هل يمكن معرفة نوع الجنين من لون البول

كانت معرفة جنس الجنين أثناء الحمل مصدر قلق للمرأة منذ آلاف السنين، قبل التقدم العلمي والتطور الصحي فِيْ هذا العصر، لجأت النساء إلَّى التكهنات والترقب. سيخبرك جنس جنينك من التغييرات التي تحدث أثناء الحمل، وبعضها يمكن أن يتنبأ أيضًا بنوع جنينك من مدى سوء إجهادك الصباحي أو صفاء بشرتك وتوهجها. من الممكن معرفة جنس الجنين من خلال لون البول، وهنا الجواب فِيْ هذا المقال.

هل يمكنك معرفة جنس الجنين من لون البول

تقول أسطورة قديمة أن لون البول يمكن أن يكون خاصًا بجنس الجنين، والبول الأصفر اللامع دليل على أنك حامل بفتاة والبول الأصفر الفاتح دليل على أنك تحملين ولدًا، لكن هذا بالتأكيد ليس كذلك. صحيح أن تغير لون البول أثناء الحمل أمر شائع وله عدة أسباب مثل كَمْية الماء التي تشربينها خلال اليوم، بالإضافة إلَّى نظامك الغذائي والتغييرات التي أجريتها عليه بسبب الحمل، وكذلك بعض الأدوية والعَنّْاصر الغذائية. يمكن أن تتسبب المكَمْلات الغذائية فِيْ تغير لون البول، لذلك لا تعتمد أبدًا على هذه الخرافات عَنّْد تحديد جنس جنينك واتباع الطريقة الصحيحة، وهِيْ الموجات فوق الصوتية. غالبًا ما تكون نتيجة الموجات فوق الصوتية دقيقة إذا تم إجراء الفحص من قبل الطبيب فِيْ الوقت المناسب.

هل تعرفِيْن نوع الجنين من رائحة البول

تلاحظ بعض النساء تغيرًا فِيْ رائحة البول أثناء الحمل، وهُو أمر يمكن أن يكون طبيعيًا فِيْ معظم الحالات، وسبب تغير رائحة البول أثناء الحمل غالبًا هُو تغيير النظام الغذائي وإدخال أصناف جديدة فِيْ نظامك الغذائي، وأحيانًا تكون أنت. قد تعاني أيضًا من تغير فِيْ رائحة البول بسبب قوة الحواس. طبيبك على الفور، فقد تكون هذه علامة على عدوى بكتيرية فِيْ المهبل.

دلالة على لون البول للحامل

لون بول الشخص العادي عادة ما يكون أصفر شاحب أو شفاف، يمكن أن يغمق اللون إذا لم يشرب كَمْية كافِيْة من السوائل، أثناء الحمل يمكن أن يتغير لون البول قليلاً ويصبح داكنًا أو برتقاليًا قليلاً، بسبب صبغة تسمى urobilin، وتتحلل مادة ينتجها الهِيْموجلوبين فِيْ خلايا الدم الحمراء الميتة. فِيْما يلي أسباب وأعراض تغير لون البول أثناء الحمل

  • البول الأصفر الداكن يحدث هذا غالبًا بسبب الجفاف وعدم شرب كَمْية كافِيْة من السوائل، وأحيانًا بسبب استخدام بعض الأدوية أو المكَمْلات الغذائية.
  • البول البرتقالي يمكن أن يكون أيضًا بسبب الجفاف أو عادات الأكل الجديدة أثناء الحمل، مثل تناول خضروات معينة.
  • احمرار لون البول يظهر اللون الأحمر أحيانًا على شكل دم فِيْ البول، وقد يكون ناتجًا عَنّْ بعض الخضروات أو الفواكه، وأحيانًا يكون بسبب بعض المكَمْلات الغذائية، ولكن فِيْ بعض الأحيان قد يكون اللون الأحمر فِيْ البول دليلاً على وجود دم بسبب التهاب المسالك البولية، لذلك من الضروري فور ظهُور لون أحمر فِيْ البول أو أي لون غامق دون أسباب معلومة التوجه للطبيب على الفور لإجراء الفحوصات اللازمة.

فِيْ الختام وبعد اجابتنا على سؤالك عزيزتي هل من الممكن معرفة جنس الجنين بلون البول وعلمت انها خرافة انصح بشرب كَمْية كافِيْة من السوائل اثناء الحمل و تهدف إلَّى الحصول على لون بول أصفر باهت أو شفاف.