كَيْفَِيْة إدخال لسان العصفور للرضع

بالنسبة لمعظم الأطفال، تبدأ بداية مرحلة إدخال الأطعمة الصلبة فِيْ الشهر السادس، باستثناء الرضاعة الطبيعية بالتأكيد، لذلك يمكن لطفلك أن يأكل الخضار والفواكه والأرز والمعكرونة وستصبح الحساء بجميع أنواعه من الأطعمة المفضلة لديه لاحقًا، لذلك إذا سئم طفلك من الوجبات التقليدية، فتعرفِيْ على قواعد تقديم العصفور للرضع وفوائدها.

كَيْفَِيْة إدخال لسان العصفور للأطفال

قد تتساءل ما هُو أفضل وقت لتقديم لسان العصفور للأطفال. عَنّْدما يبلغ طفلك 6 أشهر من العمر، يبدأ فِيْ تناول الخضار والفواكه المهروسة، وبعد 8-10 أشهر يمكنه تناول معظم اللحوم البيضاء والحساء والأرز والمعكرونة.

حساء الأورزو هُو نوع من المعكرونة الصغيرة التي تشبه حبات الأرز الطويلة. إنه الأسهل والأكثر تفضيلاً لدى الصغار لسهُولة استهلاكه وطعمه اللذيذ بالإضافة إلَّى صغر حجمه الذي يسمح له بالاستقرار والبلع بشكل جيد. دون الحاجة للمضغ المكثف، وبالتالي فهُو غذاء مثالي ومغذي للرضع فِيْ مراحل مبكرة من العام، وبعد ذلك عَنّْدما يبدأ بالاعتماد على نفسه فِيْ الأكل بمفرده.

يمكنك إدخال لسان العصفور لطفلك من سن 8 أشهر وما قبلها وتقديمه مهروسًا أو مطحونًا فِيْ خلاط كهربائي.

كَيْفَِيْة طبخ حساء لسان العصفور للأطفال

عَنّْد إدخال لسان العصفور للأطفال، يجب تقديمه بطريقة بسيطة ومناسبة للعمر، أي أنه لا يحتوي على الملح والنكهات والتوابل وكذلك السمن أو الزبدة ومشتقاتها.

طريقة عمل شوربة لسان العصفور للأطفال بخطوات سهلة وبسيطة

  • اطهِيْ حفنة من معكرونة لسان العصفور فِيْ الماء، ثم أضيفِيْ الكَمْون والزعتر وإكليل الجبل واتركيه حتى يغلي حتى يصبح طريًا واسفنجيًا أو مطاطيًا.
  • يمكنك طهِيْه مع شوربة الدجاج بدون توابل وأيضًا بدون ملح لجعله لذيذ المذاق.
  • طريقة أخرى لذيذة تتمثل فِيْ إضافة الخضار مثل الجزر والطماطم إلَّى حساء الأورزو الخاص بك لإضفاء نكهة على الحساء بمكونات طبيعية مناسبة للأطفال.
  • يمكنك أيضًا استخدام زيت الزيتون إذا كنت تريد أن تكون بذور الأوريجانو أكثر تناسقًا عَنّْ طريق تقليبها فِيْ ملعقة كبيرة من زيت الزيتون ثم إضافتها إلَّى الحساء لإنهاء الطهِيْ.

فوائد لسان العصفور للأطفال

لا يعَنّْي إدخال لسان العصفور للأطفال الحصول على طعم لذيذ ووجبة سريعة التعبئة فحسب، بل يضمن أيضًا العديد من الفوائد الأخرى لطفلك، مثل

  • التغلب على الإمساك وعلاج الإسهال إذا كان طفلك يعاني من اضطرابات فِيْ الجهاز الهضمي فإن تناول حساء العصفور يعوض جسمه عَنّْ فقدان السوائل ويحسن الهضم بشكل كبير.
  • الوقاية من فقر الدم يحتوي لسان العصفور على نسبة من الحديد والبروتين.
  • زيادة الوزن إذا كان طفلك يعاني من نقص الوزن، فإن حساء الأورزو يحتوي على الكربوهِيْدرات والعَنّْاصر الغذائية الضرورية لزيادة الوزن الطبيعي لطفلك.
  • طعام دسم يساعد طفلك على الشعور بالشبع من أجل نوم أفضل وطاقة تساعده على النمو بصحة جيدة.
  • إمداد طفلك بالطاقة فِيْ هذا العمر، يجب أن يتناول طفلك الأطعمة التي تمنحه الطاقة والحيوية اللازمة لنموه الحركي والعقلي والبدني، وهُو ما يفعله حساء لسان العصفور.
  • أخيرًا، فإن إدخال لسان العصفور للرضع يضمن حصولهم على المعادن والفِيْتامينات المهمة لنموهم البدني والعقلي، حيث يحتوي حساء العصفور على الكربوهِيْدرات والألياف والبروتين والدهُون والحديد، وبالتالي يحمي الأطفال من فقر الدم وفقر الدم وسوء الهضم.

    أطفالنا هم أغلى ما لدينا. نحن نهتم بصحتهم ونعاني مما يحدث لهم ونعتني بهم. مع “Supermama” نساعد جميع الأمهات بأفضل النصائح والخبرة لرعاية الأطفال والعَنّْاية بصحتهم فِيْ قسم رعاية الرضع