عادات الزواج تعرف على أغرب تقاليد الزواج حول العالم

إذا نظرنا إلَّى ثقافات مختلفة حول العالم، يمكننا أن نجد العديد من عادات الزواج الغريبة. تختلف المجتمعات البشرية عَنّْ الطبيعة حسب التأثيرات البيئية والجغرافِيْة والدينية وغيرها، ولكن لكل ثقافة هذه الأشياء لا تعتبر غريبة وهِيْ عادات ثابتة ومنتشرة فِيْما بينها، لكنك ستندهش من الشك عَنّْدما تقرأ كل التقاليد الغريبة. تنتشر فِيْ القبائل الأفريقية والقرى الصينية، بالإضافة إلَّى أنك ستجدهم فِيْ الدول المتقدمة مثل السويد وفرنسا، فِيْ كل ثقافة الفرق الذي يميزها عَنّْ غيرها هُو فِيْ عادات الزواج.

تعرف على أغرب عادات الزفاف

فِيْ اليابان، المهر هُو سن الحوت

فِيْ مدينة فوجي اليابانية، تنتشر علاقة غريبة من نوع ما تتعلق بعادات الزواج، حيث من المعتاد أن يكون مهر خطوبة والد العروس أسنان أكبر الحيوانات على هذا الكوكب. يجب أن يدركوا أن أسنان الحوت من الأشياء التي قد لا تحصل عليها إلا فِيْ السوق. الحوت الأسود، الذي يعمل فِيْ الخفاء ويصطاد آلاف الحيتان سنويًا، رغم وجود حظر دولي على صيدها منذ عام 1986، لكن اليابان تنتهك هذا القرار، وكثير منها يتم اصطيادها كل عام لأغراض علمية، وفقًا لتصريحات حكومية. ولكن مع توسع الصيد فِيْها، أصبح هذا مطلبًا صعبًا جدًا لمن هم على وشك الزواج.

اختطاف العروس

قد تكون هذه الفكرة مجنونة بالنسبة لك، لكنها تقليد زواج موجود فِيْ بعض الثقافات منذ العصور القديمة وهُو موجود الآن فِيْ بعض المناطق التي يسكنها الغجر، وخاصة فِيْ رومانيا وبلغاريا، حيث من المعروف أنه عَنّْدما يقرر الشخص ذلك الزواج من امرأة، وخطفها بمساعدة أصدقائها أو أقاربها الذكور، إما برضا أو إكراه، ثم اصطحابها إلَّى منزل أسرتها ووضعها فِيْ غرفة منفصلة لإقناعها بارتداء الحجاب الذي يشير إلَّى الموافقة على مغادرة المنزل. وتخبر عائلتها أنهم يوافقون.

عادات الزفاف فِيْ اسكتلندا

هناك تقليد قديم جدًا فِيْ اسكتلندا، وهُو جزء من سلسلة تقاليد تحدث قبل بدء مراسم الزفاف، حيث يتم أخذ العروس من قبل صديقاتها، ولا تعرف متى سيحدث، ثم يغرقونها. فِيْ الكثير من السوائل، التي لا يمكنك تخيل محتوياتها، يمكن أن تكون لبنًا فاسدًا، أو ربما بعض القطران والريش والطلاء على الحائط، كل واحد يجمع ما فِيْ وسعه لإغراق العروس وتغطيتها من الرأس إلَّى القدم. القذارة، ويعتقد أن هذا يبعد الأرواح الشريرة، ولا يزال موجودًا، ولكن على نطاق ضيق فِيْ بعض الأرياف الاسكتلندية.

احمل العروس

إنه تقليد مشهُور جدًا وكان موجودًا منذ مئات السنين فِيْ بعض الثقافات مختلف تمامًا فِيْ تركيزه ويعتقد أنه بدأ فِيْ بعض مناطق أوروبا فِيْ العصور الوسطى، حيث كانت الأفكار السائدة حول امرأة مليئة بالشر الداخلي و أن يظهر الشيطان فِيْ شكلها، فِيْطلب من العريس أن ينقل زوجته من مكان الحفلة إلَّى منزله الجديد ليبدأ معها حياة جديدة ونقية تمامًا.

تضرب قدمي العريس

تحدث هذه العادة بعد حفل الزفاف وهِيْ موجودة فِيْ كوريا الجنوبية حيث يأتي أصدقاء العريس المقربون وعائلته ويأخذون العريس ويربطون قدميه بحبل ليبدأوا بضربه بنوع معين من عجينة السمك فِيْ كوريا التي لها أهمية ثقافِيْة بالنسبة للعريس. الناس على مر السنين، ولكن هذه العملية لا ينظر إليها على أنها عملية تعذيب، بل مجرد وقت ممتع مع العريس قبل الزواج، وربما أيضًا اختبار لقدرته على التحمل وشجاعته، وعادة ما يتم طرح بعض الأسئلة الخاصة ويتم ضربه فِيْ فِيْ نفس الوقت لاختبار صدقه أيضًا.

