أفضل كريم للحروق من الدرجة الأولى

أفضل كريم ممتاز للحرق

بالرغم من أن حروق الدرجة الأولى تعتبر من أخف وأبسط أنواع الحروق، كَمْا سنتعرف لاحقًا، فإن المنطقة التي تم حرقها تلعب أيضًا دورًا كبيرًا فِيْ تحديد شدة الحالة، حتى لو تجاوزت المنطقة المصابة عشرين بالمائة. ضع علامة على حالة الطوارئ حتى لو لم يتجاوز الحرق الطبقة السطحية. لذلك نذكر مجموعة من أفضل الكريمات المتميزة لعلاج الحروق على النحو التالي

1- كريم سلفاديازين الفضة

يعتبر أفضل كريم ممتاز للحروق لأنه مضاد فعال للبكتيريا والفطريات ويمكن استخدامه لعلاج أي بكتيريا موضعية على الحرق للسماح للجلد بالتعافِيْ وتجديد خلاياه.

2- كريم ميبو ميبو للحرق

يعتبر ميبو أفضل كريم لحروق الدرجة الأولى ويمكن استخدامه أيضًا لعلاج بعض حالات الحروق من الدرجة الثانية والتي تكون أكثر سطحية وهناك أكثر من نوع يمكن معرفته بشيء من التفصيل. النقاط التالية

  • كريم ميبو وايت فعال فِيْ جميع حالات الحروق من الدرجة الأولى، وكذلك فِيْ بعض الجروح أو الجروح السطحية الطفِيْفة.
  • ميبو جولد فعال للغاية فِيْ تعزيز التئام الجلد السريع، وهُو أكثر فعالية فِيْ الحالات الشديدة التي قد تمتد إلَّى ما وراء الطبقات السطحية من الجلد.
  • Mibo pink، يحتوي هذا الكريم على نفس مكونات كريم Mibo، ولكنه مصمم لعلاج الندبات التي يمكن أن تتركها الحروق أو حب الشباب عَنّْ طريق إضافة فِيْتامين E وبعض المجموعات النشطة الأخرى.

3- الفازلين الطبي

جدير بالذكر أن الفازلين الطبي يعتبر من أفضل المرطبات التي يمكن استخدامها لترطيب موقع الحروق السطحية مما يساعد على تقليل فرصة تندب الجلد أثناء العلاج ولا يترك أو يتشكل قشور على الجلد.، ولكن يجب الحرص على عدم الاستخدام مباشرة بعد إصابة الحروق مباشرة أو فِيْ أي مكان جرح مفتوح.

4- كريم الصبار

يعتبر استخدام مستخلص الصبار من أفضل الطرق المستخدمة لعلاج حروق الدرجة الأولى لما له من تأثير مهدئ وهُو من أفضل الطرق التي يمكن استخدامها لتقليل الالتهاب وتهدئة احمرار الجلد.

5- كريم Hypanten

يعتبر هذا الكريم فعالاً فِيْ علاج حروق الدرجة الأولى الناتجة عَنّْ أشعة الشمس المباشرة وحروق أخرى على الوجه، وذلك بفضل المحتوى الفعال من البابونج والبانثينول ومجموعة من الزيوت الطبيعية التي تترك تأثيراً مرطباً على البشرة، على سبيل المثال الحلو زيت اللوز وزيت الزيتون وزيوت أخرى.

6- بوفِيْدون اليود

يعتبر هذا المطهر فعالاً للغاية عَنّْد استخدامه مباشرة بعد التعرض للحروق أو أي من الجروح السطحية، حيث يعمل على تعقيم وتطهِيْر المنطقة المصابة بشكل كامل، مما يساهم فِيْ التأثير المباشر لقتل أي نمو جرثومي أو فطري ومسببات الأمراض الأخرى المسببة للتأثيرات الملطفة والعلاج. من أي التهابات تحدث فِيْ الجلد.

أنواع الحروق

كجزء من تحديد أفضل كريم للحروق من الدرجة الأولى، كان من الضروري تحديد الأنواع المختلفة للحروق من أجل فهم كَيْفَِيْة علاج كل نوع وكَيْفَِيْة التمييز الصحيح لحروق الدرجة الأولى، ومن بين هذه الأنواع سنذكر ما يلي

1- حروق الدرجة الأولى

يعتبر من أبسط أنواع الحروق التي غالبا ما تكون فقط على الطبقة السطحية من الجلد والأعراض هِيْ تورم الجلد إلَّى حد ما مصحوبًا بإحساس حارق قوي ويمكن أن تستمر هذه الأعراض حتى سبعة أيام حتى يصاب بها. يمكن أن تجف طبقات الجلد وتتساقط من تلقاء نفسها ويستأنف الجلد عملية التعافِيْ.

