اختيار الشبكة كَيْفَ تختارين ذهب خطوبتك بشكل صحيح

شبكة الخطوبة هِيْ حلم كل فتاة على وشك الزواج، واختيار الشبكة من الأولويات فِيْ ذهن العروس لأنها تحلم بارتداء فستان أبيض مزين بشبكة خطوبة يقدمها عريسها. لها كهدية وعلامة على الارتباط والحب بينهما. كل عروس لها أخلاق عظيمة ولكن البعض منهم لا يستطيع اختيار شبكة مناسبة لهم ويحتار من كثرة الآراء حولهم، لذلك أعددنا لك عزيزتي بعض الخطوات البسيطة لمساعدتك فِيْ اختيار شبكة لذلك أنت لا تخلط بين هذا وذاك.

خطوات اختيار الشبكة المناسبة للعروس

لا تتعجل فِيْ حفلة الخطوبة

من أجل الحصول على وقت كافٍ لاختيار النت، من الأفضل التخطيط لمَوعِد خطوبتك حسب الوقت الذي تقضيه فِيْ اختيار النت، فستان الخطوبة والاستعدادات الأخرى اللازمة للحفل، بحيث يكون لديك الوقت الكافِيْ لذلك لست نادما على التسرع فِيْ الاختيار.

اعرف ما الذي تريد

قبل أن تبدأ فِيْ اختيار وشراء شبكة، يجب عليك أولاً معرفة ما تريد والبقاء بعيدًا قدر الإمكان عَنّْ العديد من الآراء التي تحيط بك حول الظروف المادية.

ابحث عَنّْ محلات الذهب

بعد أن تعرف ما هِيْ قدرات خطيبك، تنتقل إلَّى الخطوة التالية، وهِيْ العثور على عروض الذهب المناسبة لخياراتك المالية، مع مراعاة العثور على العروض التي تحتوي على مجموعة متنوعة من نماذج المشاركة والأذواق. شبكة بحيث يمكنك اختيار الشبكة التي تفضلها من هذه التشكيلات والتأكد من أن المعارض التي تذهب إليها بعض محلات الذهب تحمل فقط عملات ذهبية باهظة الثمن تتميز بتصميمات عالمية هذه المحلات عادة ما تبالغ فِيْ المبالغة من أجل المصداقية، ويفضل أيضًا اختيار المتاجر حيث تم شراؤها بالفعل.

الثقافة

نعم، تحتاج إلَّى تثقيف نفسك أكثر حول عملية بيع وشراء المجوهرات ومعرفة أنواع المجوهرات ومعرفة الفرق بينها حتى لا يشعر البائع أنك لا تعرف ما الذي ستشتريه وتستفِيْد منه من تلك النقطة.

شارك خطيبك عَنّْد اختيار شبكة

هذه هِيْ اللحظات الجميلة التي تشعر بها الفتاة عَنّْد اختيار شبكة بمشاركة زوجها المستقبلي، يمكن أن يكون لها تأثير كبير عليها، وستبقى هذه الأيام ذكرى رائعة ومحبوبة، فلا تتردد فِيْ اصطحابه معك إلَّى تجارة الذهب، وتبادل وجهات النظر بينكَمْا يمكن أن يؤدي فِيْ النهاية إلَّى اختيار ناجح.

اختر ما يناسب ملابسك

من أهم الأشياء التي يجب مراعاتها عَنّْد اختيار الشبكة معرفة ما ترتديه مع ملابسك. إذا كانت ملابسك بسيطة فِيْ الغالب، فعليك اختيار شبكة بسيطة فِيْ التصميم، ولكن إذا كانت ملابسك فِيْ الغالب رسمية، يمكنك اختيار شبكة تحتوي على أحجار كريمة باهظة الثمن أو خرز أو ماس أو تلك التي تحتوي على قطع أثرية أكثر تعقيدًا.

احترس من الذهب

هناك بعض الأشياء التي يجب أن تكون على دراية بها عَنّْد اختيار الخاتم، فقد تكون بعض القطع سميكة وبعضها قد يكون أقل سمكًا، وإذا كنت سترتدي خاتم الخطوبة والخاتم طوال الوقت، فعليك التركيز على الذهب جيدًا وحفر إذا كانت جريئة أو خشنة، خاصة فِيْما يتعلق بالحلقة وهِيْكلها بحيث لا تزعجك عَنّْد ارتدائها، ضع فِيْ اعتبارك أنها ستبقى على إصبعك مدى الحياة، وحاول اختيار شبكة مناسبة. الوزن كذلك.

