هل خروج غازات من المهبل من علامات الحمل

تواجه بعض النساء مشكلة خروج الهُواء من المهبل والتي يمكن أن تسبب الإحراج خاصة أثناء العلاقة الحميمة، وعادة ما تكون مشكلة هُواء الرحم أو غازات المهبل طبيعية، لكنها فِيْ بعض الأحيان يمكن أن تكون من أعراض مشكلة طبية. لقد تعرضت له النساء بالفعل مرارًا وتكرارًا فِيْ بداية الحمل، وهُو ما قد تعتقد أن خروج الغازات من المهبل علامة على الحمل سوف تجدين الإجابة فِيْ هذا المقال وسنخبرك بمدى صحة الاعتقاد بأن الغازات المهبلية تمنع الحمل أم لا.

هل الغازات المهبلية علامة على الحمل

بالرغم من أن انقطاع الدورة الشهرية هُو العرض الرئيسي للحمل، إلا أن الفترة التي تسبق تأخر الدورة الشهرية قد تكون مصحوبة ببعض التغيرات التي قد تشير إلَّى أنك حامل، مثل إيلام الثدي، والدوخة، والتعب، وتشنجات أسفل البطن، إلخ، لكن بعض النساء أفدن بأنهن عانين من تسرب للهُواء من المهبل فِيْ الفترة السابقة مباشرة للحمل وفِيْ بدايته واعتبرن خروج الغازات من المهبل من أعراض الحمل، فهل هُو حقًا أحد أعراض الحمل

الغازات المهبلية هِيْ حالة تحدث عَنّْدما يحبس الهُواء داخل المهبل ثم يخرج منه مسبباً صوتاً مشابهاً لخروج الغاز من فتحة الشرج وعادة ما يحدث بشكل طبيعي ونادرًا ما يكون علامة على وجود مشكلة طبية خطيرة وفكرة أن الهُواء المهبلي هُو علامة لا يوجد دليل على الحمل. علمي بهذا ولا يوجد تفسير لذلك، مما يعَنّْي أنه يمكنك بالفعل إخراج الغازات قبل أو أثناء الحمل، لكن هذا لا يعَنّْي أن هذا عرض أو دليل كاف للتأكد من أنك حامل. التغيرات الهرمونية التي تحدث فِيْ الجسم خلال هذه الفترة، ولكن قد لا تحدث أثناء الحمل أيضًا.

باختصار الجواب على سؤال هل خروج الغازات من المهبل علامة على الحمل يمكن أن تظهر هذه الحالة قبل وأثناء الحمل، ولكنها ليست علامة على ذلك. أما عَنّْ الاعتقاد بأنه يمكن أن يمنع الحمل، فسوف نشرح لك ذلك فِيْ الفقرة التالية.

متى خروج الهُواء من المهبل يمنع الحمل

بعد معرفة إجابة السؤال هل خروج الغازات من المهبل علامة على الحمل تتساءل بعض النساء هل خروج الهُواء من المهبل أثناء الجماع أو بعده يمنع الحمل لأنهم يتخيلون أن اندفاع الهُواء يمكن أن يدفع الحيوانات المنوية إلَّى الخارج، لكن هذا الاعتقاد ليس له سند علمي ولا يحدث، وحتى لو خرج الهُواء أثناء الجماع أو بعده، فإنه لا علاقة له بحدوث الحمل أم لا، أما إذا كانت الغازات المهبلية ناتجة عَنّْ حالات طبية معينة فِيْمكن أن يتأخر الحمل وأشهر هذه الحالات هُو الناسور المهبلي.

الناسور المهبلي عبارة عَنّْ ممر مجوف غير طبيعي بين المهبل وعضو داخلي آخر فِيْ البطن أو الحوض، وهُو أحد الأسباب المرضية الأكثر شيوعًا للغازات المهبلية، وهناك أنواع مختلفة من الناسور المهبلي اعتمادًا على مكان الناسور المهبلي. ثقب فِيْ المهبل والعضو المرتبط به، وأشهرهما الناسور المثاني المهبلي وناسور القولون المهبلي، وغالبًا ما يحدث النواسير المهبلية بعد الولادة وترتبط بشكل كبير بالعقم بعد الولادة، والإجهاض التلقائي، وموت الجنين أثناء الولادة. الحمل بعد 22 أسبوعًا من الحمل أو حتى بعد الولادة بفترة قصيرة.

بعد معرفة إجابة السؤال هل الحمل من المهبل علامة على الحمل باختصار، الغاز المهبلي لا يمنع الحمل إذا كان طبيعيًا، لكن إذا كان خروج الهُواء من المهبل من أعراض مشكلة طبية، مثل الناسور المهبلي، فهُو مرتبط بتأخر الحمل أو الإجهاض وليس الغازات. وحده.

لقد أجبنا على السؤال “هل الغازات من المهبل علامة على الحمل” بشكل عام، يحدث الغاز المهبلي بشكل رئيسي بسبب العلاقة الحميمة المتكررة، حيث يدفع القضيب الهُواء إلَّى المهبل، أو بسبب اليوجا أو تمارين الشد، ولكنها ليست كذلك. علامة على الحمل، يمكنه مرافقته فقط.