2- حروق من الدرجة الثانية

يمكن تمييز هذه الحروق عَنّْ حروق الدرجة الأولى من حيث أنها أكثر شدة وقد تكون مصحوبة بتكوين بثور تمتلئ بالسوائل وتجفف الجلد تدريجيًا، مما يتسبب فِيْ انفجار بعض البثور وإطلاق سوائلها. والجلد من هذا النوع قد يحتاج إلَّى أسبوع أو أسبوعين قبل أن يتمكن الجلد من التعافِيْ بشكل كامل بشكل صحيح ومن الجدير بالذكر أن هذا النوع من الحروق يمكن أن يترك علامات ويترك بعض تصبغ الجلد.

3- حروق من الدرجة الثالثة

يعتبر هذا النوع من الحروق من أشد أنواع الحروق التي تخترق جميع طبقات الجلد وتسبب تغيراً كاملاً فِيْ لون الجلد من الأبيض إلَّى البني وهذه المرحلة يمكن أن تكون الأكثر خطورة وتهِيْئك للمغادرة فوراً. إلَّى المستشفى.

أخطاء عَنّْد التعامل مع إطلاق النار

هناك العديد من الأخطاء التي يمكن ارتكابها عَنّْد علاج الحروق، لكنها لا تؤدي إلا إلَّى تفاقم الوضع بسبب انتشار العديد من الشائعات الكاذبة حول المواد المستخدمة فِيْ تهدئة الحروق، ومنها ما يلي

  • يندفع الكثير من الناس على الفور لاستخدام الثلج لتهدئة الحرق، لكن تجدر الإشارة إلَّى أن الثلج يزيد بشكل كبير من شدة تهِيْج الجلد، بينما يستمر الألم فِيْ التفاقم.
  • يُعد بياض البيض أيضًا مادة شائعة تستخدم بعد التعرض للحروق، ولكنه يزيد فقط من خطورة الأمر من خلال جعل المنطقة المحروقة منفذًا لمجموعة متنوعة من الالتهابات البكتيرية المختلفة، بما فِيْ ذلك زيادة فرص الإصابة بالعدوى المختلفة.
  • لا يمكن استخدام معجون الأسنان كَمْعقم لأنه يفتقر بشدة إلَّى التعقيم، وهُو ما يمثل فقط فرصة لانتشار البكتيريا والميكروبات الأخرى التي تبدأ فِيْ الاستقرار على سطح الجرح.
  • من أكثر الأخطاء شيوعًا التي يرتكبها الكثيرون هُو الاندفاع بالزيوت الطبيعية أو ربما قطعة من الزبدة، لكن هذه الطريقة تعمل فقط عَنّْ طريق حبس الحرارة بقوة داخل الجلد، مما يزيد من حدة العدوى بشكل كبير.
  • تجنب استخدام القطن على المنطقة المحروقة حيث يحتوي على بعض الألياف التي يمكن أن تسهم فِيْ انتشار العدوى.

نصائح للتعامل مع الحروق

من خلال التركيز على استخدام أفضل كريم لحروق الدرجة الأولى، يمكننا معالجة بعض النصائح التي يمكن اتباعها بعد تجنب الأخطاء الشائعة، بما فِيْ ذلك الإسعافات الأولية التي يمكن معالجتها خاصة لحروق الدرجة الأولى وحروق الدرجة الثانية أو الثالثة. – حروق الدرجة العامة. يمكن القيام بما يلي

  • لا تفتح أو تثقب البثور الناتجة عَنّْ الحروق، لكن كن حذرًا للغاية وعالج الجلد بالطريقة الصحيحة، حتى لو تحول لون البثور إلَّى اللون الأصفر، ويجب ة الطبيب فورًا، خاصة إذا كانت هذه البثور مصحوبة بظهُور الحروق. ظهُور القيح.
  • حاول إبقاء منطقة الجرح بعيدًا عَنّْ أشعة الشمس المباشرة وأي مواد حادة، وتجنب فرك الجلد المصاب عَنّْد الاستحمام والاستحمام بدرجة حرارة معتدلة.
  • تأكد من استخدام نوع من واقي الشمس