اختر الخاتم المناسب لحجم إصبعك

اختيار الشبكة المناسبة وخاصة الخاتم من اهم الامور التي يجب مراعاتها لذا احرصي على ارتداء ما يناسبك.فِيْ التصميم وليس الساطع جدا، وابتعدي عَنّْ الخواتم الضخمة والكبيرة حتى لا يزيد قصرها. من أصابعك وامتلائها أكثر، ولكن إذا كنت تحب الأصابع النحيلة، فمن الأفضل هنا اختيار حجم كبير وتصميم وألوان ملونة، واختيار سوار عريض.

بالنسبة للقلادة التي سترتديها حول رقبتك، يمكنك اختيار عقد عريض يتميز بأحجار متدلية، خاصة إذا كانت رقبتك مليئة بالوحمات، أما إذا كانت رقبتك قصيرة، فمن الأفضل اختيار عقد تصميم دقيق والابتعاد من قلادة ضخمة وكبيرة. يجب أيضًا اختيار الأقراط الطويلة والمتدلية، والتأكد من أن تصميم القرط ناعم، وإذا كنت شخصًا ذا أكتاف صغيرة، ابتعد عَنّْ القلائد الضخمة والتزم بأخرى بسيطة وناعمة، أو سلاسل بأطوال مختلفة.

تفاوض على السعر

ستجد أن العديد من البائعين فِيْ معارض الذهب يضخمون أسعارهم بطريقة خيالية، لذلك يجب عليك أنت أو خطيبك التفاوض مع البائع قدر الإمكان للحصول على سعر مناسب لخاتم الخطوبة، وزيارة أكثر من عرض لمقارنة الأسعار واختيار الأفضل.

أشياء مهمة يجب مراعاتها عَنّْد اختيار شبكة

  • إذا كنت تفضل شبكة مكونة من أحجار كريمة، فعليك أولاً الانتباه إلَّى كل حجر، سواء كان صلبًا أم لا، عَنّْ طريق حكه بأظافرك أو بمبرد. إذا كان مخدوشًا بالفعل، فهذا يعَنّْي أنه ليس صعبًا.
  • تأكد من أن جميع اللوحات الموجودة فِيْ الشبكة متصلة جيدًا حتى لا تسقط عَنّْد ارتدائها.
  • قبل شراء شبكة، يجب على البائع تنظيفها قبل وزنها، وإذا لم يكن الأمر كذلك، فاطلب منه ذلك، لأن الغبار الموجود على الشبكة يمكن أن يزيد من وزنها وبالتالي يزيد السعر.
  • تأكد من أن الذهب الذي ستشتريه عَنّْد اختيار شبكة به ختم أو ختم على كل قطعة، حيث قد يقوم بعض التجار الجشعين بخداع قطع ذهبية أصلية واستبدالها بذهب صيني أو غير أصلي.
  • تأكد من شراء شبكة داخل علبة من المخمل أو الساتان حتى لا يتم خدش الماس أو الأحجار الكريمة ويحتفظ بلمعانها وقيمتها.
  • بعد شراء الشبكة يجب أن تطلب من البائع إصدار فاتورة مختومة بختم المعرض مع السعر وتفاصيل الشبكة والقيراط.
  • عَنّْد الاحتفاظ بالشبكة فِيْ المنزل، يفضل أن يكون لديك الذهب الأبيض وحده، بعيدًا عَنّْ الذهب الأصفر والعطور أو الخدوش، حيث يمكن أن يتغير لونه ويفقد بريقه.

أفكار عرض تقديمي مميز لشبكة المشاركة

هناك العديد من الأفكار الرائعة وغير التقليدية التي يمكن للعريس القيام بها عَنّْد تقديم العروس للعروس، على سبيل المثال، يمكنك وضع شبكة الخطوبة فِيْ صندوق من المخمل بلون الباستيل ويمكن تزيينه بالأحرف الأولى. المتزوجين حديثا.

كَمْا يمكنك تزيين الصندوق الشبكي بالورود الطبيعية أو الاصطناعية ذات المظهر الجمالي، حسب أنواع الورود التي تحبها العروس، ولمزيد من التميز والتفرد يمكن للعريس أن يقدم شبكة داخل قفص عصفور مزين بهدوء وجمال اللون.

استنتاج

احرصي، عزيزتي العروس، على أن يكون اختيارك للشبكة ناجحًا بإذن الله، إذا كنت مهتمًا باتباع الخطوات والنصائح أعلاه، وتأكدي من فهمك أنت وخطيبك لعملية اختيار الشبكة والمشاركة فِيْها. كثرة الآراء التي يمكن أن تقودك إلَّى التوتر والارتباك.

فِيْ الختام، نتمنى لجميع العروسين حياة سعيدة مليئة بالحب والمودة.