أفضل ماسك للشعر من الصيدلية

أفضل قناع للشعر صيدلية

هناك الكثير من النساء اللواتي يعانين من مشاكل الشعر مثل تقصف الأطراف، تساقط الشعر، قشرة الرأس، الجفاف، مما يؤدي بهم إلَّى حالة من الحزن الشديد، ومع مرور الوقت تنخفض ثقتهم بأنفسهم بشكل كبير، مع الأخذ فِيْ الاعتبار أن شعر المرأة له أهمية كبيرة، كَمْ يسمونه عبارة الشعر هُو تاج المرأة وهذا صحيح جدا لأنه يجذب الانتباه ويعطي نظرة ساحرة.

يجب على المرأة دائما أن تعتني بشعرها حتى لا يفقد لمعانه ولا يتضرر، لذلك هناك العديد من الأقنعة الرائعة التي تساعد المرأة فِيْ العَنّْاية بالشعر والعَنّْاية به، بالإضافة إلَّى العديد من المنتجات التي تعمل على تغذية الشعر وتغذيته. تعالج جميع المشاكل التي تصيبه، لكن يجب التأكد من اختيار القناع المناسب لنوع شعرك، لذلك نذكر أفضل ماسك للشعر من صيدلية على النحو التالي

1- ماسك الحلم الطويل LOREAL ELVIVE

يستخدم هذا الماسك من قبل العديد من النساء لأنه معروف بقدرته على علاج جميع مشاكل الشعر المجهد، كَمْا أنه يعمل على تغذية الشعر وتقويته من الجذور مما يساعد مع مرور الوقت على نمو الشعر بشكل كبير ويمكن الماسك علاج الجميع. مشاكل تلف الشعر التي يعانين منها، تكثر النساء، وبالتالي تعيد النضارة والحيوية للشعر.

2- قناع بزبدة الشيا

قناع زبدة الشيا هُو أفضل ماسك للشعر من صيدلية، وهُو أحد منتجات ذا بودي شوب الذي يقدم العديد من منتجات العَنّْاية بالبشرة والشعر، ويمكن العثور عليه فِيْ الصيدليات الشهِيْرة، ويساعد هذا القناع على توفِيْر العَنّْاية الكاملة بإكسسوارات الشعر.

كَمْا أنه يرطب الشعر من الجذور للتخلص نهائياً من مشكلة الجفاف التي تعاني منها الكثير من النساء، خاصة اللواتي يصبحن شعرهن طوال الوقت، ويجعل الشعر لامعاً وناعماً للغاية.

3- ماسك بانتين PROV

هُو ليس قناع فقط بل بلسم للشعر ويمكن أن يلجأ إليه أي شخص يعاني من مشكلة تساقط الشعر مما يجعل المرأة حزينة للغاية، عَنّْد استخدام هذا القناع بشكل مستمر فِيْ فترة زمنية قصيرة جداً، وهذا أمر مذهل. ستلاحظ النتيجة، لأن الخسارة تقل بشكل كبير ستنخفض وتتوقف فِيْ النهاية تمامًا.

4- قناع Kerastase

لعله أفضل ماسك للشعر من الصيدلية، لأنه يساعد فِيْ علاج مشكلة الشعر التالف والجاف، لأنه يغذي الشعر من الجذور ويعيد حيويته مرة أخرى، كَمْا يعمل على زيادة سماكة الشعر، فهُو سميك ولا يسقط بسهُولة.

يحتوي المسك أيضًا على العديد من الأحماض الأمينية المفِيْدة للشعر، لكن هذا القناع قد يكون باهظ الثمن بعض الشيء مما يجعل الكثيرين غير قادرين على شرائه، حيث يبلغ سعره 725 جنيهًا مصريًا.

5- قناع الشفاء الرائع LOREAL ELVIVE

هذا الماسك من منتجات L’Oreal Aleph المعروفة بقدرتها المذهلة على علاج جميع مشاكل فروة الرأس والقضاء على القشرة بشكل دائم، الشعر خالي من جميع المشاكل، كَمْا أنه يقلل من التجعد ويعالج الأطراف المتقصفة بشكل ملحوظ.

6- قناع الخيزران المرطب العميق

ماسك زبدة الشيا من الأشياء التي تساعد فِيْ علاج جميع مشاكل الشعر من الجذور لأنه يتكون من مواد طبيعية تمامًا ولا يحتوي على أي من المواد الكيميائية التي تعتبر السبب الرئيسي لتلف الشعر مثل زيت الأرجان، زيت الزيتون، زبدة الشيا الخام وزيت الخروع والأعشاب البحرية، مما ينعم الشعر ويعطيه مظهرًا لامعًا، والاستخدام المنتظم يمنع تساقط الشعر.

