وش يرجع السويلمي، عائلة السويلمي من أي قبيلة

وما يعود السويلمي السويلمي من أكبر العائلات فِيْ المملكة العربية السعودية واستطاع أفراد هذه العائلة جعلها موضع تقدير وإعجاب للمجتمع السعودي بأسره بفضل إنجازاتهم. وانتمائهم للوطن ويضعه فوق كل اعتبار. فِيْ هذا المقال سنتحدث عَنّْ هذه العائلة وتاريخها القديم وجذورها العميقة فِيْ المنطقة، وسنجيب على أهم سؤال يطرح عَنّْ هذه العائلة وهُو السؤال ما الذي يعود إليه السويلمي سنناقش أيضًا بعض الموضوعات الأخرى لإرضاء فضول أي شخص حول هذه العائلة السعودية العريقة.

موقع السويلمي

قبل التعرف على قِصَّة السويلمي، كانت عائلة السويلمي من أبرز العائلات التي لعبت دورًا فِيْ تاريخ وحاضر المملكة العربية السعودية. اشتهر أبناء عائلة السويلمي بعاداتهم الحميدة وأخلاقهم الحميدة، وتميزوا بشكل خاص بشجاعتهم الكبيرة التي سمحت لهم بالكتابة فِيْ تاريخ المملكة القديم والحديث.

ما هِيْ عودة السويلمي

اما موضوعَنّْا الاساسي وهُو ما يعود اليه السويلمي فان اصل عائلة السويلمي يعود الى قبيلة السبيعي وتحديدا الى فخذ العرينات لان هذه القبيلة كان لها اهمية كبيرة. دور فِيْ الحروب والمعارك، بقيادة آل سعود فِيْ ظل جهُودهم لتوحيد الوطن واستقلاله، ومن بينهم الفرسان الذين ذكرهم المستشرقون والمؤرخون فِيْ كتبهم وكتاباتهم. يشغل العديد من أفراد الأسرة حاليًا مناصب عليا فِيْ الدولة ويخدمون البلاد بأفضل طريقة كَمْا فعل أجدادهم من قبلهم.

شاهدي أيضاً الشيخ وماذا سيعود وأين أصل آل الشيخي

من أي قبيلة السويلمي

تنتمي عائلة السويلمي إلَّى قبيلة العرينات، وهِيْ من أكبر قبائل المملكة، وتنتمي إليها وحدها أكثر من ثمانين عائلة. هذه القبيلة هِيْ إحدى القبائل التي ينتشر أعضاؤها فِيْ جميع أنحاء المملكة. أما عائلة السويلمي فِيْعيش معظم أبنائها فِيْ مدينة الرياض. عاش أبناء هذه العائلة قديماً فِيْ مختلف مدن نجد القديمة، وخاصة القصيم.

من أين أنت

وكان أبناء قبيلة السويلمي قد استقروا قديماً فِيْ عدة مناطق من أهمها منطقتي السمان والحسي، وكذلك منطقة الشويه، وحالياً يعيش معظم أفراد الأسرة فِيْ المنطقة. العاصمة الرياض، بينما ينتشر البعض الآخر فِيْ عدة مدن ومناطق أخرى مثل الهلالية والبكرية والدرعية. يعيش بعض أفرادها أيضًا فِيْ دول عربية وخليجية أخرى، ولكن كَمْا ذكرنا سابقًا، فإن معظم أفراد الأسرة يقيمون حاليًا فِيْ الرياض، حيث أنهم من أشهر عائلاتها.

فروع قبيلة العرينات

حيث أن قبيلة العريانات التي تنتمي بدورها لعائلة السويلمي من أكبر القبائل فِيْ المملكة. تشترك فروع الأسرة معًا فِيْ تاريخ واحد وعادات وتقاليد تمنحها، خاصة مقارنة بالعائلات والقبائل الأخرى فِيْ المملكة. ومن قبيلة العرينات العديد من الشخصيات، من أبرزها الشيخ المعروف إسماعيل بن رميح.

وأخيراً أجبنا فِيْ هذا المقال على سؤال ما الذي يعود إليه السويلمي تحدثنا عَنّْ أبرز معالم هذه الأسرة التي لها ماض عبق وحاضر مزدهر، إذا كان لأبنائها العزم والعزم على خدمة وطنهم ورفع علمها وأن يكونوا عَنّْصر فخر وبنيان لمجتمعهم وترك بصمة و بصمة على كل شخص فِيْ المكان الذي يشغلونه والتعاون مع العائلات الأخرى ومكونات المجتمع نفسه.