6 طرق لتعديل وضع الجنين

فِيْ بداية الحمل وحتى حوالي 37 أسبوعًا، يكون رأس الجنين مرفوعًا، ولكن بحلول نهاية الحمل، يجب أن يستدير الجنين وينخفض ​​الرأس، وهُو الوضع الطبيعي لمعظم الأجنة استعدادًا للولادة. مما يجعله أسرع وأسهل ويساعد على فتح عَنّْق الرحم والمرور من خلال رأس الطفل. فالطفل آمن ولكن فِيْ بعض الأحيان لا يسير بشكل طبيعي ويتغير وضع الجنين مما يطيل ويطيل الولادة المؤلمة والأرجح وينتهِيْ بعملية قيصرية، وهناك بعض الأساليب والتمارين التي من شأنها أن تساعد على ضبط وضعية الجنين، مما يساعد المرأة الحامل على الولادة بشكل طبيعي.

طرق تعديل وضعية الجنين

الطبيب الذي يراقب حالة المرأة الحامل سيخبر بموقف جنينها قبل الولادة ويمكنها تحديده بنفسها من خلال حركات وركلات جنينها تحديد وكتابة المكان الذي تشعر فِيْه بالركلات والتمييز بين الأخف.، والتي قد تكون ناتجة عَنّْ دغدغة يديه الصغيرتين، وكذلك حركاته القوية التي قد تنجم عَنّْ حركة الركبة أو الكوع أو الساق وما إلَّى ذلك، وإذا لم يكن جنينك فِيْ وضع الولادة، جربي الطرق التالية لتحفِيْزها عليه أن يغير منصبه، لكن يجب أن تعلم أنها ليست فعالة فِيْ جميع الحالات، لكن الأمر يستحق المحاولة

  • الكَمْادات الباردة والساخنة يمكن للتغيرات فِيْ درجة الحرارة أن تجعل الجنين يشعر بعدم الراحة، مما يجبر الجنين على تغيير وضعه حتى يشعر بالراحة، فقط ضعي كيس ثلج على الجزء العلوي من البطن حيث يوجد رأس الجنين، ثم ضعي قطعة قماش دافئة عليها وكلما كان الجزء السفلي الذي يجب أن يكون رأس الطفل فِيْه عَنّْد الولادة، سينتقل الطفل إلَّى أكثر الأماكن دفئًا ويقلب رأسه إلَّى أسفل، كرر هذا الإجراء عدة مرات فِيْ اليوم.
  • حزام الأمومة ربما رأيتِ نساء حوامل يرتدين أحزمة فِيْ نهاية فترة الحمل لدعمهن ومساعدتهن على تحمل الوزن الزائد، كَمْا أنه من الجيد استخدام حزام الأمومة لتغيير وضع الجنين ليناسب الطبيعي. ولادة. ، عليك فقط ارتداء حزام، مما قد يسبب عدم ارتياح لجنينك. أيضا، ما الذي يسبب التحول إلَّى وضعية الولادة، ولكن من المهم استشارة الطبيب حول كَيْفَِيْة القيام بذلك.
  • الإجراء الطبي يتم إجراؤه من قبل طبيب حسب حالتك وينطوي على الضغط على البطن باليدين بطريقة معينة لتحفِيْز الجنين لتغيير وضعه، ومن الجيد أن أكثر من 50٪ ممن يخضعون لهذا الإجراء تنجح فِيْ ذلك، لكنها قد تكون مؤلمة إلَّى حد ما ولا يفعل الطبيب ذلك. إذا كان الحبل السري فِيْ وضع غير طبيعي وأثناء هذا الإجراء، يجب أن تكون فِيْ مستشفى مجهز للولادة القيصرية، فِيْ حالة حدوث أي مضاعفات.

يمكن أن يساعدك القيام ببعض التمارين على ضبط وضعية جنينك، والتي سنشرحها فِيْ الفقرة التالية.

هل هناك تمارين لضبط وضع الجنين غير المقلوب قبل الولادة

للأسف، لا يوجد الكثير من الأبحاث العلمية التي تثبت فاعلية تمارين معينة لتغيير وضع الجنين إلَّى الوضع المثالي قبل الولادة، ولكن بما أن هذه التمارين تساعد فِيْ تخفِيْف آلام الظهر عَنّْد المرأة الحامل، فلماذا لا تجربها

  • المشي أفضل وأسهل تمرين للحامل هُو المشي، فهُو يساعد على تقوية عضلات الظهر وتخفِيْف الآلام، كَمْا أنه يفتح عضلات الحوض ويريحها، مما يعَنّْي أن هناك فرصة جيدة لانخفاض رأس الجنين. . والانتقال إلَّى الموضع المطلوب للتسليم.
  • وضع القرفصاء يساعد القرفصاء على تصحيح وضع الجنين وكذلك الجلوس على أرض مستوية مع وضع ظهرك بشكل مستقيم على الحائط وممارسة القرفصاء، وتأكد من أن نعل قدميك يتلامسان، ولكن يجب عليك أيضًا استشارة طبيبك قبل البدء فِيْ التدريب.
  • السباحة تمرين ممتاز للحامل، فالسباحة تساعد على إبقاء الحوض مفتوحًا، وبالتالي تزيد من فرصة قلب رأس الجنين للأسفل، بشكل عام، حتى لا تؤذي نفسك أو الجنين.
  • فِيْ الختام يا أعزائي، فِيْ حين أن رؤوس معظم الأجنة تنزل فِيْ الثلث الثالث من الحمل، فإن البعض لا يغير أوضاعهم ويستمرون فِيْ تغييرها حتى الولادة، وسيظهر لك الفحص والموجات فوق الصوتية قبل مَوعِد ولادتك وضع جنينك وطبيبك سوف اتخاذ قرار بشأن طريقة التعديل المناسبة وفقًا لذلك وضع الجنين.