التعصب الكروي كَيْفَ تتعاملين مع زوج متعصب كرويا بشدة

التعصب الكروي من الظواهر التي تضر بسمعة الرياضة وسمعة الرياضي، وهُو منتشر عالمياً، ويعَنّْي انتماء شخص إلَّى فريق معين يشجعه ويدافع عَنّْه وعَنّْ لاعبيه بشكل يائس. لقضاء الوقت مع الأصدقاء وكانوا يستمتعون بأداء اللاعبين وليس هناك مشكلة فِيْ الإعجاب والتشجيع على أداء شخص ما، ولكن للأسف تم إساءة فهم الموضوع وأصبح هدف المتفرجين فِيْ حلقة اللعب صراخ وصوت عالٍ و تبادل الإهانات والألفاظ النابية بين الأتباع وبين اللاعبين، وفِيْ النهاية يكون هناك قتال وضرب وقتل عرضي. السؤال ماذا حدث ما الذي حوّل رياضة جميلة إلَّى صراعات ومناوشات وقتل وتخريب ! ما هِيْ أسباب هذا التعصب وكَيْفَ يمكن علاجها عرض أشهر حوادث كرة القدم للزوج المتعصب والاختلاف فِيْ ميول الزوج عَنّْ الزوجة أو حتى اتجاه الزوج فِيْ اتجاه مختلف عَنّْ باقي أفراد الأسرة، فما هُو الوضع عَنّْدما يجلسون معا ويتفرجون مباراة توحد فريقهم ثم ندخل من جانب الزوجة ونتعامل مع الزوج المتعصب لكرة القدم، بعد تحليل وضع متعصب كرة القدم بشكل عام، لنكتشف كَيْفَ تشكلت هذه الظاهرة وكَيْفَ يمكن معالجتها، وكَيْفَ يمكن للزوجة الخروج من هذا. مأزق

الطريقة الصحيحة للتعامل مع الزوج الذي يعاني من التعصب الكروي

أسباب تعصب كرة القدم

أسباب التعصب الكروي كثيرة وقد تختلف باختلاف الدول، ولكن هناك أسباب مشتركة بين كل الجماهِيْر بغض النظر عَنّْ الثقافة السائدة، ويمكن تلخيصها على النحو التالي

  • فقدان الرؤية الشاملة التي تهدف هنا إلَّى مشاهدة رياضة كرة القدم والاستمتاع بها مقابل رؤية أحادية الجانب لنادي معين على آخر من أجل الانتماء السياسي أو الوطني وعدم التسامح الشديد تجاهه دون فرق أخرى.
  • المواقف التاريخية على مر الزمن، وهذه النقطة بالتحديد تعود إلَّى تاريخ بعض الأندية والفرق ومواقفها السياسية والاجتماعية، مما جعلها تحظى بشعبية لدى البعض ممن يتفقون مع آرائهم، والبعض الآخر غير المتسامح مع الآراء السابقة.
  • غياب ثقافة الروح الرياضية وقبول الانتصارات والخسائر، لأن كرة القدم لا تفوز بفريقين، بل يجب أن يفوز أحدهما والآخر يجب أن يخسر، لذلك لن تستمر حالة واحدة دائمًا، بل يومًا لفريقك ويومًا للآخر. فريق فلماذا لا نفهمها ونتعامل معها !
  • شهدت كرة القدم على وجه الخصوص مشاركة جماهِيْرية استثنائية على المستوى العالمي وتصنيفها على أنها اللعبة الأولى فِيْ العالم، وربما يكون هذا تبريرًا مشتركًا للعديد من الحجج التي تظهر دائمًا فِيْها، والتي نادرًا ما تتكرر فِيْ الألعاب الأخرى. .
  • بعض الأخطاء التي يرتكبها الحكام تشعل وتغضب الجماهِيْر وتحولهم إلَّى جمهُور مشاغب.
  • ظهُور بعض اللاعبين أو الجماهِيْر فِيْ بعض البرامج الإعلامية وبعض التصريحات الاستفزازية التي تحرض على الخلاف بين الفريقين.

تحليل طبيعة الزوج المتعصب

بلاء عدم التسامح مع كرة القدم كَيْفَ اعرف ان خطيبي مصاب بها سؤال شائع لدى الفتيات هذه الأيام، لتلافِيْ المشاكل التي نسمع عَنّْها ليلاً ونهاراً، حتى ضرب الزوجة وطردها من المنزل ووقوع العديد من حالات الطلاق وقيام الكثير من الزوجات بتقديم طلب الطلاق لأن زوجها هُو لاعب كرة قدم متعصب. لذلك، إذا كنت فِيْ مرحلة الترَابِطْ، فأنت بحاجة إلَّى فهم طبيعة شخصية شريكك والتأكد من أنه يتمتع بالروح الرياضية قبل وقوع الكارثة من خلال سؤاله عما إذا كان يهتف للفريق أو مهتمًا باللعبة، فتطلب منه ذلك. لحضور بعض المباريات معًا ومشاهدة أفعاله وعواطفه وكَيْفَ يتصرف عَنّْدما يفوز ويخسر وإذا كان يتعامل معها حقًا بطريقة رياضية وممتعة أو إذا تحول إلَّى بربري يسب ويلعَنّْ الفريق المناهض، و عليك أيضًا التأكد من كَيْفَِيْة تعامله مع أصدقائه الذين ينتمون إلَّى الفريق المنافس، ومن خلال الموقع الرسميك يمكنك معرفة ما إذا كان لديه تعصب كرة القدم أم لا، وتحديد مستوى عدم التسامح، ثم تقييم الأمور واختيار الأنسب. بالنسبة لك، وقد يجد البعض عرض هذه النقطة مفاجئًا، لكن ما يزيل هذه الغرابة هُو الحوادث المتكررة وحالات الضرب والقتل التي تحدث بين الزوجين لمجرد أن أحد الشريكين يهتف لفريق آخر. ولكن ماذا لو كانا زوجين ولا مفر من العلاقة فكَيْفَ تتعامل الزوجة معها

