جدول لحساب أيام التبويض

إذا كنت ترغبين فِيْ الحمل، فأنت بحاجة إلَّى معرفة وقت الإباضة، لأن العلاقة الحميمة فِيْ وقت الإباضة أو بالقرب منه تزيد بشكل كبير من فرصك فِيْ الحمل. يعتمد حدوث الحمل على تقارب الحيوانات المنوية مع البويضة والحيوانات المنوية يمكن أن تعيش فِيْ الرحم لمدة ثلاثة إلَّى ستة أيام فِيْ انتظار البويضة، لكن البويضة تعيش فقط لمدة 12 إلَّى 24 ساعة، وبدون الحيوانات المنوية لتخصيبها، تنكَمْش وتموت، لذلك من المهم معرفة وقت الإباضة إذا كنت تخططين للحمل.

جدول حساب أيام التبويض

حساب التبويض ليس دقيقًا تمامًا لأنه يعتمد على عدة عوامل، بما فِيْ ذلك انتظام الدورة الشهرية. يمكن أن تسهل الدورة الشهرية بانتظام معرفة مَوعِد الإباضة، على عكس الدورة غير المنتظمة حيث يصعب جدًا معرفة وقت التبويض، تؤثر مدة الدورة بشكل كبير أيضًا فِيْ وقت الإباضة، حيث تستمر الدورة المثالية على سبيل المثال 28 يومًا، لكن يمكن أن يختلف طول الدورة الطبيعية من 21 إلَّى 35 يومًا وفِيْ جميع الحالات يكون عددًا كبيرًا، يقول الأطباء أن وقت الإباضة غالبًا ما يكون أسبوعين قبل الدورة التالية، وهنا جدول تقريبي يوضح وقت التبويض حسب طول دورتك الشهرية

أعراض التبويض

تختلف أعراض التبويض من امرأة إلَّى أخرى، ولكن هناك بعض الأعراض الشائعة بسبب ارتفاع مستويات الهرمونات الجنسية خلال هذه الفترة. غالبًا ما تبدأ الأعراض قبل أيام قليلة من الإباضة ويمكن أن تستمر فِيْ بعض الأحيان بعد يوم واحد. فِيْما يلي أشهرها

  • اختلاف فِيْ الإفرازات المهبلية بالقرب من الإباضة ينتج جسمك المزيد من هرمون الاستروجين مما يزيد من كَمْية الإفرازات المهبلية وتكون لزوجته أكبر وقوامه يقترب من بياض البيض، لذلك إذا لاحظت اختلاف واضح فِيْ نوع وكَمْية الإفرازات المهبلية، قد تكون هذه الفترة هِيْ فترة التبويض.
  • زيادة الرائحة يمكن أن تكون الرائحة الزائدة فِيْ النصف الثاني من الدورة الشهرية علامة على الإباضة لدى العديد من النساء. تساعدك قوة حاسة الشم لديك على جذب رائحة زوجك وهرموناته الذكرية.
  • احتقان الثدي يمكن أن يكون احتقان الثدي واحتقان الحلمة علامة قوية على بدء الإباضة.
  • ألم خفِيْف إلَّى متوسط قد تشعر بألم خفِيْف إلَّى متوسط ​​فِيْ أسفل البطن من جانب الرحم أو أسفل البطن من جانب واحد. قد تعاني بعض النساء من ألم شديد لدرجة أنهن غير قادرات على الجماع. يكون من أعراض مشكلة صحية غير معروفة.
  • نزيف مهبلي خفِيْف بعض النساء يعانين من نزيف مهبلي أثناء التبويض.
  • زيادة الرغبة الجنسية تزداد الرغبة الجنسية أثناء فترة الإباضة بسبب ارتفاع مستوى هرمون الإستروجين.

فِيْ الختام وبعد معرفة جدول حساب أيام الإباضة وأعراضها، اعلمي عزيزتي أن معرفة وقت الإباضة بالتحديد ليس بالأمر السهل، وليس من الضروري ممارسة العلاقة الحميمة فقط فِيْ وقت الإباضة للحمل، ولكن يمكن أن يكون التمرين المنتظم بالقرب منه كافِيًْا، ولا تقلقي أيضًا إذا لم تشعري بأعراض الإباضة لأن معظم النساء لا يشعرن بذلك.

يمكنك أيضًا حساب تاريخ الاستحقاق باستخدام حاسبة الحمل ووقت الإباضة على موقع Supermama الإلكتروني.