متى يظهر التوأم فِيْ كيس واحد داخل الرحم

عَنّْد تأكيد تقرير الحمل عَنّْ طريق إجراء اختبار منزلي ثم إجراء تحليل حمل رقمي، فلن يخبرك تحديدًا ما إذا كنت حاملاً بطفل واحد أو توأم أو توأم متعدد، بينما مؤشر هرمونات الحمل أو HCG الذي يستمر فِيْ الارتفاع يومًا بعد يوم، يشير إلَّى إمكانية حدوث حمل بتوأم إذا كانت نسبته مرتفعة بشكل ملحوظ، لذا فإن زيارة طبيب التوليد وأمراض النساء تعتبر روتينيًا طبيعيًا لمراقبة الحمل من البداية وإخبارك بمَوعِد ظهُور الحمل بتوأم فِيْ كيس واحد.، إذا كنت تخطط لذلك فِيْ فترة الإباضة.

متى يحدث الحمل بتوأم فِيْ كيس واحد

عادة، يتم إجراء أول الموجات فوق الصوتية للحمل من قبل طبيب أمراض النساء والتوليد فِيْ الأسبوع الرابع إلَّى الأسبوع السادس من الحمل للتحقق من الكيس الأمنيوسي ووجود الحمل داخل الرحم. قبل ذلك، قد تشير بعض الأعراض إلَّى الحمل بتوأم، مثل شدة أعراض الحمل (الغثيان، والتعب، وارتفاع مستويات هرمون الحمل – هرمون الحمل -) أو وجود تاريخ عائلي لحمل توأم أو التعرض لحمل توأم سابق.

  • ومع ذلك، يتم الكشف عَنّْ حمل التوائم فِيْ كيس واحد من خلال الفحص بالموجات فوق الصوتية، وهِيْ الطريقة الوحيدة لتأكيد نفسك وليس الأعراض الطبيعية، ولا يمكن معرفة عدد الأجنة فِيْ كيس الحمل فِيْ مرحلة مبكرة، أي العشرة الأولى. أسابيع على الأقل من الحمل.
  • للإجابة على سؤالك، يظهر التوائم فِيْ كيس الحمل بين 10-14 أسبوعًا. أسبوع من الحمل، عَنّْدما يجب على الطبيب رؤيتهم وإحصائهم بوضوح، قم بقياس النبض والعلامات الحيوية الأخرى. حتى ذلك الحين، قد يكون من الصعب على الأطباء تحديد المشكلة بدقة.
  • وهنا يجب أن نوضح أن الفحص الأولي للحالة الصحية للحمل وتأكيد نتائج فحص الدم الرقمي يتم فِيْ الأسبوع السادس من الحمل تقريباً، بينما يتم فحص الأجنة، إذا كانوا توأمين، وعددهم وعددهم. سواء كانوا فِيْ كيس حمل واحد أو فِيْ كيس حمل منفصلين، يتم إجراؤه بدءًا من الأسبوع الخطأ من الحمل.

هل الحمل التوأم يسبب النزيف

الآن بعد أن تعرفت على المدة التي يحدث فِيْها الحمل بتوأم فِيْ كيس واحد، وأنت بالفعل واحدة من الأمهات اللائي يتوقعَنّْ توأمان، سواء من خلال التلقيح المخطط مسبقًا أو التلقيح الاصطناعي أو الحقن المجهري أو حتى بشكل طبيعي، قد تضطر إلَّى توقع المزيد من الشدة. لكن لا تزال أعراض الحمل طبيعية وقد تتساءلين هل الحمل بتوأم يسبب النزيف

  • يعد النزيف أو النزيف أثناء الحمل أمرًا شائعًا جدًا فِيْ حالات الحمل المزدوج أو المتعدد، سواء بشكل طبيعي أو بعد العلاج الطبي، ولكن يجب استشارة طبيبك على الفور للتأكد من أن كل شيء على ما يرام.
  • عادة، تكون نقاط الدم بسيطة ومتكررة لعدة أيام فِيْ المرحلة المبكرة من الحمل، ومع العلاج الطبي الذي يصفه الطبيب، وكذلك استخدام المكَمْلات الغذائية المهمة لصحة الحامل وسلامة الحمل، سيختفِيْ النزيف ويستقر فِيْ غضون أيام قليلة.
  • أما إذا كان النزيف مصحوبًا بتشنجات أو تشنجات فِيْ الرحم تختلف فِيْ شدتها من معتدلة إلَّى شديدة، أو إذا كان الدم غزيرًا أو لا يتوقف مع تناول الأدوية وتعليمات الطبيب أو بعد الجماع، فعليك طلب المساعدة الطبية فورًا. . الفحص للتأكد من سلامة واستمرارية الحمل.
  • يقوم الطبيب بتشخيص سبب النزيف أثناء الحمل عَنّْ طريق الفحص بالموجات فوق الصوتية للمهبل، ويدعوك لإجراء بعض التحاليل والاختبارات لتقييم شدة النزيف ولونه وكَمْيته ثم يصف العلاج المناسب.

أخيرًا، من الممتع تخمين ما إذا كنت تحمل طفلاً أو طفلين، ولحسن الحظ، لا يتعين على معظم الأمهات الانتظار طويلاً للتأكد من عدد الأجنة فِيْ رحمك، وعَنّْدما تظهر حقيبة توأم واحدة، فأنت ” إعادة حامل.