التعامل مع الزوج المتعصب كروياً

لا ننكر أن كون الزوج لديه تعصب كروي مشكلة كبيرة تواجهها الزوجة والأسرة ككل، لكنها تختلف باختلاف درجة هذا التعصب والنتيجة التي يؤدي إليها، ولكن كَيْفَِيْة التعامل معها. هُو – هِيْ لا سيما إذا كانت ميول الزوج الكروية تختلف عَنّْ ميول الزوجة وربما الأسرة ككل كلنا ندرك ما يحدث فِيْ الأسرة العربية من جراء هذه المشكلة وكلنا على يقين من أن حدوث مثل هذه المشاكل يعَنّْي خلل فِيْ العلاقة باسم تعصب كرة القدم لدى أحدهم. زوجته دون مراعاة مشاعرها وغضبها من الخسارة، وقد يكون الحل هنا أن يحاول كل منهم التحكَمْ فِيْ مشاعره واستقراره العاطفِيْ، مدركًا أن الرياضة هِيْ للمتعة والترفِيْه فقط وأنه لا توجد مشكلة فِيْ ذلك. له. فريق للفوز على الآخر، ولكن فِيْ نقاط بسيطة نلخص أفضل الطرق التي تساعد فِيْ السيطرة على التعصب الكروي للزوج

  • أثناء مشاهدة المباراة، حاولي تهدئة أجواء المنزل وإعطائه كل وسائل الراحة التي يريد أن يستمتع بها بالمباراة، حتى لا يحب الكثير من الأزواج ويغادر المنزل إلَّى مقهى، وإذا يحدث هذا، لن تتمكن من الحكَمْ على الموقف أو اختيار أفضل طريقة للتعامل معه، لأن حَقيْقَة أن عالم المقهى مليء بالمشجعين المتعصبين يعَنّْي أن فرص الإصابة عالية.
  • تحلى بالصبر، متعصب كرة القدم مثل مدمن المخدرات الذي يحتاج إلَّى القليل من الصبر والمثابرة للتعامل معه بهدوء على الرغم من غضبه وتمرده.
  • لا تفرط فِيْ ذلك عَنّْدما تعلن عَنّْ سعادتك بفوز فريقك، لأنه لن يراها أكثر سعادة منك بفوز فريقك أكثر مما تشعر به عَنّْدما تفرح بخسارة فريقك.
  • روح المناقشة، حاول خلق مساحة للحوار والنقاش فِيْ اللعبة وقواعدها والربح والخسارة، والتحدث معه علميًا ومنطقيًا دون تحيز تجاه فريق معين، حتى يفهم أنها مجرد رياضة بالنسبة له. مرح.
  • ناقش معه الخلافات العديدة التي تحدث بين المعجبين وكَيْفَ تنظر إليها على أنها أمور تافهة تعكس الجهل وأن المشجع الحقيقي يحتاج إلَّى فهم أنها مجرد لعبة مع فائز وخاسر ويتقبل كلاهما مواقفهما.
  • إذا لم يستجب لكل ما سبق، فحاول التراجع عَنّْ تشجيع حفلة التخرج وأخبره أنك لا تريد المشاركة فِيْ الهتاف لأنه فقد اهتمامك بها أو تعتقد أنها مضيعة للوقت ويمكنه الاستفادة منها القيام بأشياء أخرى.

كثرة الحوادث

من منا لم يسمع بزوجة تقدمت بطلب للطلاق لأن زوجها متعصب لكرة القدم، وعَنّْدما يهزم فريقه يهاجمها هِيْ وأولادها للتنفِيْس عَنّْ غضبه، كَمْ عدد القضايا التي تم رفعها فِيْ الأسرة مع نفس القضية! لقد تم تدمير العديد من العلاقات الأسرية بسبب التعصب فِيْ كرة القدم، كَمْا تم تدمير العديد من العلاقات الاجتماعية بسبب تعصب كرة القدم وتلك الأسرة لا تدعم نفس الفريق مثل العائلة الأخرى، ثم نصل إلَّى المشجعين فِيْ اللعبة الميدانية، كَمْ عددهم الحوادث التي نسمع عَنّْها بعد انتهاء المباريات الكبيرة من قبل مشجعي فريق واحد يهاجمون ما يحدث مع جماهِيْر الفريق الآخر ويقتل الكثيرون ومن الواضح أن الأمر يزداد سوءًا مع مرور الوقت وأعتقد أن المباراة لم يتم فهمها بشكل صحيح وكل هذه الحوادث وأعمال الشغب تحدث نتيجة لذلك وهِيْ تزداد سوءًا على الرغم من ذكر الكثير من الناس ضرورة إظهار الروح الرياضية، لذا فمن الأفضل إلغاؤها حفاظًا على السلامة العامة والأمن الاجتماعي بشكل خاص.