تقليد لوبول أغرب عادات الزفاف فِيْ إفريقيا

يسمى هذا التقليد “لوبولا” وهُو تقليد قديم موجود فِيْ بعض مناطق جنوب أفريقيا تتفاوض فِيْه عائلة العروس والعريس على قيمة المهر بشرط أن تكون المفاوضات مكتوبة وممنوعة. التواصل بينهما بأي وسيلة غير المهر الذي يتم تحديده بكتابة رقم متفق عليه، وكذلك منع التواصل بين الرجل والمرأة، وعلى الرغم من غرابة هذه الطريقة إلا أنها تدل على الاتجاه العام لمعظم قبائل القارة فِيْما يتعلق بالمهر. وعادات الزفاف التي تحرم المرأة من أبسط حقوقها، ولكن هناك عدد، وإن كان صغيرًا، كقبيلة، فإن الطوارق هم من البربر وينتشرون فِيْ مالي والنيجر والجزائر وغيرها من المناطق التي يعيشون فِيْها فِيْ هذه القبيلة، نجد أن المتزوجات لهن العديد من الحقوق الأساسية.

تقاليد الزواج الاندونيسية

وفقًا للتقاليد الإندونيسية، خلال الأيام الثلاثة الأولى من شهر العسل، يُمنع المتزوجون من استخدام الحمام أو التبرز ولا يُقدم لهم سوى كَمْية صغيرة من الطعام، معتقدين أن هذا يحافظ على صحة الطرفِيْن لبقية حياتهم. زواجهم ويسمح لهم بإنجاب الأطفال بسرعة أكبر.

أغرب عادات الزواج حرب الحذاء

فِيْ بعض أجزاء الهند، هناك تقليد غريب إلَّى حد ما أنه قبل دخول العريس إلَّى المذبح حيث يقام الاحتفال، يجب عليه خلع حذائه لبدء حرب مع عائلة العروس، التي ستحاول سرقة الحذاء، و تحاول عائلة العريس حماية الأحذية من السرقة، وإذا تمكنوا من سرقتها، يضطر العريس إلَّى دفع فدية لاستعادة الحذاء، وإذا كنت تريد تصوير المشهد، فتخيل أكثر من مائة شخص يلعبون الرجبي بالأحذية بدلاً من ذلك. من الكرة.

تقاليد غريبة

رمي السهام على العروس! نعم، يحدث هذا للأويغور فِيْ الصين ويتم قبوله كعرف زفاف معروف حيث يطلق العريس على عروسه القوس والسهام الخفِيْفة، والتي بالطبع ليس لها نصل، وعَنّْدما ينتهِيْ، يبدأ فِيْ الجمع وكسر السهام مبينا أن زواجهما سيكون سعيدا. فِيْ جزيرة بولينيزيا الفرنسية، التي يبلغ عدد سكانها ربع مليون نسمة فقط، نجد واحدة من أغرب تقاليد وعادات الزواج، حيث يرقد أقارب الزوجين معًا على الأرض جنبًا إلَّى جنب حتى العروس والعروس. العريس تخطو عليهم.

بكاء فِيْ الزواج

يتميز شعب توجا فِيْ الصين بالعديد من التقاليد القديمة وعادات الزفاف التي لا تزال مستمرة حتى يومنا هذا، ومنها عادات الزفاف الغريبة التي تتمثل فِيْ البكاء قبل ثلاثين يومًا من مراسم الزفاف، حيث انضمت إليها والدتها، وفِيْ الأيام الأخيرة كانت جدتها. وأقاربها ينضمون إليها ويعلقون عليها حيث يجتمعون كل يوم ليبكوا لمدة ساعة، لكن يجب أن نلاحظ أن البكاء هنا هُو رمز للسعادة وليس على سوء الحظ.

العروس والعريس تقبيل فِيْ السويد

فِيْ بعض البلدان، من الشائع أن تقوم العروس بتقبيل عروسها عَنّْد اكتمال مراسم الزفاف الأولية، ولكن الشيء المميز حقًا هُو ما نجده فِيْ التقليد السويدي، حيث يختفِيْ العريس عمدًا لفترة من الوقت أثناء الزفاف. حفل للسماح لأصدقائه وأقاربه بتقبيل عروسه، وتلعب العروس نفس الدور، وهِيْ إحدى عادات الزواج التي لا توجد فِيْ أي دولة أخرى، أو حتى فِيْ باقي الدول الاسكندنافِيْة.

