خطبة الجمعة فِيْ موضوع عشر ذي الحجة ويوم عرفة

خطبة الجمعة فِيْ العشر من ذي الحجة ويوم عرفة من الخطب والمحاضرات التي تتحدث عَنّْ فضائل العشر الأوائل من شهر ذي الحجة المبارك، بما فِيْ ذلك يوم عرفة. لأن يوم عرفة من أهم وأعظم وأفضل الأيام عَنّْد الله، وهُو من العشر الأوائل من ذي الحجة. وتحتوي على أكبر أركان الحج التي تقف فِيْها عَنّْ عرفات. لذلك، مع اقتراب اليوم التاسع من ذي الحجة، ينظر كثير من الدعاة إلَّى خطبة الجمعة فِيْ فضائل العشر من ذي الحجة ويوم عرفات فِيْ سطور. وفِيْ هذا المقال من الموقع ويكي نلقي الضوء على نص الخطبة المكتوبة عَنّْ فضائل العشر الأوائل من ذي الحجة ويوم عرفة بالإضافة إلَّى رَابِطْ لتنزيل الخطبة القصيرة على العشر من ذي الحجة ويوم عرفة فِيْ pdf و doc.

خطبة الجمعة فِيْ عشر ذي الحجة ويوم عرفة

خطب الجمعة لعشر ذي الحجة ويوم عرفة خطب مهمة تنمي وعي المسلمين وتزيد من وعيهم بفضائل العشر الأولى من ذي الحجة وفضائل يوم عرفة. وقد جعل الله فِيْها يومين أغنى وأعظم نعمة، وهما يوم عرفة ويوم النحر، وفِيْ خطبة الجمعة فِيْ العشر من ذي الحجة سنتحدث بإيجاز عَنّْ فضائل هؤلاء المباركة. الأيام ابتداءً من مقدمة التسبيح والشكر لله تعالى

خطبة الجمعة بموضوع العاشر من ذي الحجة

وتدخل فِيْ خطبة الجمعة التالية موضوع العاشر من ذي الحجة ما يلي

بسم الله الرحمن الرحيم، والحمد لله رب العالمين، الحمد لله الذي نستغفر له، ونستغفر له، ونستغفر، ونعوذ به من الشر. عَنّْ أنفسنا وشرور أعمالنا وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له وأن محمدا عبده ورسوله، ثم

يا عباد الله نحمد الله ونشكره على موسم الطاعة والخير الذي أبلغنا به. والضاعف هُو لمن يزدهر فِيْه، والعمل فِيْه لا حدود له كالصلاة والصوم والصدقة والحج إلَّى بيت الله الحرام، فِيْ ما تجمع هذه العبادات إلا فِيْ هذه الأيام ويوم عرفة. هُو أفضل وأعظم يوم فِيْه ؛ لأنه يوم الحج العظيم، تغفر فِيْه ذنوبهم، وتتحرر أعَنّْاقهم من النار لمن يطيع دعوة ربهم، ويقف بين يديه. وطلب الرحمة والمغفرة، فشهد الله ملائكة السماء أنه غفر لمن تبرر حجه. الحج المبرور لا أجر إلا الجنة. اتقوا الله بحق تقواه واعملوا الصالحات فِيْ هذه الأيام المباركة، لننال رحمة الله عز وجل ونصرنا ونصرنا العظيم.

خطبة الجمعة فِيْ يوم عرفة

بعد اجتياز خطبة الجمعة العاشر من ذي الحجة، سينقل ما يلي فِيْ خطبة الجمعة يوم عرفة

الحمد لله رب العالمين، الحمد لله رب العالمين، الحمدلله المبارك إلَّى يوم الدين، نحمده، سبحانه الله، الملك الظاهر، الذي له قوة راسخة، مؤثرة لما يشاء، يرشد عبيده فِيْ. صراطه المستقيم ويقودهم إلَّى شرعيته يوم القيامة وأن محمدا عبده ورسوله الصادق الأمين وخاتم الأنبياء والمرسلين.

أيها المسلمون بخلاصة هذه الأيام المباركة العظيمة، إن اليوم العظيم هُو أفضل وأشرف وأكرم، وهُو اليوم التاسع من ذي الحجة، يوم عرفة، يوم غفران الذنوب، يوم كَمْال الدين واكتمال النعمة لقوله -تعالى- فِيْ إعجازه فِيْ الكتاب “اليوم أكَمْلت لك دينك وقد أكَمْلت لك فضلتي وأسلمت لك. . مثل دينك. ويوم عرفات هُو شاهد النهار، ويفتخر بعباده الذين يملأون السماوات والأرض، هكذا قال – العلي – (وشاهد وشاهد). قال أبو هريرة – رضي الله عَنّْه ورضاه – فِيْ تفسير هذه الآية أن الشاهد يوم الجمعة والشاهد يوم عرفة وهُو يوم مشهُور، قال تعالى (بحيث يشهدون على المنافع لهم ويذكرون اسم الله فِيْ الأيام عَنّْدما يكون لديهم معلومات عما أعطاهم من الماشية) ويوم عرفات هُو يوم عطلة للمسلمين وهُو أعظم أيام الحج. ومن فاته الوقوف عَنّْد عرفات باعتذار أو لا، فقد فاته الحج كله، وهُو يوم التحرير من النار ويوم الاستجابة للدعاء. آمل أن يكفر الله عَنّْ العام الذي يسبقه والسنة التي تليها).

