هل يمكن معرفة نوع الجنين من كعب الرجل

بمجرد أن يبدأ بطنك فِيْ الظهُور، سيحاول كل من حولك التنبؤ بجنس جنينك، وقد تخبرك والدتك أن بطنك بارز ومستدير وهذا يعَنّْي أنك تحمل ولدًا وأمك فِيْ- يخبرك القانون أن الحبوب التي تنتشر على وجهك هِيْ لأنك تحمل فتاة، والفتاة تسرق من جمال والدتها، وما إلَّى ذلك. حتى أن بعض النساء توقعَنّْ نوع الجنين من خلال عادات المرأة الحامل. أسئلة المرأة “هل يمكن معرفة جنس الجنين من كعب الرجل”، خاصة عَنّْدما يتم تأكيده من خلال العديد من الميراث. الجواب فِيْ هذا المقال بأهم الطرق الشعبية والعلمية لتحديد جنس الجنين.

هل يمكنك معرفة نوع الجنين من كعب الرجل

على الرغم من أنه يمكنك بسهُولة معرفة جنس الجنين باستخدام الموجات فوق الصوتية (الفحص بالموجات فوق الصوتية) بين 18 و 20 أسبوعًا، فقد لا تتمكن من الانتظار لفترة أطول وترغب فِيْ معرفة جنس الجنين مبكرًا، خاصة إذا كان هذا هُو الأول. ولدت وفِيْ الأيام الخوالي درست القابلة (مساعد التوليد) وجه الجنين الحامل وملامحها وظهُور المعدة لتخبرها بدون سونار بأنها حامل بصبي أو بفتاة ومرات عديدة كانت تنبؤاتها صحيح ومعرفة نوع الجنين من كعب الرجل من الطرق الموروثة والمجربة والتي أكدت الكثير من النساء أنها نجحت معهم، وفِيْ ما يلي سنشرح لك طريقة معرفة نوع الجنين من الكعب. رجل

وفقًا لعلم الأنساب، يمكنك معرفة جنس الجنين بالنظر إلَّى قدميك. إذا بدت رجلك اليسرى ممتلئة بالقرب من قوس القدم (انحناء طبيعي للقدم)، فهذا يعَنّْي أن جنينك فتاة، وإذا بدت ساقك اليمنى ممتلئة فِيْ نفس المكان، فإن جنينك هُو صبي.

لإجراء الاختبار، اجلس على الأرض وضع قدميك معًا وافحصهما فِيْ منطقة الانثناء. إذا لاحظت تورمًا أو انتفاخًا فِيْ الساق اليسرى واقترب من مسطحة، فأنت حامل بفتاة، وإذا لاحظت ذلك فِيْ الساق اليمنى، فأنت حامل بصبي، والصورة التالية تظهر.

هناك طرق أخرى لمعرفة جنس الجنين، والتي ستتعرفِيْن عليها فِيْ السطور التالية.

كَيْفَِيْة معرفة جنس الجنين

استندت الأساليب الشعبية إلَّى ظهُور المرأة الحامل وخصائصها الخارجية أو نوع الحلم لتحديد جنس الجنين، ورغم أن هذه الأساليب ليس لها أساس علمي إلا أن الكثير منها نجح لكثير من النساء ومن التالي مجموعة من أشهر الأساليب الشعبية لمعرفة جنس الجنين

  • غثيان الصباح إذا كانت لديك أعراض قوية لغثيان الصباح، فمن المرجح أن يكون لديك فتاة، من ناحية أخرى، إذا كنت لا تعاني من أعراض الغثيان والقيء فِيْ كثير من الأحيان، فمن المرجح أنك تتوقع صبى.
  • معدل ضربات القلب طريقة كانت شائعة فِيْ الطب الصيني القديم وتعتمد على قياس معدل ضربات قلب الجنين، إذا كان أقل من 140 نبضة فِيْ الدقيقة، فقد يكون لديك ولد.
  • القدم الباردة إذا كانت قدميك باردة بشكل غير عادي أثناء الحمل، فقد يكون طفلك ذكراً.
  • تقلبات المزاج يمكن أن يؤثر التغيير فِيْ هرمونات الحمل سلبًا على مزاجك، ولكن إذا كان متكررًا، فإن اللوم يقع على فتاتك.
  • اختبار الصودا إحدى الطرق الشائعة التي تؤكد العديد من النساء أنها كانت ناجحة بالنسبة لهن ويمكنك القيام بذلك عَنّْ طريق إضافة كَمْية من البول – ويفضل أن تكون عينة البول الأولى فِيْ الصباح – إلَّى كَمْية مماثلة من صودا الخبز (بيكربونات الصوديوم). ولد، ولكن إذا لم يتغير بولك، سيكون لديك فتاة.
  • على الرغم من أن هذه الأساليب يمكن أن تؤثر على عزيزي، إلا أن معظمها ليس لها أساس علمي وفِيْما يلي طرق علمية يمكنك استخدامها لتأكيد جنس الجنين

  • فحص الدم الجيني اختبارات الدم التي تكشف عَنّْ قطع صغيرة من الحمض النووي للجنين الموجودة فِيْ مجرى دم الأم أثناء الحمل بدقة 95٪ -99٪ وتعتمد على البحث عَنّْ وجود كروموسوم الذكر “Y” فِيْ القليل. تؤخذ قطرات من الدم من خلال ثقب الإصبع، إذا تم العثور على كروموسوم “Y”، فسيكون لديك ولد، وإذا لم يكن كذلك، فستكون فتاة.
  • بزل السلى يُعرف أيضًا باسم “بزل السلى”، وهُو إجراء شبه جراحي لتحديد جنس طفلك، ولكن نظرًا لانخفاض مخاطر الإجهاض، لا يأمر به الطبيب إلا فِيْ حالات معينة، مثل عَنّْدما يكون الجنين يشتبه فِيْ وجود خلل جيني، حيث يقوم الطبيب بإدخال إبرة فِيْ البطن، للوصول إلَّى السائل المحيط بالجنين لأخذ عينة منه، وفحص التركيب الكروموسومي للجنين للكشف عَنّْ الجنس أو أي تشوهات صبغية.
  • الفحص بالموجات فوق الصوتية الإجراء الأكثر شيوعًا لتحديد جنس الجنين، وهُو اختبار تصوير يستخدم موجات صوتية عالية التردد لإنشاء صورة للطفل فِيْ رحم الأم على شاشة. تظهر الأعضاء التناسلية للجنين بوضوح.
  • فِيْ الختام يا أعزائي، بعد الإجابة على السؤال “هل يمكنكَمْ معرفة جنس الجنين من كعب الرجل”، أرجو أن تعلموا أن كل هذه الأساليب، حتى لو كانت ناجحة بالنسبة لكَمْ فِيْ الماضي، غير مؤكدة وليس لها أساس علمي .. ويبقى الفحص بالسونار طريقة دقيقة لتحديد جنس الجنين. الجنين، لذلك ننصحك بإبلاغ نفسك عَنّْ حملك منذ اللحظة الأولى للتأكد من أنه يسير على ما يرام، ومعرفة نوع الجنين وتاريخ الولادة المحتمل وكل ما يهمك فِيْ رحلة حمل.