كَيْفَ تتطور مهارات الطفل فِيْ عمر السنة والنصف

مر الوقت بسرعة كبيرة، كان طفلك فِيْ منتصف العام الثاني ويمكنه فِيْ هذا العمر أن يفاجئك بمهارات جديدة. يمكنه استخدام الكلمات الأساسية، لذا يمكنك الآن إجراء حوار قصير ربما يمكنك فهمه فِيْ أغلب الأحيان. فِيْ هذه المرحلة، سيحاول طفلك أيضًا الاستكشاف وعليك مساعدته فِيْ ذلك، وسيظهر بعض الاستقلالية، ويعبر بوضوح عَنّْ رغباته، وقد يفاجئك بقوله “لا”، ورفضه تناول الطعام، وما إلَّى ذلك. ترميه بكوب من الماء كَمْا يمكن أن يؤدي إلَّى نوبات غضب وأخرى من التطور السريع وإذا أردت معرفة المزيد من السلوك والسلوك فِيْ هذا العمر فسوف نكرر معك من خلال المقال أهم مهارات الطفل فِيْ سن سنة ونصف وكَيْفَِيْة تشجيعه على تطويرها.

أهم مهارات الطفل فِيْ سن سنة ونصف

تعد مراقبة مهارات الطفل وتطوره أحد الأشياء التي يجب أن تهتم بها، عزيزي، خاصةً لأنه يمكن أن يكون مقياسًا لمعرفة ما إذا كان الطفل يعاني من مشكلة واكتشافها مبكرًا وفِيْ النهاية فِيْ السنة الأولى من العمر سوف يفعل طفلك لاحظ التطور السريع لمهاراته، سوف يتعلم أشياء جديدة ويحاول التواصل مع الآخرين والتواصل معهم، إما من خلال اللغة أو الإيماءات، وبشكل عام التغييرات فِيْ هذه المرحلة ستدهشك كثيرًا وسنحاول تكرارها. من أهم المستجدات والمهارات التي يتلقاها الطفل فِيْ سن 18 شهرًا كالتالي

مشاعر

  • يبدأ الأطفال الصغار فِيْ تجربة مشاعر جديدة فِيْ هذه المرحلة، مثل الغضب والإحباط والشعور بالذنب والتملك والإثارة. قد يكون من الصعب على طفلك التعامل مع هذه المشاعر الكبيرة وقد تتعرض لنوبات غضب نتيجة لذلك. سيبلغ قلق طفلك من الانفصال ذروته الآن، ولكن بحلول سن الثانية، ستنمو رغبته فِيْ الاستقلال بسرعة.
  • يبدأ الأطفال أيضًا فِيْ التفكير فِيْما يشعرون به. يمكنهم وضع مشاعرهم فِيْ كلمات. على سبيل المثال، قد يخبرك طفلك بأنه “حزين” ويظهر مشاعر الحب من خلال منحك قبلة أو مداعبة دمية. .

المهارات اليومية

  • يميل الأطفال الصغار فِيْ هذا الوقت إلَّى القيام بالمزيد من الأشياء بمفردهم – على سبيل المثال – سيحاول طفلك إطعام نفسه بملعقة، أو كوب، أو ربما حتى شوكة، وسيقلل من الفوضى عَنّْد تناول الطعام أكثر من ذي قبل.
  • قد يحاول الأطفال أيضًا مساعدة أمهاتهم فِيْ ارتداء الملابس وخلعها، وسيكون من الأسهل عليهم إزالة الجوارب والأحذية والملابس بدون أزرار.
  • يمكن للأطفال الآن أن يظهروا علامات استعدادهم لاستخدام نونية الأطفال.

اللعب والتعلم

  • يصبح الأطفال فِيْ هذه المرحلة خياليين ومبدعين من خلال اللعب التخيلي – على سبيل المثال – يمكن لطفلك التظاهر بالشرب من فنجان أو تناول الطعام من طبق فارغ ومع تقدمهم فِيْ السن، يصبح اللعب التظاهري أكثر تعقيدًا وقد تجد نفسك تتحدث إلَّى دميتك فِيْ محادثة جادة سعيد للغاية بقضاء الوقت مع الأشقاء والأطفال الآخرين، حتى لو لم يلعب معهم بشكل مباشر.

تحدث

  • الأطفال فِيْ هذا العمر يحبون الكلام. قد تكون كلمات طفلك الآن أكثر إيقاعًا، مثل كلام البالغين، لذلك يمكنك سماع مزيج فريد من الكلمات الحقيقية والثرثرة، ولكن يمكنك بشكل غريزي التمييز بين ما يحاول طفلك قوله.
  • يتعلم الأطفال الكلمات طوال الوقت، وفِيْ المتوسط ​​سيكون لديهم كلمة أو كلمتان فِيْ الأسبوع، أو ربما كلمة واحدة فِيْ اليوم “Mu” أو تكرار صوت أو كلمة مرارًا وتكرارًا.
  • يمكن للأطفال الآن التمييز بين أسمائهم وفكرة الملكية ويمكنهم الإشارة إلَّى الأشياء وملكيتها، بالإضافة إلَّى القدرة على فهم الجمل والتعليمات البسيطة مثل “أحضر الزجاجة” أو “تعال إلَّى الغرفة” والمزيد . وستتمكن الأمهات أيضًا من فهم المزيد مما يقولونه.

