هل نزول إفرازات بيضاء من علامات الولادة

يتساءل الكثيرون عَنّْ شعور المخاض ومدة استمراره وكَيْفَِيْة معرفة ما إذا كانت أعراضه حقيقية أم مجرد إنذار خاطئ. هذه أسئلة يصعب الإجابة عليها لأن كل ولادة مختلفة، ولكن معرفة ما هُو المخاض والعلامات التي يجب البحث عَنّْها سيساعدك على معرفة الوقت المناسب لمقابلة طفلك. هناك العديد من العلامات التي تخبرك باقتراب مَوعِد ولادتك، مثل تضخم عَنّْق الرحم، والتشنجات، وزيادة آلام الظهر، وتغير فِيْ إفرازات الرحم وأعراض أخرى. فِيْ موضوعَنّْا، نجيب على سؤال ما إذا كانت الإفرازات البيضاء علامة على الولادة.

هل نزول الإفرازات البيضاء من علامات المخاض

تعد إفرازات الرحم المتغيرة إحدى علامات اقتراب الولادة، لكن هذه الإفرازات ليست بيضاء. أثناء الحمل، كتلة سميكة من المخاط تسد فتحة عَنّْق الرحم لمنع البكتيريا من دخول الرحم. خلال أواخر الثلث الثالث من الحمل، قد يتم دفع الكتلة المخاطية هذه إلَّى المهبل وتخرج ككتلة كبيرة واحدة (تشبه مخاط الأنف) أو العديد من الكتل الصغيرة. وفِيْ بعض النساء، لا تختفِيْ هذه الكتلة المخاطية قبل الولادة.

فِيْ الأيام القليلة الماضية قبل الولادة، ستلاحظين على الأرجح إفرازات مهبلية متزايدة أو سميكة أو كليهما. يُطلق على هذه الإفرازات السميكة عرض دموي وهِيْ شفافة أو زهرية اللون لاحتوائها على قطرات صغيرة من الدم وهِيْ علامة جيدة على اقتراب المخاض.

إذا كان نزيفك المهبلي غزيرًا مثل الدورة العادية، فاتصلي بطبيبك على الفور، حيث يمكن أن يكون النزيف المهبلي الُغُزير علامة على وجود مشكلة.

كَيْفَِيْة التحضير للولادة

يجب على كل حامل أن يستعد ذهنياً وجسدياً وعملياً للولادة واستقبال الضيف المنتظر، وتشمل الاستعدادات النفسية ما يلي

  • ابتعد عَنّْ الأشياء التي تجعلك متوترًا ولا تدع الأفكار السلبية تتسلل.
  • الاستعداد لفترة ما بعد الولادة من خلال ة استشاري الرضاعة فِيْ الأشهر القليلة الماضية من الحمل حتى تكوني مدربة على كَيْفَِيْة تحفِيْز الحلمة للرضاعة الطبيعية والوضع الصحيح للرضاعة، وهذا سيساعدك على الشعور بالاطمئنان وعدم الشعور بالانتظار. لمواجهة المجهُول.
  • تمارين الاسترخاء مثل اليوجا، كَمْا ستساعدك جلسات اليوجا أثناء الحمل على تعلم التحكَمْ فِيْ الألم وممارسة تقنيات التنفس للمساعدة فِيْ تخفِيْف المخاض. لكن عليك أولاً استشارة طبيبك والتأكد من نوع التمرين المناسب لك حفاظًا على صحتك وصحة جنينك.

تشمل الاستعدادات التي يجب وضعها فِيْ الاعتبار فِيْ نهاية الحمل ما يلي

  • تحضير حقيبة الولادة، ابدئي بتجهِيْز الحقيبة للمولود ليأخذها معك إلَّى المستشفى وتأكدي من أن لديك كل المستلزمات له بمجرد بدء الشهر السابع حتى تكوني جاهزة للولادة فِيْ أي وقت.
  • احرصي على المشي والحركة والاستمتاع بلحظات الراحة والاسترخاء فِيْ السرير دون فعل أي شيء.
  • دلل نفسك واذهب إلَّى صالون تجميل وأزل شعر الجسم واعتني بشعرك وأظافرك.
  • احرصي على إزالة الشعر الزائد فِيْ المنطقة الخاصة يوميًا حتى تكوني جاهزة لاستقبال طفلك فِيْ أي وقت.
  • حضري المطبخ قبل الولادة، حضري وجبات جاهزة فِيْ الفريزر لمساعدتك، بعد الولادة، سيكون وقتك ضيقًا ولن تكوني قادرة على القيام ببعض المهام اليومية بشكل فعال لفترة من الوقت.
  • قم بتنظيف المنزل وترتيبه، وتأكد من أنه آمن لطفلك.
  • تابع مع طبيبك واسأل عَنّْ أي مخاوف أو مخاوف.
  • مراقبة علامات المخاض المختلفة تعرفِيْ على الفرق بين انقباضات المخاض وغيرها من الانقباضات التي ليست علامات على المخاض، وماذا تفعلين إذا كنتِ تعانين من إحدى هذه العلامات.
  • اختيار المستشفى المناسب للولادة من الأفضل اختيار مستشفى قريبة من المنزل بحيث يمكنك الوصول إليها بسرعة إذا واجهت أيًا من أعراض المخاض.
  • تجهِيْز مكان مريح لاستقبال المولود وتنظيم ملابسه وأغراضه بحيث يسهل الوصول إليهم بعد الولادة.
  • أخيرًا بعد إجابتنا على السؤال، هل الإفرازات البيضاء علامة على المخاض، إذا كنت تعانين من نزيف أو إفرازات حمراء زاهِيْة (ليست بنية أو وردية)، فعليك الاتصال بطبيبك على الفور، وكذلك إذا كنت تعانين من عدم وضوح الرؤية أو ازدواج الرؤية.، صداع شديد أو تورم مفاجئ قد تكون هذه أعراض تسمم الحمل، وهِيْ حالة تتميز بارتفاع ضغط الدم الناجم عَنّْ الحمل وتتطلب عَنّْاية طبية فورية.