فوائد عصيدة القمح للرضع

عَنّْدما يبلغ طفلك سن تناول الطعام الصلب، هناك العديد من الخيارات التي يمكنك تقديمها له، مما يجعلك تتساءل عَنّْ العَنّْصر الذي تبدأ به أولاً. الاختيار الشائع هُو حبوب الأرز. بالإضافة إلَّى حبوب القمح، هناك العديد من الفوائد التي تساعد طفلك على النمو بصحة جيدة. فِيْ هذه المقالة، سوف نتعرف على فوائد عصيدة القمح للأطفال وكَيْفَ يمكنك تقديمها لطفلك.

فوائد عصيدة القمح للأطفال

القمح غذاء صلب مناسب للأطفال. إنه مصدر رئيسي للنشا والطاقة والعَنّْاصر الغذائية الأساسية الأخرى مثل البروتين وفِيْتامينات ب والألياف الغذائية والمواد الكيميائية النباتية. فِيْما يتعلق بفوائد عصيدة القمح للأطفال، فهذه هِيْ

  • يدعم نمو الفم والأسنان نظرًا لأن الأطعمة المصنوعة من القمح هِيْ واحدة من المواد الصلبة الأولى التي يواجهها طفلك، فسوف يحتاج إلَّى مضغها بشكل صحيح قبل البلع، مما يقلل من خطر تسوس الأسنان لاحقًا.
  • مغذٍ ومليء بالطعام هناك العديد من المكونات الغذائية فِيْ القمح، بما فِيْ ذلك فِيْتامين ب والعديد من المعادن الأخرى، وكلها تلعب دورًا مهمًا فِيْ ضمان النمو البدني ودعم النمو العقلي للطفل فِيْ سن مبكرة. من المعروف أيضًا أن القمح يحتوي على الكلوروفِيْل، مما يساعد بشكل كبير على تنقية الدم والحفاظ على صحة الطفل.
  • يبسط عملية الهضم غالبًا ما يصيب الإمساك والعديد من الأمراض الأخرى المتعلقة بالجهاز الهضمي الأطفال الصغار بسبب عدم تطور نظامهم الهضمي، ويجب هضم الطعام بشكل صحيح لامتصاص العَنّْاصر الغذائية المختلفة الموجودة فِيْه. القمح سهل الهضم ومكوناته مفِيْدة أيضًا لصحة الأمعاء حيث يحافظ على صحة الأمعاء ويقلل من احتمالية الغازات.
  • غني بالكربوهِيْدرات تعتبر الكربوهِيْدرات مصدرًا مهمًا للطاقة. يحتاج الطفل إلَّى الطاقة من أجل عملياته الجسدية المختلفة ونموه يساعد القمح فِيْ الحصول على الطاقة اللازمة ويحفز النمو البدني الصحي.

طريقة العصيدة للأطفال مع القمح

يمكنك عادةً تقديم القمح للأطفال الذين يبلغون من العمر ستة أشهر تقريبًا، حيث من المحتمل أن يأكلوا حبوبًا مختلفة مثل الأرز أو الأرز والقمح والشعير والحبوب الأخرى التي يتم تقديمها فِيْ شكل حبوب الأطفال. قد يرغب الآباء فِيْ بعض الأحيان فِيْ تأخير إدخال القمح للوقاية من حساسية القمح أو مرض الاضطرابات الهضمية. ومع ذلك، تظهر العديد من الدراسات البحثية أن الامتناع عَنّْ الأطعمة المسببة للحساسية بعد ستة أشهر من العمر لا يضمن الوقاية من الحساسية.

للحصول على فوائد عصيدة القمح للأطفال، إليك كَيْفَِيْة طهِيْها فِيْ خطوات بسيطة

  • حضر نصف كوب (50 جم) من القمح المطحون مع 5 تمور منزوعة النوى ونصف كوب (180 مل) من الماء.
  • نضع الماء على نار متوسطة ونتركه حتى يغلي، ثم نضيف القمح والتمر ونتركه على نار هادئة لمدة 15 دقيقة.
  • ضعي الخليط فِيْ محضر الطعام، واخلطيها حتى تصبح هريسًا ناعمًا جدًا ثم قدميه دافئة للطفل.
  • يمكنك إضافة حليب الثدي أو الحليب الاصطناعي إلَّى عصيدة القمح الخاصة بطفلك للحصول على مذاق لذيذ ومضاعفة القيمة الغذائية.

حتى إذا كنت تعرف فوائد عصيدة القمح للأطفال، فضع فِيْ اعتبارك أنه إذا كان لديك تاريخ عائلي من حساسية القمح أو عدم تحمل الغلوتين، فاستشر أخصائي تغذية الأطفال قبل إدخال حبوب القمح أو تضمينها فِيْ نظام طفلك الغذائي وراقب أعراض الحساسية. فِيْ طفلك، مثل الطفح الجلدي والتشنجات الشديدة أو القيء والإسهال.

أطفالنا هم أغلى ما لدينا. نحن نهتم بصحتهم ونعاني مما يحدث لهم ونعتني بهم. مع “Supermama” نساعد جميع الأمهات بأفضل النصائح والخبرة لرعاية الأطفال والعَنّْاية بصحتهم فِيْ قسم رعاية الرضع