ما مدى صحة تناول البردقوش للحمل بتوأم

البردقوش عشب فريد من عائلة النعَنّْاع التي نمت فِيْ البحر الأبيض المتوسط ​​وشمال إفريقيا وغرب آسيا منذ آلاف السنين وتستخدم منذ فترة طويلة كدواء عشبي يحتوي على العديد من المواد المفِيْدة لصحة الجسم. أمراض مختلفة، بما فِيْ ذلك مشاكل الجهاز الهضمي والالتهابات وآلام الدورة الشهرية. كَمْا أن لها طعمًا جيدًا وغالبًا ما تستخدم لتزيين السلطات والشوربات وأطباق اللحوم العالمية. فِيْ هذا المقال سنخبرك بكل ما تحتاج لمعرفته حول فوائد البردقوش للحمل فِيْ توأم.

فوائد البردقوش للحمل بتوأم

هناك العديد من الأقوال التي تقول إن البردقوش من الأعشاب المفِيْدة التي تساعد على إنجاب التوائم، لكن الدراسات أظهرت أن هذا غير صحيح. بدلاً من ذلك، إنه مجرد قول شائع ينتقل من جيل إلَّى جيل، والاعتقاد بأن تناول البردقوش يساعدك على الحمل هُو أيضًا مفهُوم خاطئ.

فوائد البردقوش للحوامل

على الرغم من أن البردقوش يعتبر آمنًا بشكل عام، إلا أنه يمكن أن يسبب آثارًا جانبية لا نحتاج إليها، لذلك يجب على النساء الحوامل والمرضعات تجنبه لما له من آثار سلبية، وخاصة

  • منع تخثر الدم مكَمْلات البردقوش قد تمنع تخثر الدم. وجدت إحدى الدراسات التي تحلل 20 عشبًا أن البردقوش يمنع تكوين الصفائح الدموية، وهُو عامل رئيسي فِيْ تخثر الدم. قد يكون هذا مصدر قلق خاص لأي امرأة حامل تتناول مميعات الدم.

  • التفاعلات مع بعض الأدوية يمكن أن يتفاعل البردقوش مع بعض الأدوية، مثل الأدوية المضادة للتخثر، مما يزيد من خطر النزيف، كَمْا أنه يتفاعل مع بعض أدوية السكري، مما قد يؤدي إلَّى انخفاض خطير فِيْ نسبة السكر فِيْ الدم، لذلك إذا كنت مصابًا بداء السكري، فاستشر طبيبك قبل تناول البردقوش.

جرعة البردقوش للحمل فِيْ توأم

كَمْا أوضحنا سابقًا، لا يوجد دليل علمي على وجود علاقة بين تناول البردقوش والحمل بتوأم، ولكن بشكل عام، عادة ما تستخدم هذه العشبة بكَمْيات صغيرة كَمْقبلات أو توابل، ويمكن أيضًا دمج البردقوش فِيْ زيوت الطبخ عَنّْ طريق خلط ملعقة كبيرة (15 مل) من الزيت المفضل لديك مع 1 ملعقة صغيرة (جرام واحد) من الزعتر لإضفاء نكهة على الخضار واللحوم، ويمكنك أيضًا شرب الشاي أو تناول المكَمْلات لتجربة آثاره.

فوائد البردقوش للنساء

البردقوش عشب عطري يستخدم منذ فترة طويلة فِيْ الطبخ والطب التقليدي. تم ربطه بالعديد من الفوائد لصحة المرأة، بما فِيْ ذلك الحد من الالتهابات، وتحسين صحة الجهاز الهضمي وتنظيم الدورة الشهرية. تعرف عليها بالتفصيل

  • مضادات الأكسدة المضادة للالتهابات فِيْ البردقوش تساعد فِيْ منع تلف الخلايا الناجم عَنّْ الجزيئات الضارة التي تسمى الجذور الحرة، والتي يمكن أن تسبب بعض الأمراض مثل مرض السكري والسرطان واضطرابات المناعة الذاتية.
  • مضاد للميكروبات، يوصى باستخدام الزيت العطري المخفف على الجلد لعلاج الالتهابات الفطرية، وكذلك تناول المكَمْلات الغذائية للمساعدة فِيْ علاج فرط نمو البكتيريا المعوي.
  • يخفف من مشاكل الجهاز الهضمي وقد استخدم البردقوش تاريخيًا للوقاية من مشاكل الجهاز الهضمي مثل قرحة المعدة وبعض الأمراض المنقولة بالغذاء.
  • تنظيم الدورة الشهرية وهرمونات البردقوش يحفز تدفق الدورة الشهرية ويعيد التوازن الهرموني لدى النساء غير الحوامل اللاتي يعانين من دورات غير منتظمة. يمكن أن يساعد أيضًا فِيْ علاج متلازمة المبيض المتعدد الكيسات (PCOS)، وهُو اضطراب هرموني مصحوب بأعراض مثل عدم انتظام الدورة الشهرية وحب الشباب.
  • فِيْ الختام، بعد حسم الجدل حول فوائد البردقوش للحمل فِيْ توأم، من الضروري تجنب البردقوش إذا كنت حاملاً أو مرضعاً لما له من تأثير على الهرمونات التناسلية المسؤولة عَنّْ الدورة الشهرية، حيث أن هذه العشبة يمكن أن تؤدي إلَّى آثار جانبية سلبية أثناء الحمل. الحمل والرضاعة.