ما العلاقة بين جفاف الشعر فِيْ الحمل ونوع الجنين

تغيرات الشعر هِيْ حدث فسيولوجي طبيعي أثناء الحمل. إذا كنت محظوظًا، فقد تلاحظ أن شعرك ينمو بشكل أسرع وأكثر سمكًا فِيْ نفس الوقت. يصبح شعر العديد من النساء أكثر لمعانًا، خاصة فِيْ الثلث الثاني من الحمل، بينما قد يجد البعض أنه يصبح أكثر جفافًا. أو يتم تشحيمه بدلاً من ذلك. ستلاحظ بعض النساء أيضًا تغيرًا فِيْ اللون، وربما تغيرًا فِيْ الملمس، وربما يصبحان أكثر تجعدًا أو حتى الانتقال من التطاير إلَّى التجعد. هل توجد علاقة بين جفاف الشعر أثناء الحمل وجنس الجنين ما هِيْ طرق العَنّْاية بالشعر الجاف أثناء الحمل سوف تجد الإجابة فِيْ الأسطر التالية.

هل توجد علاقة بين جفاف الشعر أثناء الحمل وجنس الجنين

90٪ من النساء الحوامل يعانين من تغيرات كبيرة فِيْ نوع الشعر وملمسه أثناء الحمل. خلاف ذلك، قد لا تفقد الكثير من الشعر كالمعتاد، بسبب زيادة مستويات هرمون الاستروجين والبروجسترون، مما يؤثر على نمو الشعر. دورة.

  • لذلك يشاع أحيانًا أن جنس الجنين له تأثير على كثافة ونوعية الفراء أثناء الحمل، وعلى الرغم من عدم وجود دليل علمي أو دراسة علمية صريحة لتأكيد ذلك، هناك حديث عَنّْ جدات ونساء اختبرن الحمل. مع صبي وفتاة فِيْ وقت سابق، مما يشير إلَّى أن هرمون الذكورة، الذي يصل إلَّى أعلى قيمه فِيْ الحمل مع الصبي، يزيد من كثافة الشعر ولمعانه ونعومته وقوته، أثناء الحمل مع فتاة، الشعر. يفقد الكثير من حيويته، ونعومته وتغذيته، ويصبح متموجًا أو مجعدًا، وجافًا، وباهتًا ومتقصّف الأطراف.
  • ولكن عَنّْدما يتعلق الأمر بالسبب العلمي لتغيرات الشعر أثناء الحمل، فإن شعرك يتأثر بصحتك العامة وتغذية جسمك فِيْ مراحل مختلفة من الحمل، على سبيل المثال فِيْ الأشهر الثلاثة الأولى عَنّْدما تشعرين عمومًا بتوعك، مع غثيان الصباح، الخمول وفقدان الشهِيْة، يكون الشعر أسوأ، ولكن عَنّْدما تبدأ فِيْ الشعور بالتحسن فِيْ الثلث الثاني والأخير من الحمل – مرحلة الإزهار – يتحسن شعرك ويكتسب بعض القوة والكثافة، بالطبع كل التغييرات تعتمد فِيْ الغالب على هرموناتك، نوع شعرك قبل الحمل وكَيْفَ تعتنين به.
  • يمكن أن يكون الشعر الجاف أيضًا لأن جسمك المتغير لا يحفز الغدد الدهنية فِيْ بشرتك لإنتاج أكبر قدر ممكن من مادة دهنية تسمى الزهم كالمعتاد، أو قد يكون السبب ببساطة هُو أن منتجات الشعر التي تستخدمها لم تعد مناسبة. تغيير شعر الحمل.

جفاف الشعر أثناء الحمل

الآن بعد أن عرفنا هل هناك علاقة بين الشعر الجاف أثناء الحمل وجنس الجنين أم لا يكَمْن سر أسطورة الجدات فِيْ أن مظهرك يكشف عَنّْ جنس جنينك، فإذا أصبح شعرك جافًا أثناء الحمل، فإليك طرق علاجه والعَنّْاية به

  • استخدمي المزيد من منتجات الترطيب يمكن أن يكون الشعر الجاف متهِيْجًا ومعرضًا للتكسر ويصعب ترطيبه بشكل فعال. عالجي شعرك بمحلول يترك على الشعر لمنح شعرك مزيدًا من الوقت لامتصاص الرطوبة بشكل صحيح.
  • قللي من استخدام الشامبو قللي من استخدام الشامبو لأنه يزيل الزيوت الطبيعية من الشعر. عَنّْد استخدام الشامبو، استخدمي نوعًا خفِيْفًا على شعرك وخذي الوقت الكافِيْ لتدليك فروة رأسك بالشامبو حيث يساعد ذلك على تحفِيْز الغدد الدهنية.
  • الابتعاد عَنّْ منتجات الشعر الساخنة مثل أدوات فرد الشعر أو مكواة تجعيد الشعر، لأنها تميل إلَّى تكسير الشعر الهش بالفعل، بالإضافة إلَّى الأصباغ والعلاجات التي تحتوي على مواد تركيبية وكيميائية ممنوعة منعًا باتًا أثناء الحمل.
  • حمامات الزيت الساخن يمكن لهذه الأقنعة أن توفر علاجًا سريعًا للشعر الجاف، سواء فِيْ الصالون أو فِيْ المنزل، اختر علاجًا بالزيت الساخن بمكونات طبيعية مثل زيت الزيتون وزيت الأرجان وزيت الجوجوبا وزيت جوز الهند وزيت بذور العَنّْب.
  • استخدمي كريم أو مصل تصفِيْف نهاري خفِيْف ومرطب مشطي الشعر بلطف من الأسفل إلَّى الأعلى، وتجنبي تصفِيْفه وهُو مبلل.
  • أخيرًا، تذكري أنه على الرغم من وجود علاقة بين الشعر الجاف أثناء الحمل وجنس الجنين، إلا أن شعرك سيعود قريبًا إلَّى طبيعته بمزيد من العَنّْاية والترطيب بعد الولادة، ولضمان سلامتك وسلامة الطفل، لا تفعلي ذلك. قلق وتحلى بالصبر.