كَيْفَ تكون العلاقة الزوجية بعد عملية الربط للحامل

ممارسة العلاقة الحميمة أثناء الحمل آمنة لصحة الحمل والمرأة الحامل، ولكن هناك حالات يتم فِيْها النظر والتشكيك فِيْ الأمر، منها إجراء الربط، والذي يتم فِيْه استخدام الغرز أو الشريط الصناعي. لتقوية عَنّْق الرحم أثناء الحمل لدى النساء اللواتي لديهن تاريخ من قصر الرحم. قد يوصي طبيبك بذلك إذا كان عَنّْق الرحم معرضًا لخطر الفتح قبل أن يكون طفلك جاهزًا للولادة. بعد هذا الإجراء، هناك مجموعة من الأشياء التي يجب عليك القيام بها وأمور أخرى يجب عليك تجنبها. فِيْ موضوعَنّْا نتعرف على أمان العلاقة الزوجية بعد عملية ربط المرأة الحامل ونتعلم أيضًا كَيْفَِيْة رعاية المرأة الحامل بعد عملية الربط.

العلاقة الزوجية بعد عملية ربط الحامل

أولاً، لا توجد قواعد عامة يمكن تطبيقها على جميع النساء، فهناك اختلافات فردية، ولكن يبدو أن هناك إجماعًا على ضرورة التعامل مع هذه المسألة بحذر. تشير التوصيات إلَّى أنه يجب تجنب أي نوع من أنواع الإيلاج المهبلي لمدة أسبوع على الأقل بعد العملية، وفِيْ بعض الحالات قد تستمر فترة الامتناع عَنّْ الجماع لأكثر من أسبوع.

هل هذا يعَنّْي أنه يجب على كل امرأة حامل خضعت لهذا الإجراء الامتناع عَنّْ أي اتصال جنسي حتى ولادة الطفل كَمْا هُو الحال مع كل الأمور المتعلقة بصحة الأم والحمل، من الأفضل الحصول على إرشادات مباشرة من طبيبك العام. فِيْ بعض الحالات، قد تكون الراحة فِيْ الفراش بدون نشاط جنسي أفضل، ولكن فِيْ حالات أخرى قد يكون الجماع آمنًا.

اسألي طبيبك إذا ومتى يكون من الآمن استئناف الجماع أثناء الحمل بعد تطويق عَنّْق الرحم.

كَيْفَ تعتني بامرأة حامل بعد غطاء عَنّْق الرحم

قد يكون لديك بعض بقع الدم بعد العملية، أو قد تعاني من توتر عضلي أو ألم عَنّْد التبول لبضعة أيام.للتعامل مع هذا، يوصى بتناول عقار الاسيتامينوفِيْن لتخفِيْف الألم أو الانزعاج.

إذا كان طبيبك يستخدم الغرز لتصحيح الأنسجة المهبلية المتضررة من شقوق عَنّْق الرحم، فقد تلاحظ أن مادة الخيط تتحلل فِيْ غضون أسبوعين إلَّى ثلاثة أسابيع حيث تذوب الغرز.

إذا كان لديك تاريخ من تطويق عَنّْق الرحم، فمن المحتمل أن تتمكن من العودة إلَّى المنزل بعد التعافِيْ من التخدير. للوقاية، قد يوصي طبيبك بتجنب الجماع لعدة أسابيع أو أكثر، اعتمادًا على سبب تطويقك.

إذا كان لديك عَنّْق رحم لأن عَنّْق الرحم قد بدأ بالفعل فِيْ الانفتاح، أو إذا أظهرت فحوصات الموجات فوق الصوتية أن عَنّْق الرحم قصير، فقد تحتاجين إلَّى البقاء فِيْ المستشفى للمراقبة. للوقاية، قد يوصي الطبيب بالحد من النشاط البدني والجنس حتى الولادة.

سيستمر طبيبك فِيْ مراقبتك عَنّْ كثب بحثًا عَنّْ علامات أو أعراض المخاض المبكر.

فِيْ الختام، بعد معرفة مدى أمان العلاقة الزوجية بعد إجراء المرأة الحامل، يتم دائمًا التعامل مع العلاقة الحميمة أثناء الحمل بالنظرية “هل ستساعد أليس هذا مؤلمًا” الامتناع عَنّْ العلاقة الحميمة طوال فترة الحمل، لن تستمر إلَّى الأبد بمجرد ولادة طفلك وتعافِيْك من الولادة، يمكنك العودة إلَّى حياتك وأنشطتك الطبيعية.