ما مدة الرضاعة الطبيعية بالدقائق

الرضاعة الطبيعية هِيْ الطريقة الوحيدة لتغذية المواليد الجدد فِيْ الأشهر الأولى من حياتهم، لذلك يجب أن تكون الأم على دراية بكل ما يهمها، بالإضافة إلَّى أنها فترة رضاعة طبيعية بالنسبة لهم، خاصة إذا كانت كذلك- تسمى التجربة الأولى للولادة للمرأة، وعلى الرغم من أن الأم قد تجد صعوبات فِيْ الرضاعة فِيْ البداية، مع بعض التدريب، ومعرفة الطريقة الصحيحة والصبر، فإن وقت الرضاعة سيكون أسرع وأسهل، بالإضافة إلَّى حَقيْقَة أن الرضاعة متكررة سيساعد بشكل طبيعي فِيْ تحفِيْز إنتاج الحليب. فِيْ هذه المقالة، سنقدم لك دليلًا للوقت الذي يستغرقه الأطفال حديثو الولادة فِيْ الرضاعة وبعض العوامل التي تجعلها مختلفة لكل طفل، لذا استمر فِيْ القراءة.

ما هِيْ مدة الرضاعة للمولود

يستغرق الأطفال حديثي الولادة وقتًا لتعلم كَيْفَِيْة الرضاعة الطبيعية بشكل صحيح، تمامًا كَمْا تحتاج الأم حديثة الولادة إلَّى أن تكون على دراية بالظروف لضمان وصول كَمْية كافِيْة من الحليب إلَّى الطفل لإطعامه، وعادة ما يشعر الأطفال حديثي الولادة بالجوع بسرعة حتى يتم هضم حليب الثدي بسهُولة. ، لذلك يجب أن تكون الرضاعة الطبيعية عَنّْد الطلب، أي عَنّْدما يكون طفلك جائعًا، وهذا يحدث عادةً كل ساعة ونصف إلَّى ثلاث ساعات، أو بشكل عام إرضاع الطفل كل ساعتين إلَّى ثلاث ساعات، لمدة 10 إلَّى 15 دقيقة لكل جانب، لأن متوسط ​​20 إلَّى 30 دقيقة لكل رضعة يضمن حصول الطفل على ما يكفِيْ من الحليب ويحفز إنتاجه أيضًا.

بشكل عام، غالبًا ما يتغذى حديثو الولادة من 8 إلَّى 12 مرة يوميًا خلال الشهر الأول، وبحلول عمر شهرين، يزيد عدد الوجبات إلَّى 7 إلَّى 9 مرات.

ومع ذلك، فإن المدة التي تستغرقها الرضاعة الطبيعية تعتمد على عدة أشياء، بما فِيْ ذلك عمره وإمدادات الحليب. يمكن أن يستمر متوسط ​​الرضاعة الطبيعية من 20 إلَّى 30 دقيقة، ولكن يمكن للطفل أن يرضع من 5 إلَّى 45 دقيقة فِيْ المرة الواحدة. من المهم أن يحصلوا على نفس الكَمْية من الحليب، ومن العوامل التي يمكن أن تؤثر على مدة الرضاعة

  • عمر الطفل كلما كبر الطفل، كلما حصل على ما يكفِيْ من حليب الثدي.
  • تنبيه الطفل لا يحتاج الطفل النائم إلَّى الرضاعة أو بسرعة، مثل الطفل المستيقظ.
  • تدفق الحليب إذا كان لديك كَمْية صغيرة من حليب الثدي، فسوف يستغرق الأمر وقتًا حتى يرضع الطفل، ولكن إذا كان التدفق سريعًا، فسيتم إطعامه بشكل أسرع وفِيْ وقت أقل.
  • الصحة ​​يمكن أن يتعب الطفل الخديج أو المولود بمشكلة صحية بسهُولة أثناء الرضاعة، لذا فإن فترات الراحة مهمة ويمكن أن تطيل وقت الرضاعة.
  • طفرات النمو إذا كان طفلك يمر بطفرة نمو يحتاج فِيْها الطفل إلَّى المزيد من الحليب، فقد يقضي وقتًا أطول فِيْ الرضاعة حتى يشعر بالشبع.
  • ما هِيْ مدة الرضاعة بعد الشهر الثالث

    بعد الأشهر الأولى، يتم تقليل وقت التغذية تدريجياً ويصبح الوقت بين الوجبات أطول قليلاً. فِيْ سن ثلاثة إلَّى أربعة أشهر، يتغذى الطفل ويزداد وزنه وينمو بشكل جيد، ولا يستغرق الأمر سوى خمس إلَّى عشر دقائق للرضاعة، والآن يمكنك التنبؤ بالوقت الذي سيحتاج فِيْه إلَّى الرضاعة. أرضعي طفلك، يطلب بعض الأطفال ذلك كل 90 دقيقة، وآخرون كل ساعتين إلَّى ثلاث ساعات، لكن من المهم ألا تذهب أكثر من أربع ساعات دون إرضاع.

    نصائح حول الرضاعة الطبيعية

    الرضاعة الطبيعية مفِيْدة للأمهات، تفِيْد الطفل، وتحرق السعرات الحرارية، وتساعد على تقليص الرحم وإعادته إلَّى حجمه الطبيعي.ارتفاع ضغط الدم، والسكري، وأمراض القلب، ولضمان الرضاعة الطبيعية الناجحة من البداية، ومن بين النصائح العامة الأخرى، قم بما يلي

    • بدل الثديين وحاولي إرضاعهما فِيْ نفس الوقت طوال اليوم، فهذا سيساعد فِيْ الحفاظ على إمداد الحليب بهما ويمنعهما من الاحتقان.
    • تحدث إلَّى طبيب الأطفال أو استشاري الرضاعة إذا كنت قلقًا بشأن مدة إطعام طفلك أو إذا كانت لديك أي أسئلة حول الرضاعة الطبيعية بشكل عام.

    يختلف كل طفل عَنّْ الآخر وكذلك تختلف كل أم، فقد يرضع طفلك جيدًا من الدقائق الأولى أو قد يستغرق بعض الوقت وقد لا تواجه أي مشكلة فِيْ إنتاج الحليب على الإطلاق أو قد تواجه صعوبة فِيْ ذلك لذا فقد أعطاك ما يكفِيْ معلومات حول المدة التي يجب أن يتغذى بها المولود بشكل طبيعي، وبشكل عام، بعد اليوم الخامس من الولادة، يتبول الطفل على الأقل ست حفاضات فِيْ اليوم، ويزداد وزنه، وينام جيدًا، ويشعر بالراحة بعد الولادة. ترضعين ويصبح ثدييك أقل امتلاء بعد ذلك، ثم يحصل على ما يكفِيْ من الحليب.

    لمزيد من النصائح حول كَيْفَِيْة التعامل مع المشكلات الصحية التي قد يتعامل معها أطفالك وإدارتها، راجع قسم تغذية الطفل وصحته.