هل يمكن علاج التهاب النخاع الشوكي بالأعشاب

التهاب النخاع المستعرض، المعروف للبعض باسم التهاب النخاع المستعرض، هُو حالة عصبية تحدث عَنّْدما يلتهب كلا جانبي نفس الجزء من الحبل الشوكي. يمكن أن يؤدي هذا الالتهاب إلَّى إتلاف غمد الميالين، وهِيْ مادة دهنية تغطي الخلايا العصبية، ويمكن أن يتداخل فقدان هذا الغلاف مع مسارات الإشارات العصبية فِيْ الحبل. ويؤدي الحبل الشوكي إلَّى أعراض جسدية مثل الألم وضعف العضلات وخدر وفِيْ بعض الحالات حتى الشلل وفقدان القدرة على التحكَمْ فِيْ البول والبراز. إنها حالة نادرة تحدث عادةً عَنّْد الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 10 و 19 عامًا والبالغين الذين تتراوح أعمارهم بين 30 و 39 عامًا، ولكنها قد تحدث بمعدلات أقل. بالنسبة لأي عمر آخر، سنقوم فِيْ هذه المقالة بسرد بعض الأسباب المحتملة لهذه الحالة وعلاجاتها ومدة العلاج وسنعرف ما إذا كان التهاب النخاع الشوكي يمكن علاجه بالأعشاب أم لا، لذا ترقبوا ذلك.

هل يمكن علاج التهاب العمود الفقري بالأعشاب

لا يوجد حاليًا علاج فعال متاح لعلاج التهاب النخاع المستعرض، على الرغم من شفاء العديد من الحالات. الهدف من العلاج هُو تخفِيْف الأعراض فقط، ولكن فِيْ بعض الأحيان قد يكون من الضروري إدخال المريض إلَّى المستشفى إذا كانت أعراضه شديدة، لذلك يمكن أن تساعد الأعشاب فِيْ تخفِيْف الأعراض. العدوى وتقليل الالتهاب. الم لكنها لا تحل محل العلاج الطبي ويمكنك استشارة الطبيب لتناولها مع الادوية ومن هذه الاعشاب

  • تشتهر عشبة الكركَمْ بخصائصها المضادة للالتهابات وتسكين الآلام.
  • كَمْا يقلل الزنجبيل من الالتهابات.

عَنّْدما يتعلق الأمر بعلاج التهاب النخاع المستعرض، فإن الهدف هُو تخفِيْف أعراضه الحادة، مثل

  • تُستخدم الستيرويدات، المعروفة باسم الكورتيزون عَنّْ طريق الوريد، لعدة أيام لتقليل الالتهاب.
  • علاج تبادل البلازما لدى الأشخاص غير المستجيبين للعلاج بالستيرويد.
  • مضادات الفِيْروسات إذا كانت العدوى ناجمة عَنّْ فِيْروس.
  • المسكنات التي تخفف آلام العضلات، مثل النابروكسين، ولألم الأعصاب الشديد، قد يستخدمون مضادات الاكتئاب مثل سيرترالين ومضادات الصرع مثل جابابنتين وبريجابالين.
  • العلاج الطبيعي إذا تأثرت الحركة أو التحكَمْ فِيْ البول.
  • الأدوية التي تمنع حدوث نوبات مستقبلية، مثل الستيرويدات ومثبطات المناعة.

فِيْ الفقرة التالية، نقدم بعض أسباب التهاب النخاع الشوكي.

أسباب التهاب العمود الفقري

فِيْ أكثر من نصف الحالات، لا يعرف الأطباء بالضبط ما الذي يسبب التهاب النخاع المستعرض، لكنهم يعتقدون أنه يحدث عَنّْدما يحاول الجسم مكافحة العدوى أو عَنّْدما تهاجم المناعة الخلايا السليمة، لذلك قد يرتبط المرض بما يلي

  • أمراض المناعة الذاتية التي تهاجم فِيْها الخلايا المناعية خلايا الجسم، مثل متلازمة سجوجرن والذئبة مسببة الالتهاب.
  • الالتهابات سواء كانت بكتيرية مثل داء لايم أو السل أو الزهري أو العدوى الفطرية مثل الرشاشيات أو الكلاميديا ​​أو العدوى الطفِيْلية مثل داء المقوسات أو داء الكيسات المذنبة أو داء البلهارسيات أو الالتهابات الفِيْروسية مثل فِيْروس الحماق النطاقي أو الفِيْروسات المعوية أو حمى فِيْروس غرب النيل .
  • التصلب المتعدد، حيث قد يكون التهاب النخاع هُو العرض الأول. فِيْ التصلب المتعدد، يتلف المايلين فِيْ الدماغ والحبل الشوكي.
  • بعض السرطانات التي يمكن أن تحفز الاستجابة المناعية المسببة للمرض.
  • فِيْ بعض الحالات، يمكن أن يتطور هذا المرض نتيجة إصابة العمود الفقري أو الاضطرابات الوراثية أو أمراض الأوعية الدموية، مثل تصلب الشرايين، مما يقلل من إمداد أنسجة النخاع الشوكي بالأكسجين، مما يؤدي إلَّى موت بعض خلاياه و الأنسجة الميتة. يسبب الالتهاب الذي يؤدي إلَّى هذه الحالة.

    فِيْ الفقرة التالية، سنتعرف على مدة علاج التهاب النخاع.

    مدة علاج التهاب النخاع

    يمكن أن تستمر الأعراض لفترة طويلة بعد الإصابة بالتهاب النخاع المستعرض، ويختلف الأشخاص المصابون بالمرض فِيْما إذا كانوا يتعافون تمامًا من المرض بعد العلاج. يتعافون بشكل معتدل ولا يزالون يعانون من بعض الأعراض، بينما يتعافى الثلث الأخير بشكل سيئ ولا يزال يعاني من بعض الأعراض. إعاقة جسدية.

    يعاني معظم الأشخاص من نوبة واحدة من التهاب النخاع المستعرض، ولكن قد يعاني عدد قليل من الأشخاص نوبات متكررة من التهاب النخاع المستعرض.

    فِيْ بعض الأشخاص كَمْا ذكرنا سابقًا، يمكن أن يتسبب التهاب النخاع فِيْ إعاقة دائمة، من تصلب العضلات وضعفها، وفقدان القدرة على التحكَمْ فِيْ التبول والتغوط وحتى الشلل، ولكن هذه الحالات تساعد بشكل كبير عَنّْ طريق العلاج الطبيعي لزيادة قوتهم. ، تحسين التنسيق واكتساب القدرة على التحكَمْ فِيْ عمليات التبول والإفراز.

    فِيْ الختام عزيزتي سوبر، بعد مقالنا عَنّْ التهاب العمود الفقري وأسبابه وخيارات العلاج وفترة التعافِيْ وإجابتنا على السؤال هل يمكن علاج التهاب العمود الفقري بالأعشاب، لا بد من التماس العَنّْاية الطبية الفورية فِيْ حالة ظهُور أعراض تنذر بالخطر من هذا ظهُور المرض، إذا تفاقمت الأعراض، مثل الضعف أو التنميل أو تغيرات فِيْ الإحساس أو وظائف التبول والإخراج، يلزم التدخل العلاجي الفوري لمنع تدهُور الحالة.

    تعرف على المزيد حول كل ما يتعلق بصحتك ورعايتك من خلال زيارة قسم الصحة فِيْ “Supermama”.