هل يمكن معرفة نوع الجنين بالملح

كل أم تريد معرفة جنس جنينها المتوقع بمجرد سماعها خبر الحمل وسماع دقات قلب الجنين بالموجات فوق الصوتية، ورغم صعوبة التنبؤ فِيْ الأسابيع الأولى من الحمل، إلا أن الجدات اعتادت التنبؤ بنوعه من خلال بعض التصرفات التي لا تعتمد على أساس علمي، ولكن أحيانًا تأتي عبر الحَقيْقَة! على سبيل المثال، هل يمكنك تحديد جنس الجنين بالملح سنعرف الإجابة على هذا فِيْ الأسطر التالية.

هل من الممكن معرفة جنس الجنين بالملح

معرفة جنس الجنين باستخدام الملح هِيْ طريقة اعتمدتها المرأة قديماً لتحديد جنس المولود من خلال حموضة البول أو قلويته ومعرفة ذلك باستخدام اختبار الملح الذي سنذكره لاحقاً.

  • فِيْما يتعلق بصحة هذا الاختبار، يقول الأطباء إن كل هذه الاختبارات الشعبية ليس لها أساس حقيقي أو طبي يعتمد عليه فِيْ معرفة جنس الجنين، والطريقة الوحيدة لمعرفة ذلك هِيْ باستخدام الموجات فوق الصوتية ثلاثية الأبعاد أو الرباعية وهِيْ كذلك. تتم فِيْ أشهر الحمل التي تكون فِيْها الأعضاء التناسلية للجنين قد تكونت وأصبحت صافِيْة، باستثناء وضعية المولود.
  • عَنّْدما يتعلق الأمر بمعرفة جنس الجنين مع حبة ملح، فإنه لا يتجاوز اللغة العامية، على سبيل المثال الادعاء بأن حجم أنف الأم يشير إلَّى نوع جنينها، وموضع بطنها، واللون من بشرتها، وما إلَّى ذلك، وإذا حدث ذلك، فهُو محض مصادفة.
  • يعتمد اختبار الملح لتحديد جنس الجنين على إحضار كوب نظيف ووضع كَمْية قليلة من الملح فِيْ قاع الكوب ثم التبول ببطء داخل الكوب حتى يصل البول إلَّى مركز الكوب.

متى يمكنك معرفة جنس الجنين

فِيْ النص التالي سنطلعكَمْ على التوقيت الأمثل لمعرفة جنس الجنين والطرق الصحيحة المستخدمة للتأكد من

  • الموجات فوق الصوتية فِيْ وقت مبكر من 1418 أسبوعًا من الحمل، أي فِيْ نهاية الشهر الثالث تقريبًا، ولكنها ليست دقيقة دائمًا بنسبة 100٪، فقد يكون طفلك فِيْ وضع يجعل من الصعب رؤية أعضائه التناسلية بوضوح، لذلك فهُو الانتظار كثيرًا من الأطباء حتى بداية الشهر الخامس لتحديد جنس المولود بدقة.
  • من أدق الطرق المستخدمة لتحديد جنس الجنين هُو التصوير بالموجات فوق الصوتية رباعي الأبعاد، والذي سيعطيك صورة واضحة جدًا عَنّْ ملامح طفلك وأعضائه التناسلية وجسمه بشكل عام. الجنين ومن ثم يمكن التعرف عليه بسهُولة.
  • طريقة أخرى لمعرفة جنس الجنين هِيْ اختبار بزل السلى (CVS) أو بزل السلى. عادة ما يتم إجراء هذه الاختبارات لتحديد ما إذا كان الطفل يعاني من اضطراب وراثي أو شذوذ فِيْ الكروموسومات، مثل متلازمة داون، ويتم إجراء فحص الزغابات المشيمائية بين 10 و 13 أسبوعًا، ويتم إجراء بزل السلى بين 16 و 20 أسبوعًا. عليك الانتظار أسبوعين للحصول على نتائج كلا الاختبارين. النساء غير المعرضات لخطر متزايد من المشاكل الوراثية والكروموسومية عادة لا يكون لديهن CVS أو السائل الأمنيوسي، فقط فِيْ انتظار الموجات فوق الصوتية لتحديد جنس الجنين.

أخيرًا، يمكن أن تكون تجربة اكتشاف جنس الجنين بالملح مثيرة وممتعة، ولكن لا يمكن اعتبارها إلا مقياسًا دقيقًا أو صالحًا لتأكيد أو رفض اختبار الموجات فوق الصوتية، لذلك إذا كنت ترغب فِيْ تجربته من أجل المتعة، هذا جيد، على الرغم من أن بعض الأزواج يستمتعون بالمراقبة ويعرفون الجنس فإن طفلهم يشبه المفاجأة فِيْ غرفة الولادة، وهذا جيد تمامًا.