ما أعراض ضغط العين المنخفض

أعراض انخفاض ضغط العين

يتراوح ضغط العين الطبيعي من عشرة مليمترات إلَّى 20 مم زئبق، ويدعم ضغط العين الطبيعي شكلها وجميع أعضاء العين التي تدعم الرؤية، وعادة ما يكون ضغط العين المنخفض أقل خطورة من الضغط المرتفع، وهذا يحدث غالبًا للأشخاص الذين خضعوا لعملية جراحية فِيْ العين، مما أدى إلَّى تسرب السوائل منها، ومن أهم أعراض ذلك عدم وضوح الرؤية وضعف الرؤية بشكل عام. إذا كان ضغط العين أقل من خمسة ملليمترات من الزئبق، فإنه يسمى انخفاض ضغط الدم، مما يجعل العين عرضة للعديد من الأمراض، مثل

  • إعتام عدسة العين أو إعتام عدسة العين.
  • تلف البقعة، وهِيْ الجزء الحساس للضوء والمعالجة البصرية لشبكية العين.
  • انزعاج فِيْ العين وألم فِيْها وألم عميق.
  • التهاب أو تورم أو تلف القرنية، خاصة عَنّْد اتصال القزحية والقرنية، وهِيْ القبة الخارجية الصافِيْة للعين.
  • هل الضغط المنخفض يؤثر على العين

    نعلم جميعًا أن ارتفاع ضغط الدم يمكن أن يتلف الأوعية الدموية الدقيقة التي تغذي العين، مما قد يتسبب فِيْ تلف الشبكية وفِيْ النهاية فقدان البصر، ولكن مع انخفاض ضغط الدم، خاصة إذا كان الانخفاض مفاجئًا، أعراض مثل الدوخة والارتباك.، فقدان الوعي، الغثيان، القيء، عدم وضوح الرؤية أو الشحوب أو الاضطرابات البصرية بشكل عام وضغط العين الطبيعي يضمن التدفق الطبيعي الذي يصل إلَّى الأعضاء، بما فِيْ ذلك العين، وعَنّْدما ينخفض ​​، قد لا يصل الدم المليء بالأكسجين والمواد المغذية العصب البصري ولا يتغذى بشكل جيد إذا استمر الضغط المنخفض ولم يصل الدم إلَّى العصب، يمكن أن يتلفه ويؤدي فِيْ النهاية إلَّى فقدان البصر.

    علاج انخفاض ضغط العين

    يمكن السيطرة على انخفاض أو انخفاض ضغط العين من خلال معالجة السبب. بشكل عام، يمكن إعادة نفخ الحجرة الأمامية عَنّْ طريق حقن سائل لزج أو مرن أو غاز فِيْها. هناك دراسات علمية تشير إلَّى أن الإيبوبامين الموضعي يقلل من ضغط العين، ويمكن أن يزيد الاستخدام طويل الأمد للستيرويدات فِيْ حالة حدوث التهاب، فإن الأدوية المضادة للالتهابات مثل مضادات الالتهاب غير الستيروئيدية أو الستيرويدات تقلل من ذلك.

    فِيْ الختام عزيزتي سوبر بعد مقالنا عَنّْ أعراض وعلاج انخفاض ضغط العين، يجب على المرضى الذين يعانون من انخفاض ضغط العين ترطيب أجسامهم جيدًا وشرب الكثير من الماء والسوائل، مع تجنب حمل الأشياء الثقيلة والانحناء، وكذلك تجنب أنشطة عَنّْيفة، حركات مفاجئة، إجهاد أو إجهاد أثناء عملية التفريغ، حيث يمكن أن يتسبب ذلك فِيْ سوء الحالة وزيادة النزيف من الجرح، والضغط المباشر على العين الذي يمكن أن يضر العين أكثر، أو الأنشطة التي يمكن أن تؤثر على العين، مثل يجب تجنب اللعب بالكرة بسبب خطورة إصابة العين كَمْا ينصح بارتداء رقعة العين أو غطاء العين أثناء القيام بأي نشاط وخاصة أثناء النوم حيث قد يفرك المريض عينه أثناء النوم دون إحساس.

    يتطلب الحفاظ على الصحة البدنية والعقلية اتباع العادات اليومية الصحيحة وممارسة الرياضة واتباع نظام غذائي صحي متوازن، وهُو ما يمكنك تحقيقه من خلال نصائحنا فِيْ قسم الصحة فِيْ موقع “Supermama”.