6 ألعاب للطفل فِيْ الشهر السابع

عَنّْدما يمر طفلك فِيْ الأشهر الستة الأولى من حياته، يكون قد وصل إلَّى مراحل جديدة فِيْ نموه وتطوره، ومن هذه المرحلة يمكنك إشراكه فِيْ أنشطة ممتعة ستساعده على تعلم العديد من المهارات بشكل أفضل، فِيْ سن السابعة، الطفل جاهز للانتقال إلَّى المرحلة التالية. مزيد من النمو، الصغير الذي لا يهتم إلا بالرضاعة الطبيعية، لم يعد فِيْ مرحلة جديدة يحاول فِيْها اكتشاف العالم من حوله وخلق هذه المرحلة ممتعة فِيْ حياة طفلك، يجب عليك تزويده بالألعاب والأنشطة المناسبة، فِيْ هذا المقال سوف تعرض “Supermama” ألعاب الطفل فِيْ الشهر السابع، وسنقدم لك أيضًا مجموعة من الأنشطة لتنمية مهارات طفل يبلغ من العمر 7 أشهر.

لعب اطفال فِيْ الشهر السابع

فِيْما يلي مجموعة متنوعة من الألعاب المناسبة للأطفال بعمر سبعة أشهر

  • اللعب بالمكعبات ستحتاج إلَّى مجموعة ملونة من المكعبات مناسبة للأطفال، يمكنك وضع كل الكتل أمامه، ثم البدء فِيْ تكديس الكتل، يجب عليك الآن إمساك يدي الطفل ومساعدته فِيْ تجميع الكتل معًا، بمجرد أن يقوم بذلك يتبعك ويساعده على القيام بذلك، سيبدأ فِيْ حلها بنفسك. هذه اللعبة مفِيْدة فِيْ تعليم طفلك كَيْفَِيْة تحديد موقع الأشياء وتطوير المهارات الحركية الدقيقة.

  • لعبة التسمية تحفز فضول طفلك من خلال لعب هذه اللعبة معهم، ستكون نشطة وممتعة بشكل مثير للدهشة، يمكنك إشراك شريكك أو طفل آخر فِيْ المنزل وتكون فِيْ منطقة المنزل مع بعض الأشياء المخفِيْة (مثل أبواب أو ستائر)، تعتمد هذه اللعبة على إخفاء شخص ما خلف ستارة أو باب ثم مناداة اسم طفلك. هذه اللعبة مناسبة لهذه المرحلة العمرية، لأنه فِيْ سن سبعة أشهر يكون طفلك على علم باسمه ويستجيب له عَنّْدما تناديه. هذه اللعبة مفِيْدة فِيْ تنمية مهارات الاستماع أو الاستماع وحب الاستطلاع.

  • لعبة الدمى هل أنت جيد فِيْ تقليد الأصوات العب هذه اللعبة للترفِيْه عَنّْ طفلك. كل ما تحتاجه هُو دمية ملونة، يمكنك الجلوس على الأرض مع طفلك وتطلب من شريكك القيام ببعض الأنشطة وإصدار الأصوات أثناء تحرك الدمية، وبهذه الطريقة يمكنك لفت انتباه طفلك نحو الدمية وإذا أراد أن يلمسها أو أمسكها، دعه يفعلها. هذه اللعبة مهمة لتطوير مهارات الاستماع وتفسير مصدر الأصوات.

  • لعبة الخيوط ضع الطفل برفق على بطنه، ثم أحضر لعبة الخيط وضعها أمامه. بمجرد أن تلفت اللعبة انتباه الطفل، عليك سحب الخيط ببطء لتحريك اللعبة. سيحفز الطفل على مواصلة اللعب.

تعتبر اللعبة ذات الأضواء أو الأصوات الوامضة ميزة لأنها تشرك طفلك على الزحف أو السحب، مما يساعد على التطور الإدراكي والحركي العام.

