لماذا يستخدم زيت الزيتون للمهبل للحامل

أثناء الحمل تكونين حذرة للغاية عَنّْد استخدام أي مواد سواء كانت طبيعية أو كيميائية خوفا على جنينك أو خوفا من أن تضر هذه المواد بك، حيث أن الخيارات العلاجية أثناء الحمل دائما محدودة، زيت الزيتون من المواد الطبيعية. التي يوصى باستخدامها أثناء الحمل، سواء عَنّْ طريق الاستهلاك أو الاستخدام الموضعي على الجلد أو موضعياً على منطقة المهبل، فِيْ هذه المقالة سوف تتعرفِيْن على سبب استخدام زيت الزيتون على مهبل المرأة الحامل، وستعرفِيْن أيضًا كَيْفَِيْة استخدامه. على المهبل لاني سأخبرك عَنّْ فوائد زيت الزيتون للحامل بشكل عام.

لماذا يستخدم زيت الزيتون فِيْ مهبل المرأة الحامل

تخشى العديد من النساء تمزق منطقة العجان أثناء الولادة الطبيعية، على الرغم من أن المهبل منطقة تتمدد وتتوسع بسهُولة أثناء المخاض لتلائم حجم الجنين. ويمكن أن تعرضك هذه المشكلة للغرز الجراحية ووقت التعافِيْ بعد الولادة، لذلك تحاول بعض النساء الاستعداد لذلك وتجنب هذه المشكلة عَنّْ طريق تدليك منطقة المهبل والعجان بزيت الزيتون. التدليك المنتظم بزيت الزيتون من بداية الأسبوع الرابع والثلاثين يساعد على ترطيب المهبل والعجان وجعلهما أكثر مرونة. تشير بعض الدراسات إلَّى أن هذه الطريقة تقلل بالفعل من خطر تمزق العجان، لكنها بالطبع لا تمنعه ​​تمامًا.

طريقة استخدام زيت الزيتون لمهبل المرأة الحامل

يستخدم زيت الزيتون على المهبل عَنّْ طريق التدليك، أو ما يسمى بالتدليك المهبلي، وذلك على النحو التالي

  • بللي إبهامك أو إصبع زوجك بقطرات من زيت الزيتون وافركي منطقة العجان بتدليك خفِيْف من الخارج.
  • أدخل إصبعًا مبللًا بالزيت داخل المهبل، ولا تدخل الإصبع أكثر من أربعة سنتيمترات.
  • اضغط بإصبعك لأسفل فِيْ منطقة العجان وأيضًا على الجانبين حتى تشعر بحرقة طفِيْفة أو ضغط.
  • انتظر لمدة دقيقة واحدة.
  • كرر مرة أو مرتين فِيْ اليوم.
  • إذا وجدت صعوبة فِيْ تدليك المهبل والعجان، فاستشيري طبيب أمراض النساء.

    فوائد زيت الزيتون للحامل

    زيت الزيتون من المواد التي لها العديد من الفوائد الصحية لك ولجنينك أثناء الحمل. فِيْما يلي بعض منهم

    • يساعد على نمو الجنين يحتوي زيت الزيتون على أوميغا 3. تشير بعض الدراسات إلَّى أن تناول مواد غنية بالأوميغا 3، مثل زيت الزيتون، من قبل المرأة الحامل يساعد على نمو دماغ الجنين أثناء الحمل ويساعد الجنين على أن يصبح أكثر ذكاءً بعد أوميغا 3 كَمْا يساهم فِيْ نمو الجنين فِيْ نمو قلب الجنين وطوله ووزنه عَنّْد الولادة.
    • تقوية المناعة يحتوي زيت الزيتون على فِيْتامين أ وفِيْتامين هـ، وهما من الفِيْتامينات المضادة للأكسدة التي تساعد على تعزيز المناعة ومكافحة الأمراض المعدية، كَمْا يساعد فِيْتامين هـ فِيْ تحضير الجنين لاستنشاق الأكسجين من الهُواء بعد الولادة.
    • مقاومة علامات التمدد تحدث علامات التمدد للعديد من النساء الحوامل وخاصة على منطقة الصدر والبطن نتيجة زيادة الوزن وكبر البطن.

    فِيْ الختام بعد معرفتي عزيزتي لماذا يتم استخدام زيت الزيتون على مهبل المرأة الحامل وأنت تعلم أن الغرض هُو حماية منطقة العجان من التمزق أثناء الولادة، اعلم أن هناك أيضًا طرق أخرى تساعد فِيْ من هذه المسألة، كالولادة تحت الماء والولادة فِيْ أوضاع غير النوم، مثل وضع القرفصاء. كَمْا يساعد استخدام المناشف المبللة بالماء الساخن والبارد بالتناوب على منطقة العجان فِيْ منع التمزق.