هل ألم الفخذ من علامات الولادة

الشهر الأخير من الحمل هُو وقت مشاعر مختلطة. إنه جزء من الإثارة والترقب بينما تنتظر ولادة طفلك. إذا كنت أماً لأول مرة، فمن الطبيعي أن تتساءل عَنّْ شكل المخاض، والوقت الذي يستغرقه، وكَيْفَِيْة معرفة ما إذا كانت هذه الأعراض حقيقية أم مجرد إنذار كاذب.اذهب إلَّى مرحلة الولادة دون الطلاق. فِيْ هذا المقال سنتعرف على بوادر الولادة المبكرة بدون طلاق ونجيب على سؤالك هل ألم الفخذ علامة على المخاض أم لا.

هل ألم الفخذ علامة على المخاض

نعم، مع اقتراب المرحلة الأولى من المخاض، قد تلاحظين بعض الأعراض

  • زيادة آلام الظهر وعدم الراحة فِيْ الورك.
  • آلام الفخذ الداخلية.
  • شعور بزيادة الضغط فِيْ الحوض أثناء نزول رأس الطفل.
  • ألم فِيْ البطن يمكن أن ينتقل إلَّى الخلف، والآن تعرفت على أعراض الولادة دون طلاق.

الوحمات بدون طلاق

نظرًا لأن المخاض يختلف من امرأة إلَّى أخرى، فإن ما تمر به فِيْ الساعات الأخيرة من الحمل قد يختلف عما تمر به امرأة أخرى، ولكن يمكنك مراقبة العلامات التي تدل على اقتراب المخاض، وإليك ما يمكن توقعه، عَنّْدما يكون المخاض بعد 24 إلَّى 48 ساعة

  • كسر الماء من العلامات الواضحة على بدء المخاض كسر السائل الأمنيوسي، أو بشكل أدق تمزق الكيس الأمنيوسي. يحمي هذا الكيس المملوء بالسوائل جنينك أثناء نموه وتطوره. تعاني النساء من تدفق المياه، لكن التدفق ليس دائمًا مثيرًا كَمْا يبدو على التلفزيون. بعض النساء يلاحظن القليل من الماء فقط أو يشعرن بالبلل فِيْ ملابسهن الداخلية.
  • فقدان السدادة المخاطية السدادة المخاطية عبارة عَنّْ مجموعة سميكة من المخاط الذي يسد فتحة عَنّْق الرحم ويمنع البكتيريا من الدخول، ولكن مع اقتراب المخاض، ترتخي هذه السدادة وتتساقط، ويختلف لون المخاط عَنّْ اللون الشفاف. إلَّى اللون الوردي وقد يحتوي أيضًا على آثار للدم، ولكن لا هذا طبيعي تمامًا، يمكنك أن تفقد قوام المخاط قبل أسابيع من بدء المخاض، ولكن غالبًا ما يحدث ذلك قبل أيام أو ساعات من المخاض.
  • فقدان الوزن قد لا تتوقعين إنقاص وزنك إلا بعد الولادة، ولكن من الشائع أن تفقد 1 إلَّى 2 رطل فِيْ اليوم أو اليومين قبل الولادة حيث يتخلص جسمك من الماء الزائد. ينتهِيْ الحمل بسبب انخفاض السائل الأمنيوسي.
  • آلام أسفل الظهر آلام الظهر شائعة أثناء الحمل حيث تسترخي المفاصل والأربطة بشكل طبيعي استعدادًا للولادة، ولكن بينما يمكنك توقع بعض الألم أثناء الحمل، فإن آلام الظهر قبل المخاض مختلفة وأكثر إزعاجًا. أسفل الظهر وينتشر فِيْ منطقة الحوض.
  • اتساع عَنّْق الرحم على الرغم من أن عَنّْق الرحم يحتاج إلَّى التمدد بمقدار 10 سنتيمترات على الأقل للولادة المهبلية، فإن اتساع عَنّْق الرحم من 2 إلَّى 3 سنتيمترات يشير غالبًا إلَّى أن المخاض سيستغرق من 24 إلَّى 48 ساعة.
  • استرخاء المفاصل تشير نهاية الحمل إلَّى أن جسمك ينتج المزيد من هرمون ريلاكسين، الذي يريح المفاصل والأربطة استعدادًا للولادة.
  • بعد معرفة إجابة سؤالك إذا كان ألم الفخذ علامة على المخاض، اعلمي أن الحالة العقلية فِيْ هذه المرحلة تختلف من واحدة إلَّى أخرى، يشعر الكثيرون بالقلق الشديد والبعض الآخر يشعرون بالهدوء الشديد، لكن تذكر أن جسمك يعرف ما هُو من المفترض أن يفعل. للقيام بذلك، مما يجعلك تشعر بمزيد من الثقة.