ما نسبة هرمون الحمل بتوأم بعد الحقن المجهري

أحد الأسئلة الأولى التي تطرحها الأم الحامل على نفسها هُو “هل لدي توأم” حتى نتأكد من وجود جنين واحد، هناك دائمًا احتمال حدوث حمل متعدد، خاصة بعد الحقن المجهري.

مخطط نسبة هرمون الحمل للتوائم بعد التلقيح الاصطناعي

من نتائج عمليات نقل الأجنة فِيْ الحقن المجهري فِيْ اليوم الثالث، لاحظنا أيضًا أن مستويات قوات حرس السواحل الهايتية أعلى بحوالي 50٪، على عكس القيم الناتجة عَنّْ عمليات النقل فِيْ اليوم الخامس، فإن مستويات قوات حرس السواحل الهايتية أعلاه هِيْ مؤشرات فقط. هناك دائمًا استثناءات لهذه القاعدة، لذلك حتى إذا كانت مستويات هرمون الحمل لديك منخفضة، فمن المهم الاستمرار فِيْ تناول الدواء والمتابعة بمواعيد المتابعة. سنخبرك أدناه بأهم أعراض الحمل بتوأم.

أعراض الحمل بتوأم

إذا كنت حاملاً بأكثر من جنين واحد، فقد تعانين من هذه الأعراض الشائعة

  • غثيان الصباح الشديد بسبب ارتفاع مستويات هرمون الحمل، قد تعاني النساء اللائي يحملن توائم متعددة من الغثيان والقيء أكثر من النساء اللائي يحملن جنينًا واحدًا فقط، كَمْا أنهن أكثر عرضة للإصابة بغثيان الصباح الشديد الذي يسمى التقيؤ الحملي. قد تحتاج النساء إلَّى سوائل عَنّْ طريق الوريد.
  • بطن أكبر الزيادة السريعة فِيْ الوزن ليست مؤشرًا قاطعًا على الحمل بتوأم، لكن العديد من الأمهات التوأم يقولن إن بطونهن سريعة النمو كانت علامة منبهة.
  • الحدس الأمومي مثلما تشعر بعض النساء بالحمل، قد تشعر أخريات غريزيًا أنهن يتوقعَنّْ توأمًا، فلا يمكن إنكار قوة غرائز الأمومة.
  • المستويات المرتفعة من هرمون الحمل يمكن أن تكون المستويات المرتفعة من هرمون الحمل hCG علامة على التوائم فِيْ وقت مبكر من الحمل، قد يقوم الأطباء بإجراء اختبارات روتينية للتحقق من مستويات هرمون hCG، وهُو هرمون يتم إنتاجه أثناء الحمل. إذا كانت المستويات مرتفعة أو مرتفعة، فقد يعَنّْي ذلك المزيد من حالات الحمل.
  • نتائج فحص البروتين الجنيني عالية ألفا هذه هِيْ اختبارات الحساسية لتشوهات الكروموسومات أو العيوب الخلقية. قد يُشار إلَّى هذا النوع من الاختبارات بفحص مصل الأم، أو شاشة ثلاثية، أو شاشة رباعية، أو شاشة بنتا. اعتمادًا على نتيجة الفحص، قد يوصي الأطباء بإجراء اختبارات إضافِيْة. وترجع النتيجة العالية بشكل غير طبيعي إلَّى وجود أجنة متعددة، مثل التوائم.
  • عزيزتي، عَنّْدما تنظر إلَّى مخطط هرمون الحمل الخاص بالتوائم فِيْ الحقن المجهري، فمن الممتع أن تخمن ما إذا كنت تحمل جنينًا واحدًا أو اثنين، ولكن بغض النظر عَنّْ مستويات هرمون الحمل أو أعراض الحمل التي تعاني منها، فأنت بحاجة إلَّى الموجات فوق الصوتية من أجل تأكد مما إذا كنت حاملاً بأم أو بتوأم.