7. GARNIER Ultimate يمزج اللوز المطحون

تعتبر منتجات غارنييه من أشهر منتجات العَنّْاية بالبشرة والشعر لأن هذا الماسك يعمل على حل مشكلة الشعر التالف الذي تعاني منه معظم النساء اليوم كَمْا أنه يجعل الشعر ينمو ويتألق لأنه يزيل مشكلة الجفاف بشكل دائم وبالتالي يصبح الشعر نشطاً ومتألقاً. . ما يجعل هذا النوع رائعا هُو أنه لا يحتوي على مادة السيليكون مما يسبب العديد من المشاكل للشعر.

8- قناع تشي

يحتوي هذا الماسك على زيت الارجان الذي يساعد فِيْ علاج جميع مشاكل الشعر حيث يعمل على اعادة حيوية الشعر وترطيبه من الجذور وبالتالي التخلص من الشعر التالف مما يعطي ايضا مظهرا سيئا تماما. يحتوي هذا الماسك على العديد من الفِيْتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم، مما يمنح الشعر اللمعان والنعومة التي يحتاجها.

9- قناع دابر فاتيكا الحبة السوداء

تعتبر منتجات فاتيكا من المنتجات المعروفة، حيث يستخدمها الملايين من الأشخاص، وخاصة ماسك فاتيكا بالبذور السوداء الذي يساعد فِيْ القضاء على مشكلة تساقط الشعر التي يعاني منها الجميع حاليًا، كَمْا أنه يحتوي على الكثير من الفِيْتامينات والأحماض الأمينية والمعادن التي تغذي فروة الرأس وبالتالي يبدأ الشعر بالنمو.

العَنّْاصر الغذائية التي يحتاجها الشعر

بعد أن تمكنا من العثور على أفضل ماسك للشعر فِيْ الصيدلية، يتضح أن العَنّْاية بالشعر لا تقتصر على استخدام ماسك مناسب، ولكن هناك العديد من العَنّْاصر الغذائية والعَنّْاصر الطبيعية التي يحتاجها الشعر كثيرًا، لأنها تساعد فِيْ الحفاظ عليه. شعر صحي وحمايته من التلف والتساقط على النحو التالي

  • تناول الأطعمة والفِيْتامينات التي تحتوي على الحديد، حيث تساعد على تقوية جذور الشعر ومنع تساقطه.
  • انتبه إلَّى استخدام الفِيْتامينات المختلفة التي يحتاجها الشعر والجسم كله، لأنها تساعد على نمو الشعر وتمنع تساقطه. ومن أهم هذه الفِيْتامينات فِيْتامين أ وفِيْتامين ب وفِيْتامين ج وفِيْتامين د وفِيْتامين هـ وفِيْتامين ب 12. كل هذه الفِيْتامينات تغذي الشعر وتحميه من جميع العوامل الخارجية التي تؤثر عليه.
  • يجب أن يحتوي النظام الغذائي على الزنك الذي يعمل على تقوية جميع بصيلات الشعر من الجذور وبالتالي تحفِيْز عملية النمو ويصبح الشعر أكثر كثافة، ويمكن الحصول على الزنك عَنّْ طريق تناول السمك.
  • يجب الاهتمام بتناول مشتقات الحليب والبيض، لاحتوائها على نسبة الدهُون والبروتينات الضرورية للشعر والجسم كله، لأنها تساعد على تقوية الشعر وتقليل تساقطه.

نصائح للعَنّْاية بالشعر

عَنّْدما نتحدث عَنّْ أفضل ماسك للشعر من الصيدلية نجد أن هناك العديد من النصائح التي تساعد على حماية الشعر من التلف، وتساهم فِيْ الحفاظ على حالته وحمايته من كافة العوامل الخارجية التي تؤثر عليه، وفِيْ النقاط التالية

  • من الأفضل غسل شعرك بالماء الفاتر وليس الساخن، لأنه يزيل الشحوم تمامًا من الشعر، وبالتالي يختفِيْ لمعان الشعر تدريجيًا.
  • تجنبي تمشيط شعرك وهُو مبلل لأن ذلك يؤدي إلَّى تساقطه، لذلك يفضل استخدام مشط خشبي.
  • إذا كانت فروة الرأس مليئة بالمقاييس، فِيْجب استخدام المنتجات للمساعدة فِيْ معالجتها، ويجب على العميل تجنب استخدامها، لأن القشرة تزداد على فروة الرأس عَنّْدما تتدلى.
  • صبغ الشعر يعرضه باستمرار للتلف ويصبح جافًا جدًا، لذلك يجب أن تكون حذراً بشأنه.
  • من الأفضل عدم عمل تسريحات تسحب الشعر أكثر من اللازم، لأن الشعر بمرور الوقت يتعرض للتلف ويتكسر من أدنى شيء.
  • موصى به للاستخدام