمل آثاره الجانبية

  • كدمات.
  • تورم وتورم.
  • الم.
  • شعور بتنميل فِيْ الجلد فِيْ منطقة العملية.
  • التهاب ناتج عَنّْ عدوى بكتيرية أو بسبب حقن كَمْية كبيرة من الدهُون.
  • يجب أن تهدأ كل هذه الأعراض فِيْ غضون 7-10 أيام.

    مواقع حقن الدهُون الذاتية تحت العين

    يتم إجراء حقن الدهُون الذاتية تحت العين فِيْ مراكز وعيادات الأمراض الجلدية تحت إشراف أطباء متخصصين أو فِيْ المستشفِيْات. فِيْ هذا الإجراء، يجب التأكد من أن الطبيب الذي سيجري العملية هُو جراح تجميل معتمد متخصص أو لديه خبرة موثوقة فِيْ زراعة الدهُون، لضمان حصولك على ترقيع ناجح للدهُون تحت العين دون أي مضاعفات.

    بالطبع، قبل إجراء أي إجراء تجميلي أو طبي على الوجه، خاصة فِيْ المنطقة الحساسة والحساسة مثل منطقة العين، من الضروري اتخاذ جميع الاحتياطات والبحث عَنّْ الأماكن الأكثر موثوقية. يتطلب حقن الدهُون الذاتية تحت العين مستوى متقدمًا من التكنولوجيا وفهمًا للمناطق الموثوقة لترسب الدهُون والكَمْية المراد حقنها.

    فِيْ الختام وبعد معرفة كَيْفَِيْة إجراء حقن الدهُون الذاتية تحت العين يوصى بتجنب أشعة الشمس أو وضع واقي من الشمس عَنّْد التعرض لها بعد الجراحة، ويوصى بشدة بأخذ 5-7 أيام إجازة من العمل والرياضة والكدمات والكدمات. ستكون الوذمة فِيْ موقع الحقن مرئية فِيْ البداية. ومع ذلك، يجب أن تختفِيْ هذه الآثار الجانبية بعد أيام قليلة من الجراحة وستصل النتائج إلَّى أقصى حد لها بعد 3 أشهر من العملية.

    لمعرفة المزيد عَنّْ صحتك والعَنّْاية بها، قم بزيارة قسم الصحة فِيْ “Supermama”.