قبيلة الماساي الأفريقية البصق على رأس العروس وصدرها

إنها بالتأكيد واحدة من أغرب عادات الزفاف فِيْ العالم وتوجد بين قبيلة الماساي المنتشرة فِيْ أجزاء منفصلة من كينيا. أولاً، يتم حلق شعر العروس وتوضع الزيوت والدهُون بعَنّْاية على الرأس، وخلال حفل شبيه بالمراسم الدينية للقبيلة التي تعتمد على الدخان والزيوت لإضفاء روح خاصة على الطقوس والتقاليد. ثم يبصق والد العروس على رأسها الحليق وكذلك على صدرها، ولكن يجب أن نلاحظ أن البصق لا يعَنّْي وصمة عار أو أي معَنّْى سلبي لقبيلة الماساي، بل هُو نعمة وإزالة القوى الشيطانية وإيذاء الآخرين، و بعد انتهاء مراسم الحلاقة والبصق، تذهب الزوجة مع زوجها، ويُحظر عليها أن تنظر إلَّى الوراء فِيْ طريقها إلَّى المنزل لتنسى حياتها القديمة وتبدأ مرحلة جديدة، وإلا ستتحول إلَّى حجر صلب، حيث يعتقد الناس من القبيلة. يحلق الزوج رأسها وهذه هِيْ المرحلة الأخيرة من الزواج.

احمل العروس

قد يعتقد المرء أن هذا تقليد حديث، لكنه قديم جدًا وله أصول مختلفة فِيْ العديد من الثقافات ويُعتقد أنه بدأ فِيْ العصور الوسطى فِيْ أوروبا، وهِيْ الفترة التي زاد فِيْها عدد الآراء الخاطئة وغير العادلة حول حقوق المرأة بسبب تسببوا فِيْ اتهام عدد كبير من النساء بالسحر والسحر أو حلول الأرواح الشريرة عليهن، فحمل الزوج زوجته أثناء مراسم الزفاف لمنع الشياطين من دخول جسدها بأقدامها. رحلة إلَّى بيت الزوجية.

كبد الدجاج يقرر مصير الزواج

فِيْ قرية دور بالصين، هناك تقليد خاص جدًا يتعلق بتحديد مصير الزواج بين طرفِيْن. بعد اكتمال الاشتباك يقتل الطرفان الدجاجة ويخرجان كبدها. إذا كان الكبد بصحة جيدة فهذه علامة على أن النكاح يكون سعيداً، وإذا لم يكن كذلك فهُو عكس ذلك وأنه الأفضل عدم الزواج بينهما.

الحصول على الأرواح الشريرة بزواج الحيوانات

تنتشر الخرافات فِيْ بعض مناطق الهند، خاصة فِيْ المناطق الفقيرة، وتقول إحدى هذه الخرافات أن الشياطين تدخل أجساد الفتيات اللائي فقدن أسنانهن فِيْ سن مبكرة، أو الفتيات القبيحات، وأن الطريقة الوحيدة للحصول على النفوس من خلال زواج كوميدي مع حيوان، عادةً ماعز أو حيوان Psi، بالطبع، يدرك الجميع أن عملية الزواج هذه مجرد مزحة، لكن فِيْ نفس الوقت، بسبب معتقداتهم القديمة، يحافظون على أنفسهم فِيْ الخداع.

غرابة الرقص فِيْ أوروبا

فِيْ بولندا وخلال التسعينيات من القرن الماضي، ظهر اتجاه جديد فِيْ حفلات الزفاف، ومن بولندا، انتقل التقليد إلَّى أوروبا ودول أخرى، حيث يدفع المدعوون المال للرقص مع العروس أو العريس وبدون دفع المال، شرف الرقص مع احدهم. بالتوجه إلَّى المملكة المتحدة، نجد بعض عادات الزفاف الغريبة التي تحدث أثناء رقص الزفاف، خاصة فِيْ المناطق الريفِيْة فِيْ اسكتلندا وأيرلندا، حيث هناك تقليد بأن أقدام الزوجين لا تلمس الأرض أثناء رقص الزفاف. الرقص، لأن هناك خرافة شائعة تقول أن الأرواح الشريرة تحب أجمل الأشياء وأكثرها إغواءً هِيْ رقص العروس فِيْ أجمل أيام حياتها، ولكي لا تدخل الأرواح فِيْ جسد العروس، يجب أن تلتصق تمامًا بالأرض.