  • لعبة مخفِيْة ستحتاج إلَّى ثلاثة أكواب أو أوعية شفافة ولعبة صغيرة خذ مجموعة من ثلاثة أكواب شفافة (بلاستيك أو زجاج) واصطفها بجانب بعضها البعض ثم خذ لعبة صغيرة بما يكفِيْ لتناسب الكوب / الوعاء وتحرك ببطء النظارات، بينما ينظر طفلك إليك ويلاحظ رد فعلهم عَنّْد اختلاط الأكواب، اطلب من طفلك اكتشاف الكوب مع اللعبة الموجودة تحته، وسوف يكون طفلك مغمورًا تمامًا فِيْ مرأى من تحريك الأكواب مع اللعبة تحتها و يمكن أن تضرب الكأس بلطف، حيث توجد لعبة تحته، تساعد هذه اللعبة على تطوير المهارات المعرفِيْة لطفلك من خلال تعليمهم كَيْفَِيْة ملاحظة شيء ما وتفسير ما هُو عليه.

  • لعبة Pika-boo Peek-a-boo أو “Peek-a-boo” هِيْ لعبة لا تكبر أبدًا بغض النظر عَنّْ عمر الطفل، يحب الأطفال النظر إلَّى انعكاساتهم فِيْ المرآة، بل إنهم ينظرون إلَّى الانعكاسات لأشخاص أو أشياء أخرى فِيْ المرآة، اجلس أمام المرآة مع طفلك. مرآة. مرآة وتساعد على تنمية مهارات الطفل البصرية وفهمها وإدراكها.

أنشطة لتنمية مهارات طفل عمره 7 أشهر

فِيْما يلي أنشطة مختلفة مناسبة لتنمية مهارات طفل يبلغ من العمر 7 أشهر

  • تصفِيْق اجعل طفلك يجلس مقابلك لجذب انتباهه، ثم قل عبارة مثيرة للاهتمام أو أغنية عشوائية يحبها، صفق بيديك على الإيقاع، ثم انظر ما إذا كان يصفق بعدك، ثم اتركه. التصفِيْق لاحقًا، يستمتع الأطفال بالتصفِيْق ويحسن حركة اليد وتنسيقها. كَمْا أنه يساعد فِيْ تطوير المهارات المعرفِيْة من خلال تفسير العمل المرئي وأداءه.
  • تمرين قم بالتمرن، واجلس على السرير مع فرد رجليك واجعل طفلك فِيْ حضنك مع توجيه قدميه إليك، بمجرد أن يستقر، امسك ذراعيه برفق واسحبهما إلَّى أعلى بمقدار 90 درجة فِيْ وضع الجلوس. ، ثم أعدهم ببطء للاستلقاء أو غناء أغنية أو القيام بشيء ممتع لإشراكهم بتكرار هذا التمرين عدة مرات. هذه التمارين رائعة لطفلك لتمرين عضلات الرقبة واليدين.
  • الموسيقى يعد الرقص والموسيقى وسيلة رائعة لجميع أفراد الأسرة للتواصل مع الطفل. يمكن أن تكون الموسيقى التي تشغلها ناعمة وبسيطة ويمكنك الرقص مع طفلك. الاستماع إلَّى الموسيقى مفِيْد لطفلك لأنه يحسن قدرته على معالجة الكلام والسمع والاستجابة لما يسمعه. منخفض ومريح يمكنك تجربة أنواع مختلفة من الموسيقى لمعرفة أيها يثير أكثر حساسية وإثارة لدى طفلك بمجرد تشغيل الموسيقى، اجعل طفلك يجلس أمامك ويحرك يديه برفق إلَّى الموسيقى أضف مؤثرات الصوت الخاصة بك إلَّى اجعل الأمور ممتعة ستلاحظ أن طفلك يبتسم ويضحك فِيْ كل مرة تحرك يديه، تتطور المهارات أثناء هذا النشاط، وقدرات الطفل المعرفِيْة من خلال الاستماع إلَّى الموسيقى ومهارات التواصل الاجتماعي.
  • أخيرًا، قدمنا ​​لك مجموعة متنوعة من ألعاب وأنشطة الأطفال لمدة سبعة أشهر للمساعدة فِيْ تطوير مهارات طفلك، ونأمل أن تستمع أنت وطفلك أثناء القيام بهذه الألعاب والأنشطة.

    يمكن العثور على مزيد من المعلومات حول الألعاب والأنشطة المناسبة للأطفال وكَيْفَِيْة العَنّْاية بهم فِيْ قسم العَنّْاية بالطفل هنا.