هل لبان الذكر يساعد على الحمل

الأمومة رغبة ملحة لدى جميع النساء وتأخر الولادة من المشاكل التي يواجهها الكثيرون وله أسباب عديدة بعضها مرتبط بالزوجة مثل مشاكل الإباضة والهرمونات والرحم وقناة فالوب، وبعضها مرتبط للزوج، مثل قلة الحيوانات المنوية أو قلة التمارين الرياضية وأحيانًا لا توجد أسباب واضحة، يبحث الأزواج دائمًا عَنّْ حلول لتأخير الولادة، وقد يلجأ بعضهم إلَّى العلاج من تعاطي المخدرات أو العمليات الجراحية، ويلجأ بعضهم فِيْ البداية بالنسبة لخيارات الطب التقليدي، فإن العلكة الذكرية هِيْ أحد هذه الخيارات، إذا كنت تتساءل عما إذا كان العلكة الذكرية تساعدك على الحمل، فإليك الإجابة فِيْ هذه المقالة.

هل العلكة الذكرية تساعدك على الحمل

يعتبر استخدام العلكة الذكرية لتحفِيْز الخصوبة عَنّْد الرجل والمرأة وعلاج مشكلة تأخر الولادة من الأمور الشائعة فِيْ الطب الشعبي، لكنها غير صحيحة ولا يوجد دليل علمي أو دليل على جدواها. أظهرت دراسة واحدة فقط أن صمغ الذكور يمكن أن يحفز الخصوبة عَنّْد الفئران، ولكن لا يوجد دليل على أنها تفعل ذلك عَنّْد البشر، ولذلك أنصحك عزيزي، إذا كنت تعانين أنت أو زوجك من أي مشكلة تسبب تأخير الحمل. الذهاب إلَّى طبيب مختص وإجراء الفحوصات اللازمة واتباع توصيات الطبيب بخصوص الأدوية أو العلاجات وعدم إضاعة الوقت والجهد والمال على أشياء لا فائدة منها.

أنا بالتأكيد لا أطلب منك التوقف عَنّْ استخدام العلكة الذكرية لما لها من فوائد صحية عديدة، لكنها لا تتعلق بالخصوبة أو مساعدتك على الحمل، وفِيْ السطور التالية سنتعلم كَيْفَِيْة استخدامها للحصول على فوائدها الصحية.

كَيْفَِيْة استخدام اللثة الذكرية

العلكة الذكرية هِيْ علكة تنتجها شجرة تسمى Boswellia أو اللبان. سوف تتصلب هذه العلكة وتتحول إلَّى الشكل الذي تراه عَنّْد شراء العلكة الذكرية. هناك عدة طرق لاستخدامه لجني فوائده، مثل

  • نقع العلكة فِيْ ماء ساخن، اتركها لبضع ساعات ثم اشربها، فالماء الساخن يساعد على إذابة اللثة الذكرية واستخراج المواد الفعالة منها.
  • نخلط اللبان مع أحد المواد المفِيْدة الأخرى مثل الكركَمْ أو الزنجبيل، ونضيف الماء الساخن ونقعه لفترة ثم اشربه.
  • يمكنك أيضًا مزج اللبان وزيت اللبان العطري بالماء المغلي على النار واستنشاق البخار الناتج لعلاج بعض مشاكل الجهاز التنفسي.
  • فوائد اللثة عَنّْد النساء

    يستخدم اللبان فِيْ الطب الشعبي منذ آلاف السنين لفوائده الصحية. فِيْما يلي بعض فوائده المثبتة علميًا

    • الحد من أعراض التهاب المفاصل تشير بعض الأبحاث والدراسات إلَّى أن اللبان يحتوي على عوامل فعالة مضادة للالتهابات لأنه يقلل من إفراز مادة تسمى الليكوترين، مما يساعد فِيْ تخفِيْف أعراض التهاب المفاصل.
    • يحسن وظيفة الجهاز الهضمي إذا كنت تعاني من حالة مزمنة فِيْ الجهاز الهضمي مثل مرض كرون أو التهاب القولون التقرحي، يمكن أن يساعد اللبان فِيْ تخفِيْف الأعراض، كَمْا يساعد اللبان فِيْ علاج الإسهال المزمن.
    • تحسين أعراض الربو إذا كنت تعاني من الربو أو حساسية الصدر، فِيْمكن أن يساعد اللبان فِيْ تخفِيْف أعراض النوبات الحادة.
    • الحفاظ على صحة الفم يحتوي مضغ العلكة على أحماض البوزويل، وهِيْ مواد لها خصائص مضادة للجراثيم يمكن أن تساعد فِيْ حماية فمك ولثتك من الأمراض.
    • مضاد للسرطان تشير بعض الدراسات إلَّى أن اللبان يحارب الخلايا السرطانية، ولكن هناك حاجة إلَّى مزيد من البحث.

    فِيْ الختام، عَنّْدما تعرفِيْن إجابة سؤالك “هل يساعد بخور الذكور على الحمل”، اعلمي عزيزتي أنه لا حرج فِيْ تجربة بعض معززات الخصوبة الطبيعية، ولكن تأكد أولاً من وجود أساس علمي وراء استخدامها، وأيضا لا تلجأ أبدا إلَّى الطب الشعبي بدلا من الفحص الطبي والعلاج الدوائي.