ونسأل الله تعالى أن يتقبل أعمالنا الصالحة ويكتب لنا من الصالحين والمطيعين له، ويكتب لنا كل الرحمة والمغفرة والنجاة من نار جهنم الحمد له يسمع. وهُو يجيب أقول ذلك وأستغفر الله لي ولكَمْ.

خطبة الجمعة فِيْ فضل العشر من ذي الحجة مكتوبة

يجب على المسلم الذي يعرف خطب الجمعة حول عشر ذي الحجة ويوم عرفة أن يهتم بهذه الأيام المباركة وأن يستفِيْد منها كَمْا أوصى الحبيب مصطفى، وفِيْ هذا نقدم لك موجزًا ​​قصيرًا. خطبة مكتوبة على النحو التالي

الحمد لله. نحمده ونستعين به ونستغفره ونعوذ بالله من شر أنفسنا وشر أفعالنا. من هدى الله هدى، ومن غلَّه، فليس له دليل، وأشهد أن لا إله إلا الله، وأن محمدا عبده ورسوله.

العشر الأول من شهر ذي الحجة بشرى لكل مؤمن عاصٍ يبحث عَنّْ فرصة للتوبة والعودة إلَّى الله تعالى. هذه الأيام النبيلة لها فضيلة لا يعرفها إلا الله. جعلها الدنيا أفضل أيامها، ويوجد يوم عرفة، الذي قال عَنّْه النبي – صلى الله عليه وسلم – فِيْ كرمه “ما من يوم يخلص الله فِيْه عبداً من النار. من يوم عرفة وهُو يقترب منها ». ثم يتفاخر بهم عَنّْد الملائكة فِيْقول ماذا يريدون هؤلاء كان رسول الله صدقًا، وأن صومه فِيْ هذا اليوم، إذا قبله الله منا بإذنه ورحمته التي تشمل كل شيء، فإنه يصوم سنتين.

  • شاهدي أيضاً خطب الجمعة الثانية من رمضان المكتوبة فِيْ عام 2022 خطب الجمعة الثانية فِيْ رمضان

خطبة الجمعة فِيْ فضائل يوم عرفة

مع حلول الأيام العشر الأولى من شهر ذي الحجة، يبحث العديد من الدعاة عَنّْ خطبة فِيْ فضائل يوم عرفات، اليوم التاسع من ذي الحجة.

الحمد لله نحمده ونستغفره ونستعين به ونعوذ به من شر أنفسنا وشر أفعالنا. من يهديه الله لا يضل ومن ضل له فلا دليل له وأشهد أن لا إله إلا الله وأن محمدا عبده ورسوله اللهم ارحمنا نصيبا. والمغفرة فِيْ هذه الأيام المباركة والآن يا عبيد الله.

سنتحدث اليوم عَنّْ فضائل يوم عرفة لأن هذا اليوم من الأيام التي شهد فِيْها رسول الله صلى الله عليه وسلم فِيْ سنته المباركة أنه أعظم الأيام عَنّْد الله. وتعالى فِيْه أجر عظيم، والله تعالى قد رفعه بمزايا وفضائل على سائر الأيام. اليوم الذي حلفه الله تعالى فِيْ القرآن الكريم فِيْ قوله تعالى على حد قول ابن عباس والضحاك وغيرهما الشفاعة يوم النحر كَمْا فِيْ الوتر. هُو يوم عرفات ويوم عرفات أيها المسلمون هُو يوم نزل الحجاج. الحج إلَّى بيت الله الحرام، ركن الحج الأعظم، كَمْا وصفه رسول الله – صلى الله عليه وسلم – بالوقوف على جبل عرفات. ودعوات الله عز وجل وعبادته على هذا الجبل، وأنزل الله تعالى على سيدنا وحبيبنا محمد فِيْ هذا اليوم عَنّْدما وقف مع عرفات ودع الناس فِيْ الشجار، فقال تعالى { اليوم أكَمْلت لك دينك وعليّ أن آتي إليك

إنه يوم لإتمام الدين وإتمام النعم على المسلمين من عَنّْد الله تعالى، وهُو يوم صيام يكفر عَنّْ ذنوب سنتين. قال النبي صلى الله عليه وسلم “بصوم يوم عرفة أرجو أن يكفر الله عَنّْ ذنوب الذنوب”، كَمْا أن يوم عرفة يوم ينتظر الدعاء. يستجاب بإذن الله تعالى ويمجد بإذن الله تعالى حجاج بيته والسماويات والملائكة ويوم عرفة. إنه اليوم الذي يحرر فِيْه الله تعالى من يشاء من عباده من نار جهنم، وفِيْ هذا اليوم يكفر بين الناس عَنّْ خطايا من يشاء. يا إخوة الإيمان والإسلام، قموا بالكثير من الأعمال الصالحة فِيْ هذا اليوم العظيم ولا تضيعوا فِيْ ما لا ينفع الدنيا أو الآخرة.

