هل قص الشعر للحامل آمن

إذا كنت تعانين من تساقط الشعر ومشاكل أخرى أثناء الحمل، فلا شك أنك سترغبين فِيْ قص شعرك والحصول على تسريحة جديدة، أو حتى تحسين مظهرك، وإشراق بشرتك وإضفاء لمعان على شعرك. وإذا قررت إجراء قِصَّة شعر أثناء الحمل، فِيْجب عليك أولاً معرفة ما إذا كان قص الشعر آمنًا للحامل أم لا ما هِيْ فوائده فِيْما يلي بعض الخرافات والحقائق المتعلقة بقصات الشعر أثناء الحمل والاحتياطات المختلفة التي يمكنك اتخاذها لجعل حملك يمضي بسلاسة.

هل قص الشعر آمن للحامل

فِيْ العديد من التقاليد والثقافات، يُعتقد أن شعر الإنسان مقدس وأيضًا للتحكَمْ فِيْ قوة الحياة والطاقة، لذلك تتساءل بعض النساء الحوامل بجدية عما إذا كان من الآمن قص شعر الحامل بناء على أقوال الجدات والتقاليد فِيْ الامتناع عَنّْ قص الشعر أثناء الحمل اعتقادا منه بأنه يؤثر على صحة المرأة الحامل والجنين، تعتقد بعض الثقافات أن قص الشعر أثناء الحمل يمكن أن يجلب سوء الحظ مثل الإجهاض ومضاعفات الحمل، الجنين. الموت فِيْ الرحم، أو قد يؤدي إلَّى مضاعفات صحية بعد الولادة.

لكن الحَقيْقَة هِيْ أنه لم يتم إثبات صحة أي من الأساطير المذكورة أعلاه، وبالتالي فهِيْ كلها لا أساس لها من الصحة ولا تؤثر على سلامة الحمل أو الجنين، وهذا يعَنّْي بوضوح أنه يمكنك قص شعرك بأمان أثناء الحمل، وتغيير الحمل. يمكن أن تتسبب الهرمونات أحيانًا فِيْ جعل شعرك باهتًا. لا حياة وهشاشة، لذلك يمكن أن تجعل قِصَّة الشعر تبدو أفضل.

فوائد قص الشعر للحامل

يجب أن يكون الحصول على قِصَّة شعر أثناء الحمل اختيارًا شخصيًا للمرأة لأنه شعرها وعليها أن تقرر ما تريد أن تفعله به، لذلك بعد ما نعرفه وعمومًا هذه بعض فوائد قص الشعر بالنسبة لها. النساء الحوامل

  • تحسين الحالة العقلية والمزاج تسريحة شعر جديدة ومختلفة ستؤثر على الحالة النفسية والمزاج للمرأة الحامل، خاصة إذا كنت تعطيها مظهرًا أكثر إشراقًا وإشراقًا.
  • تعزيز نمو الشعر من خلال التخلص من الشعر الباهت والمتقصّف والهش، سينمو شعرك بصحة أفضل وأفضل من ذي قبل ويعزز نمو الشعر وطوله.
  • الحد من تساقط الشعر أثناء الحمل يساعد تقليم أطراف الشعر التالف فِيْ تقليل تساقط الشعر غير المرغوب فِيْه أثناء الحمل.
  • إذا كنت ترغبين فِيْ الحصول على قِصَّة شعر أثناء الحمل، اذهبي إلَّى صالون تجميل أقل ازدحامًا، سيكون من الجيد تحديد مَوعِد مسبقًا حتى لا تضطر إلَّى الجلوس والانتظار لساعات، مما يؤثر على راحتك.

    ترتبط فوائد قص الشعر للنساء الحوامل بالحصول على تسريحة شعر جديدة وقِصَّة جريئة أو مجرد قص الأطراف، على عكس الصبغات أو أدوات تمليس الشعر المختلفة لأنها تستخدم مواد كيميائية قاسية يمكن أن تسبب مضاعفات صحية لك أو لطفلك. تذكري تأجيل أي علاج كيميائي إلَّى ما بعد الولادة.

    كَيْفَِيْة قص الشعر فِيْ المنزل

    إذا كنت مقتنعاً بأن حلاقة شعر المرأة الحامل آمنة طوال أشهر الحمل، فقد ترغب فِيْ تجربتها بنفسك فِيْ المنزل لأقصى قدر من الخصوصية والراحة والأمان.

    إن قص شعرك فِيْ المنزل ليس صعبًا ولا مستحيلًا، لكنه يتطلب الخطوات القليلة التالية

    • يجب أن يكون الشعر جافًا ونظيفًا وليس مبللاً.
    • استخدم مقص الشعر من مشط ومقص مصمم لقص الشعر وليس الأدوات المنزلية العادية حتى لا تتكسر شعرك وتتسبب فِيْ مزيد من الضرر.
    • حدد طول شعرك جيدًا وشاهد أولاً أي عدد تريده من مقاطع الفِيْديو الخاصة بقص الشعر.
    • قسمي شعرك إلَّى ثلاثة أقسام متساوية وقصي الأطراف أولاً.
    • إذا وجدت صعوبة فِيْ ذلك، لا تتحدى نفسك وتذهب إلَّى صالون تجميل.

    أخيرًا، لا تنسي أن قص شعرك أثناء الحمل آمن طالما أنك لا تستخدمي المنتجات الكيماوية على شعرك ويمكنك قص شعرك كَمْا تريدين، ضعي فِيْ اعتبارك نصائح السلامة لتجنب أي مشاكل صحية أثناء الحمل. .