هل يمكن استخدام الليزر المنزلي للحامل

لجأ الكثيرون إلَّى إزالة الشعر بالليزر لتقليل الشعر وتنميته، لكن هل يمكن استخدام الليزر المنزلي للحوامل يمكن أن تؤدي التغيرات الهرمونية أثناء الحمل إلَّى زيادة نمو الشعر فِيْ البطن والثدي والوجه ومناطق أخرى، وبينما يمكن إزالة الشعر بعدة طرق، يفضل الكثيرون طريقة دائمة، فقد اكتسبت إزالة الشعر بالليزر مؤخرًا شعبية بسبب نتائجه الرائعة مع الكثيرين، لكنه أثار انتقادات بسبب مخاوف بشأن الأمان، سنعرف الآن مدى جودة وأمانه أثناء الحمل، وسنقدم لك أفضل طرق إزالة الشعر للحوامل.

هل يمكن استخدام الليزر المنزلي للحوامل

لا ينصح العديد من الأطباء بإزالة الشعر بالليزر أثناء الحمل. إزالة الشعر بالليزر آمنة، ولكن لا توجد حاليًا دراسات طويلة الأمد لتحليل آثار إزالة الشعر بالليزر على الأجنة التي لم تولد بعد. لهذا السبب، من الأفضل البقاء فِيْ الجانب الآمن والانتظار حتى ما بعد الولادة. إذا كنت ترغبين فِيْ البدء فِيْ إزالة الشعر بالليزر، فإليك مخاوف بشأن إزالة الشعر بالليزر أثناء الحمل

  • يمكن أن يسبب علاج الشعر بالليزر ألمًا خفِيْفًا، لذلك يتم استخدام كريمات التخدير، ولا ينصح باستخدام هذا الكريم أثناء الحمل لأن أي شيء يوضع على الجلد يمكن أن يمتصه جسمك.
  • من المحتمل أن تصبح بشرتك حساسة عَنّْدما تكونين حاملاً. يمكن أن يسبب إزالة الشعر بالليزر الألم أو الاحمرار أو التهِيْج، مما قد يؤدي إلَّى مشاكل جلدية أخرى.
  • يعتمد طول وعدد العلاجات على دورة نمو شعرك، ولكن تغيير مستويات الهرمونات أثناء الحمل يمكن أن يقصر فِيْ بعض الأحيان دورة نمو الشعر أو يحفز نمو بصيلات الشعر الخاملة، لذلك قد تعاني بعض النساء من نمو سريع للشعر أثناء الحمل.
  • يمكن أن يسبب تقلصات، خاصة إذا تم إجراؤه فِيْ أسفل البطن والفخذين.
  • العلاج غير مريح إذا تم إجراؤه على الثديين الحساسين ومنطقة البكيني فِيْ المراحل المتأخرة من الحمل.
  • مدة العلاج التي يمكن أن تستمر من ستة إلَّى 12 شهرًا تعَنّْي أيضًا أنك قد تحتاجين إلَّى مواصلة العلاج حتى الأشهر الثلاثة الأخيرة من الحمل، وقد تكون بشرتك وأجزاء مختلفة من جسمك أكثر حساسية، مما قد يزيد من الألم. قد تكون أيضًا مستلقية أو جالسة.هذه الإجراءات صعبة فِيْ مرحلة متقدمة من الحمل.

الآن سوف نخبرك عَنّْ أفضل طرق إزالة الشعر للحوامل.

افضل طرق ازالة الشعر للسيدات الحوامل

يمكنك اتباع هذه الطرق بأمان أثناء الحمل

  • الشمع والحلاوة يوضع مزيج ساخن على البشرة ثم يرفع لإزالة الشعر. كلاهما يوفر حلاً طويل الأمد لمشاكل شعرك ومناسب إذا لم يتسبب الحمل فِيْ جعل بشرتك حساسة للغاية. فِيْما يلي بعض النصائح المهمة
    • لا ينبغي أبدًا استخدام هذه المنتجات على الأنف أو الأذنين أو الحلمات أو الدوالي أو الوحمات أو الثآليل أو على الجلد المتهِيْج أو المتشقق أو المصاب بحروق الشمس.
    • أيضًا، استشيري طبيبك قبل إزالة الشعر بالشمع لمعرفة ما إذا كان هناك سبب محدد لعدم التوصية باستخدام الشمع أثناء الحمل.
    • مع نمو بطنك، قد تواجهِيْن صعوبة أكبر فِيْ رؤية الأجزاء والوصول إليها، لذلك عادةً ما يكون شمع مستحضرات التجميل أو شمع السكر هُو الخيار الأفضل لإزالة الشعر أثناء الحمل. تأكد من نظافة الصالون الذي تختاره واطلب من خبير التجميل اختبار الشمع على منطقة صغيرة من بشرتك لمعرفة ما إذا كان يتفاعل بشكل مختلف أثناء الحمل.
    • استخدم غسولًا مطهرًا مهدئًا قبل وبعد إزالة الشعر بالشمع لتقليل التهِيْج وتقليل أي احمرار والمساعدة فِيْ منع العدوى (على الرغم من أن السكر قد يبدو طبيعيًا أكثر من إزالة الشعر بالشمع، إلا أنه قد يتسبب أيضًا فِيْ نفس تهِيْج الجلد والتهابه، لذا اتبع نفس الاحتياطات مثل الصبح) .2. الحلاقة لإزالة الشعر غير المرغوب فِيْه من المساحات الكبيرة، احلق حسب الحاجة، قد تحتاج مرات أكثر من المعتاد، لكن لا تقلق بشأن زيادة كثافة الشعر، إنها مجرد خرافة لإزالة الشعر، كل من ماكينات الحلاقة اليدوية والكهربائية آمنة للاستخدام ولكن احرصي دائمًا على استخدام شفرة جديدة، ولا تشاركي ماكينة الحلاقة مع زوجك، فقد يعرضك ذلك للإصابة بالعدوى، واحرصي على عدم الحلاقة أثناء الاستحمام، حيث من السهل جدًا أن تفقد توازنك وخطورة الانزلاق.

    فِيْ هذا المقال، تعلمنا إجابة سؤالك هل يمكن استخدام الليزر المنزلي للحوامل إذا كنت تخطط للحلاقة، ينصح الأطباء بعدم حلق منطقة العانة مباشرة قبل الذهاب إلَّى غرفة الولادة. هذا مهم بشكل خاص إذا كنت تخطط لإجراء عملية ولادة قيصرية. تسبب الحلاقة جروحًا وخدوشًا صغيرة يمكن أن تعرضك لخطر الإصابة والعدوى.