  • شاهدي أيضاً الدعاء يوم عرفة لغير الحاج وأفضل الأدعية يوم عرفات

خطب يوم ذي الحجة ويوم عرفة

مع اقتراب الأيام العشر الأولى من شهر ذي الحجة، يرغب خطباء المساجد فِيْ مختلف البلدان الإسلامية فِيْ إظهار مزايا هذه الأيام العشرة الأولى ويوم عرفة. عَنّْ ذي الحجة ويوم عرفة نقلا عَنّْ موقع ملتقى الخطيب

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيد الخلق محمد الأمين، والحمد لله فِيْ الأول والأخير. الحمد لله. مدح مفتاح ذاكرته، وجعل الامتنان سببًا لمزيد من فضله، ودليل فضله وعظمته. العلي العظيم ونشهد أن لا إله إلا الله وحده الذي أوفى بوعده وساعد عبده وجيوش الجبابرة وانتصر على الأطراف وحده لا شيء أمامه ولا شيء بعده إلا بعد، بعدما

إخواني المسلمين الأعزاء فِيْ الخطبة السابقة تعرفنا على فضائل كل يوم من أيام العشر من ذي الحجة وأن الله تعالى جعله أفضل الأيام وخير الخلود وكَيْفَ جعل الله يوم عرفات عليه. وهُو اليوم الذي يقف فِيْه الحجاج على جبل عرفات ويسأل الله ويعطيهم ويسألهم المغفرة ويغفر لهم ويتوبون ويتوب ويستغفر لهم ويرحمهم ومن شدة رحمه الله. وعوّض عباده فِيْ هذا اليوم عَنّْ غير الحاج، فله سبب للتحرر من النار.

وقد حث الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم فِيْ هذه الأيام المباركة على كثير من العبادات والعبادات والأفعال التي نذرها وأمر بها، وهِيْ من أفضل الأعمال التي يقوم بها المسلم فِيْ الأرض. العشر الأول من ذي الحجة الصلاة فِيْ وقتها، والمجيء إليها مبكرا، وإقامة العديد من الصلوات النافلة. إنه من أفضل العبادات، كصيام هذه الأيام، والصوم من أفضل العبادات لأن الله اختاره لنفسه من العبادات. وكل خير يحققه المسلم فهُو خير له. أسأل الله تعالى أن يجعلني وإياك من الناجحين حتى نتمكن من استخدام العاشر فِيْ كل عمل مبارك يقرب الله، والصلاة والسلام على رسول الله.

  • شاهدي أيضاً خطبة عيد الأضحى، موجزة، كاملة، ملتقى الخطباء 1444

موعظة قصيرة فِيْ فضائل عشر ذي الحجة ويوم عرفة

بسم الله الرحمن الرحيم والحمد لله رب العالمين السميع العليم من يعلم السر ويخفِيْ ويعلم كل شىء. والصلاة والسلام على سيد المتقين وإمام القدوس الصالح وخير الأنبياء والمرسلين محمد الأمين صلى الله عليه وسلم. يتبع

وعباد الله، خلق الله تعالى الأيام والسنين، وفضل بعضهم على بعض، ومن الأيام المباركة ذات القيمة والأهمية العشر من ذي الحجة التي يشرع فِيْها الصيام للمسلمين. صلوا وانموا وافرحوا، وخير هذه الأيام هُو اليوم التاسع من ذي الحجة يوم عرفات. هُو اليوم الذي يقف فِيْه الحجاج على مستوى عرفات، وهُو اليوم الذي يشهده أهل السماء وملائكتهم كل عام، وهُو اليوم الذي ذكر فِيْه رسول الله – صلى الله عليه وسلم – عظمته وعظمته. فقال “الله يمجد أهل عرفات إلَّى ملائكة الجنة، ويقول انظروا إلَّى عبادي. هؤلاء الناس أتوا إلي أشعثًا فِيْ التراب”. فضل هذا اليوم لا يقتصر على الحجاج بيت الله الحرام الا لكل المسلمين. صوم هذا اليوم له أولوية كبيرة لدى غير الحجاج، وقد قال صلى الله عليه وسلم فِيْ هذا الصدد “صوم يوم عرفة أرجو أن يكفر الله عَنّْ السنة التي قبله”. وبعدها “. أغناه الله، وادعو الله تعالى بكل ما فِيْ أرواحكَمْ عَنّْ شؤون الدنيا والآخرة. أقول هذا وأستغفر الله العظيم لي ولكَمْ.

وها نحن قد وصلنا إلَّى نهاية المقال الذي ذكرت فِيْه خطبة الجمعة فِيْ عشر ذي الحجة ويوم عرفة. بهذا نكون قد اختتمنا هذا الموضوع فِيْ هذا اليوم المبارك بخطبة قصيرة فِيْ فضائل عشرة ذي الحجة ويوم عرفة كاملة.