ما بديل التشقير للحامل

خلال فترة الحمل، نمر بالعديد من التغييرات والتغيرات الجسدية والتغيرات النفسية والعاطفِيْة والتغيرات فِيْ مظهرنا الخارجي. من أشهر التغييرات فِيْ الحمل زيادة نمو الشعر، خاصة على الجسم والوجه. تحاول المرأة الحامل التغلب على هذه المشكلة بعدة طرق، مثل طرق إزالة الشعر المعتادة من الحلاقة واستخدام الشمع، ويلجأ البعض منهم إلَّى التبييض لتفتيح لون الشعر حتى يبدو أفتح وأقل كثافة أو لا يظهر على الإطلاق. . التبييض خوفا من الإضرار بالجنين أو الإضرار بالحمل نفسه إذا كنت تتساءل ما هُو البديل عَنّْ التبييض للحامل، فإليك الإجابة فِيْ هذا المقال.

ما هُو بديل التبييض للحامل

هناك العديد من البدائل للتبييض إذا كنت لا ترغبين فِيْ استخدامه كوسيلة لتفتيح أو تغطية الشعر الزائد، فبعض هذه الطرق تعتمد على مواد التبييض الطبيعية والبعض الآخر يعتمد على استبدال التبييض بالطرق التقليدية لإزالة الشعر، وإليك التفاصيل

بدائل طبيعية للتبييض

إذا كنت ترغب فِيْ تحقيق نتيجة مشابهة للتبييض، ولكن بدون استخدام المواد الكيميائية، فإليك بعض المواد الطبيعية التي يمكن أن تساعدك فِيْ ذلك

  • الليمون حمض الستريك فِيْ الليمون يساعد على تفتيح لون الشعر. قد لا يكون الليمون مناسبًا لك إذا كانت بشرتك حساسة أو ملتهبة. تأكد أيضًا من البقاء بعيدًا عَنّْ الشمس عَنّْد وضعه على بشرتك.
  • البابونج تحضير مغلي البابونج من كوب ماء مع أربع ملاعق من البابونج وبعد التبريد ضعي مشروب البابونج على المنطقة المراد تبييضها لمدة 20 دقيقة.
  • عصير الطماطم تساعد الأحماض الموجودة فِيْ عصير الطماطم على تفتيح لون الشعر، فإذا كانت بشرتك حساسة، اخلطي عصير الطماطم مع ماء الورد أو عصير الخيار.
  • خليط البابايا والكركَمْ تحضير الوصفة عَنّْ طريق خلط لب ثمرة البابايا مع نصف ملعقة صغيرة من الكركَمْ وتطبيق الوصفة على الجلد لمدة 20 دقيقة مرة واحدة فِيْ الأسبوع.
  • الحليب يساعد الحليب على ترطيب البشرة وتفتيح لون الشعر. لذلك، يمكن أن يساعد التطبيق اليومي للحليب على الجلد فِيْ تفتيح الشعر.

طرق إزالة الشعر التقليدية

  • الحلاقة حلق شعر الوجه للسيدات اتجاه جديد ولكنه يكتسب شعبية بسبب توفر العديد من الأدوات فِيْ السوق والتي تتيح لك القيام بذلك بسهُولة ودون خوف من الجروح، ومستخدمي هذه الطريقة يقولون نعم. لا تزد كثافة شعر الوجه إذا كنت تخاف منه، وحلق شعر الجسم معروف لكثير من النساء.
  • الصبح بالنسبة لبعض النساء، قد تكون هذه طريقة مؤلمة خاصة أثناء الحمل.
  • أقلام الحواجب الخفِيْفة إذا كنت ترغب فِيْ تفتيح حواجبك وترغب فِيْ لونها الفاتح، يمكنك استخدام أقلام الحواجب البني أو الأشقر.
  • فوائد التبييض للحامل

    تشير بعض الدراسات والأبحاث الحديثة إلَّى أن التبييض أثناء الحمل قد لا يؤدي إلَّى أي ضرر للجنين، لأن كَمْية المواد المستخدمة فِيْ التبييض التي يتم امتصاصها فِيْ مجرى الدم غالبًا ما تكون صغيرة جدًا ولا تكفِيْ لإلحاق الضرر بالجنين، ولكن بشكل عام الحالات التي يتم فِيْها امتصاصها فِيْ مجرى الدم. يجب اتباع الاحتياطات لتجنب الآثار الجانبية

    • استخدم كريم التبييض على جزء صغير من جسمك فِيْ المرة الواحدة ولا تستخدمه على جزء كبير مرة واحدة، على سبيل المثال، تقوم بتبييض وجهك مرة ثم يديك مرة أخرى وهكذا.
    • اغسلي المنطقة التي ستبيضينها بالماء البارد قبل التبييض، لأن الماء البارد يغلق المسام ويقلل من امتصاص جسمك لمواد التبييض.

    فِيْ الختام، بعد الإجابة على سؤالك “ما هُو بديل التبييض للحامل” والتعرف على البدائل العديدة، يرجى التأكد، عزيزي، من إجراء التبييض فِيْ مكان مفتوح وجيد التهُوية وأن تكون آمنًا عَنّْد تحضير تذكر أن ترتدي القفازات أو كريم التبييض وتجنب استخدام الماء الساخن قبل التبييض لأنه يفتح المسام ويساعد على الامتصاص.