مهارات قيادة

  • يمشي الأطفال الصغار عادة بمفردهم عَنّْدما يبلغون 18 شهرًا ويبدأون فِيْ الجري. قد يكون طفلك قادرًا على المشي صعودًا ونزولاً على السلالم أو تسلق الأثاث بمساعدتك. يمكنك الآن الاستمتاع بلعبة الكرة معه حيث يمكنه رمي الكرة وركلها. عليك أيضًا أن تعد نفسك للموهبة الفنية التي قد يظهرها طفلك، فقد يفاجئك بتركيب المكعبات وبناء الأبراج الصغيرة.
  • الآن عليك تأمين المنزل بشكل مكثف، سيزداد النشاط البدني لطفلك بشكل كبير، وسيحاول التحرك، وتوسيع نطاق حركته، وسيحاول تقليدك حتى عَنّْد التنظيف، وسيمشي ويحمل الأشياء فِيْ المنزل وهُو سيتمكن من استخدام يد واحدة أكثر من الأخرى.

الآن بعد أن استعرضنا معك أهم المهارات التي يكتسبها الطفل فِيْ سن 18 شهرًا، اكتشف أدناه كَيْفَ يمكنك مساعدته فِيْ تطوير مهاراته.

نمو الطفل فِيْ سن سنة ونصف

يمكن للأشياء البسيطة أن تساعد فِيْ تطوير مهارات طفلك فِيْ هذا العمر، سواء كان ذلك على المستوى النفسي أو العقلي أو البدني، وبشكل أساسي عزيزي، تحكَمْ فِيْ طفلك الصغير وتهدئته على المستوى العاطفِيْ. يعبر عَنّْ مشاعره المختلفة ويتقبلها ويمكنك اتباع النصائح التالية لتساعده على تنمية مهاراته فِيْ هذه المرحلة

  • كن قريبًا من طفلك كونك قريبًا أثناء لعب طفلك واستكشافه يمنحه الثقة لتجربة أشياء جديدة بمفرده. يمكن أن يساعده هذا فِيْ أن يصبح مستقلاً ويزيد لاحقًا من احترامه لذاته.
  • امنحه فرصة للعب مع الآخرين اللعب طريقة رائعة لطفلك لتكوين صداقات وتعلم كَيْفَِيْة التعايش مع الأطفال الآخرين، لكن لا تتوقع منه مشاركة ألعابه بسبب إحساسهم المميز بالملكية. مرحلة.
  • تحسين المهارات اليومية شجع طفلك على استخدام ملعقة لتناول الطعام والشراب من الكوب والخلع وارتداء قبعة وحذاء. تتضمن هذه المهارات حركات عضلية صغيرة وكبيرة وتطور أيضًا قدرتها على التفكير. ماذا يفعلون.
  • تحدث معه التحدث إلَّى طفلك قدر الإمكان، وتسمية الأشياء اليومية والإشارة إليها وشرح أجزاء الجسم والألعاب والأدوات المنزلية مثل الملاعق أو البراز، كلها تساعد فِيْ تطوير مهاراته اللغوية. يمكنك أيضًا تعليمه جملة من كلمتين. بدلًا من كلمة “مقعد” يمكنك أن تشير إليه وتقول “مقعد أحمر” أو “مقعد كبير” أو إذا تلقيت ردًا منه يمكنك استخدام ثلاث كلمات مثل “مقعد أحمر كبير”.
  • تواصل معه وتواصل معه لن يحاول الطفل الحديث إذا وجد أنك لا تستجيب له، فتواصل معه قدر المستطاع، عَنّْدما يقول “حليب”، فقل “هل تريد يجلب لك زجاجة من الحليب “… وهكذا فإن هذا الأمر يشجع على محادثة ثنائية الاتجاه، ويساعد طفلك على بناء مهارات الاتصال، ويجعله يشعر بالتقدير والحب.
  • اقرأ معه يمكنك تشجيع طفلك على التحدث والتخيل من خلال القراءة معًا ورواية القصص وغناء الأغاني، خاصة فِيْ وقت النوم.
  • ناقشنا معكَمْ أيها الأعزاء أهم مهارات الطفل فِيْ سن سنة ونصف وبعض النصائح حول كَيْفَِيْة تنميتها. حاول دائمًا مراقبة طفلك الصغير للتأكد من أنه ينمو عقليًا وعاطفِيًْا وجسديًا وفقًا لسنه.

    يحتاج الأطفال إلَّى رعاية خاصة، وتعلم كل شيء عَنّْهم وكَيْفَِيْة معالجتهم وتلبية احتياجاتهم المختلفة من خلال زيارة قسم رعاية الأطفال “Supermama”.