متى يثبت لون بشرة الطفل الرضيع

من منا لم يظن أن الأطفال يأتون إلَّى عالمنا ببشرة وردية جميلة وابتسامات لكن الواقع ليس كذلك، لأن الطفل ينبض بالحياة أولًا بكاء، وعلى جلده توجد بقايا من الحياة السابقة فِيْ رحم الأم، ويتغير جلده وملامحه وتتقلب حتى تستدير. إلَّى شخص تشعر أنك تعرفه وترى تشابهًا بينه وبينك أو بينه وبين والده، تعرف “Supermom” فِيْ هذا المقال متى تثبت لون بشرة الطفل وعَنّْ أسباب اختلاف لون البشرة وتطور ملامحها خلال الأشهر الأولى من حياتها، اقرأ لمزيد من المعلومات.

متى تثبت لون بشرة الطفل

مولودك الجديد بلا شك جميل، لكنه غريب أيضًا. إذا ولد قبل الأوان، فقد يكون جسده مغطى بشعر ناعم (يسمى زغب) فِيْ الأيام القليلة الأولى، وبغض النظر عَنّْ العرق، سوف يتحول جلد طفلك إلَّى اللون الأرجواني المحمر فِيْ الأيام القليلة الأولى بسبب الدورة الدموية التي بدأت حديثًا. نظام.

قد يستغرق ظهُور لون بشرة دائم لدى بعض الأطفال ستة أشهر، وكلها طبيعية تمامًا، لكن احترس من وجود طبقة صفراء على الجلد، والتي يمكن أن تكون علامة على اليرقان عَنّْد الأطفال.

سبب تغير لون بشرة الطفل

عادة ما يختفِيْ اللون الأحمر الغامق لجلد الطفل عَنّْد الولادة بعد حوالي 24 ساعة من الولادة، وفِيْ الأيام والأشهر التالية ستجد أن لون بشرته يتأثر غالبًا بالبيئة التي يعيش فِيْها.

  • اللون الأصفر يتحول لون بشرة معظم الأطفال حديثي الولادة إلَّى اللون الأصفر فِيْ الأسبوع الأول من الولادة بسبب خلل فِيْ خلايا الدم الحمراء، مما يتسبب فِيْ إصابة الطفل باليرقان، والذي يظهر غالبًا فِيْ اليوم الثاني بعد الولادة، ولكنه يحدث عَنّْد بعض الأطفال. يمكن أن تظهر بعد أسبوع أو أكثر.
  • اللون البني يتحول لون جلد الطفل فجأة إلَّى اللون البني، مما يشير إلَّى وجود مشكلة فِيْ الكبد أو عدم اكتمال نمو جهازه الهضمي.
  • اللون الأحمر يسمى الاحمرار فِيْ جسم المولود “حمامي حديثي الولادة”. فِيْ هذه الحالة لابد من تقديمه للطبيب لعمل فحوصات الدم لتحديد نسبة الهِيْموجلوبين فِيْ جسمه، وذلك لوجود العديد من الفرضيات عَنّْ احمرار جسم الطفل، وأهمها الزيادة القوية فِيْ نسبة الهِيْموجلوبين فِيْ الجسم. الدم.
  • لون الجلد الباهت والمرقش تظهر بعض البقع الزرقاء فِيْ جميع أنحاء الجسم، وعادة ما يكون هذا بسبب مشكلة خلقية فِيْ قلب الطفل تتطلب عَنّْاية طبية.
  • اللون الأزرق بسبب نقص الأكسجين فِيْ جسم الطفل، لذلك يجب استشارة الطبيب لمعرفة سبب نقص الأكسجين، فِيْ حالة تأخر الولادة مع اكتمال نمو الطفل.
  • جلد مرقش (أحمر أو أزرق) يمكن أن يكون التغير فِيْ لون جلد الطفل وظهُور بقع صغيرة على شكل دبوس زرقاء أو حمراء أو بنية علامة على التهاب السحايا.
  • متى يتم إظهار ميزات حديثي الولادة

    خلال الأيام والأسابيع والشهُور الأولى من العمر، قد تتفاجأ بمدى سرعة تغير مظهر المولود الجديد. فِيْما يلي بعض الملامح التي قد تفاجئك بطفلك فِيْ البداية

    • الشعر يمكن أن يقتصر شعر الأطفال حديثي الولادة على الزغب أو يمكن أن يكون ممتلئًا جدًا ويبدو أنه حان وقت التشذيب، ويمكن أن يكون مسطحًا أو مستقيمًا عَنّْد الأطراف.
    • العيون المنتفخة يحدث التورم حول عيون طفلك، جزئيًا على الأقل، بسبب الطريق الوعر الذي سلكه فِيْ تلك الرحلة الرائعة إلَّى العالم. قد يكون العامل الآخر هُو مرهم المضاد الحيوي الذي كان فِيْ عينيه عَنّْد الولادة. يعتقد بعض الخبراء أن هذا التورم والاحمرار فِيْ جفن الرضيع هُو دفاع طبيعي لحديثي الولادة الذين تتعرض عيونهم للضوء لأول مرة.
    • احمرار الجلد لأن جلد المولود رقيق، فعادة ما يكون لونه وردي شاحب من الأوعية الدموية الموجودة تحته مباشرة.
    • زيادة الوزن يبدأ معظم الأطفال بالملء عَنّْد حوالي ثلاثة أسابيع من العمر، وفِيْ معظم الحالات، يمكنك توقع أن يستعيد الطفل الذي يرضع من الثدي وزنه عَنّْد الولادة فِيْ غضون أسبوعين ثم يكتسب ما يقرب من 200 إلَّى 250 جرامًا فِيْ الأسبوع خلال الشهرين المقبلين. عادة ما يكتسب الأطفال الذين يرضعون حليباً اصطناعياً الوزن بشكل أسرع فِيْ البداية.
    • لون العين يولد معظم الأطفال بعيون زرقاء داكنة أو رمادية، لكن لونهم يتغير قليلاً بمرور الوقت.

    بعد معرفة إجابة السؤال متى يتم إصلاح لون بشرة الطفل، لا تنسي تصويره فِيْ المراحل المختلفة والتغييرات التي يمر بها فِيْ فترة زمنية قصيرة.

    اقرئي المزيد من الموضوعات لمساعدتك على رعاية طفلك فِيْ قسم العَنّْاية بالطفل.