هل هناك فوائد للميرمية للحمل بتوام

تبحث العديد من النساء عَنّْ أفضل السبل والوسائل للمساعدة فِيْ زيادة الخصوبة وزيادة فرص الحمل، كَمْا ترغب بعض النساء فِيْ إنجاب توائم، مما يجعلهن يضاعفن جهُودهن. على الرغم من توفر العلاجات الطبية والمكَمْلات الغذائية والفِيْتامينات التي تساعد على زيادة الخصوبة عَنّْد المرأة، إلا أن الأعشاب الطبيعية لها أيضًا العديد من الفوائد لأنها كنوز صحية تحتوي على العديد من العَنّْاصر الغذائية الأساسية والضرورية لتحسين صحة الجسم. ويجب على النساء تناولها بانتظام لتحسين نسبة الهرمونات الأنثوية المسؤولة عَنّْ الحمل عَنّْد النساء. ومن أبرز تلك الأعشاب التي تلعب دورًا حيويًا فِيْ إتمام عملية الإخصاب وحدوث الحمل هِيْ نبات المريمية. فِيْ المقال التالي ستتعرفِيْن على فوائد المريمية للحمل فِيْ توأم وكَيْفَِيْة تناولها.

فوائد المريمية للحمل التوأم

لعدة قرون، كان نبات المريمية علاجًا متعدد الاستخدامات للعديد من الأمراض وهُو معروف أيضًا باستخدامه لزيادة الخصوبة لدى كل من الرجال والنساء، مما يساعد على زيادة فرص الحمل بسرعة. انتشرت العديد من الأساطير حول فوائد المريمية للحمل فِيْ توأم، ولكن لم يتم إثباتها علميًا بأي دليل.

ومع ذلك، يوصي الخبراء بتناول الشيح لزيادة فرص الحمل نظرًا لقدرته على موازنة هرمون الاستروجين المسؤول عَنّْ زيادة خصوبة المرأة، لكن هذا لا يعَنّْي بشكل مباشر الحمل بتوأم.

فوائد المريمية للحمل

بشكل عام، تساعد المريمية على استقرار نسبة الإستروجين فِيْ الجسم، مما يساعد على زيادة الخصوبة عَنّْد النساء، وبالتالي زيادة فرص الحمل. تشمل بعض أهم فوائد المريمية للحمل أيضًا ما يلي

  • مصدر غني بالعَنّْاصر الغذائية الأساسية مثل فِيْتامين ك وفِيْتامين ب 6 والحديد والكالسيوم والمنغنيز.
  • يحتوي على مضادات الأكسدة التي تساهم فِيْ تقوية مناعة الجسم والصحة العامة.
  • ينظم الدورة الشهرية لاحتوائه على مركبات شبيهة بالإستروجين تساعد على تنظيم الدورة الشهرية والإباضة مما يزيد من نسبة حدوث الحمل.
  • ينشط الدورة الدموية ويزيد من تدفق الدم نحو الرحم، كَمْا يحتوي على بعض المواد المضادة للالتهابات التي تضمن بيئة صحية مناسبة للحمل.

نصائح أساسية للحمل بتوأم

هناك العديد من العوامل التي يمكن أن تزيد من فرص المرأة فِيْ إنجاب التوائم، وأهمها الارتباط الجيني بالتوائم فِيْ الأسرة. الإناث اللواتي يكونن توأمات لديهن فرصة واحدة من 60 فِيْ الحمل بتوأم، فِيْ حين أن الرجال الذين يكونون توأمين لديهم فرصة واحدة فِيْ 125 لإنجاب توائم. قد تزداد فرصك فِيْ الحمل بتوأم أيضًا إذا كنت أكبر سنًا وليس أصغر سنًا، ومع اقترابك من سن اليأس، يبدأ المبيضان فِيْ إطلاق أكثر من بويضة واحدة كل شهر بسبب ارتفاع مستويات هرمون الاستروجين. أظهرت أبحاث الخصوبة أن التوائم أكثر شيوعًا عَنّْد النساء فوق 35 عامًا، وكذلك التوائم غير المتطابقة.

أهم الطرق للحمل بتوأم

  • أطفال الأنابيب أو استخدام أدوية الخصوبة.
  • الحمل مباشرة بعد التوقف عَنّْ تناول حبوب منع الحمل، هناك رأي مفاده أن جسم المرأة يمر بمرحلة تعديل هرموني خلال أول دورتين.
  • تعد زيادة الوزن أحد العوامل التي تساعد على إنجاب التوائم، حيث أفاد الباحثون أن النساء اللواتي يزيد مؤشر كتلة الجسم عَنّْهن 30 لديهن فرصة أكبر فِيْ الحمل بتوأم.
  • تناولي حمض الفوليك قبل الحمل بثلاثة أشهر على الأقل.
  • أكل الزوج المحار لأنه منشط جنسي قوي وغني بالزنك الذي يساعد فِيْ إنتاج الحيوانات المنوية، فكلما كانت الحيوانات المنوية أكثر صحة وحركة، زادت فرصة إخصاب بويضة أو اثنتين. كَمْا يُنصح بتناول الخضار الورقية الخضراء والحبوب والبذور وجنين القمح، وهِيْ مصادر ممتازة للزنك.
  • استمري فِيْ إرضاع الأطفال الأكبر سنًا من الثدي لمدة عامين، فالنساء اللاتي ينتجن البرولاكتين والمرضعات هن أكثر عرضة للحمل بتوأم.
  • جرعة الميرمية للحمل بتوأم

    تعتبر المريمية آمنة تمامًا للاستهلاك وتستخدم بشكل شائع فِيْ وصفات الطهِيْ بكَمْيات صغيرة ولا ينصح بتناول أكثر من كوب واحد من شاي المريمية فِيْ اليوم. على الرغم من أنها آمنة للاستخدام بكَمْيات معينة فِيْ الوصفات، إلا أنها تحتوي على بعض الزيوت الأساسية التي يمكن أن تكون ضارة، خاصة عَنّْد تناولها عَنّْ طريق الفم بكَمْيات كبيرة. الكَمْيات الزائدة من المريمية يمكن أن تسبب النوبات القلبية وتلف الأعضاء.

    من أهم الآثار الجانبية للاستهلاك المفرط للمريمية جفاف الفم والتهابات الشفاه وتهِيْج الفم. قد تتفاقم أيضًا آلام البطن والغثيان والدوخة والقيء، وقد تؤدي الجرعات العالية إلَّى تلف الكبد والاستسقاء. إذا واجهت أيًا من هذه الآثار الخطيرة، فتأكد من استشارة طبيبك.

    لا ينصح بتناول شاي المريمية الساخن أثناء الحمل، خاصة إذا كنت تعانين من مرض السكري أو حصوات الكلى.

    وصفات الشيح للحمل بتوأم

    تتوفر الميرمية بأشكال مختلفة ويمكن تناولها جميعًا أثناء التخطيط للحمل لزيادة الخصوبة. من أفضل طرق تناول المريمية

  • أضف أوراق المريمية الطازجة إلَّى وصفاتك اليومية للحصول على نكهة ومذاق جذاب سواء فِيْ الحساء أو على الشواية أو بالزبدة أو بالجبن أو مع العجة.
  • يمكن أيضًا استخدام المريمية المجففة فِيْ وصفات وتوابل اللحوم أو الخضار المقلية.
  • اشرب شاي المريمية الساخن أضف ملعقتين كبيرتين من أوراق المريمية الطازجة أو ملعقة كبيرة من الأوراق المجففة إلَّى كوب من الماء المغلي، وقم بتغطيتها واتركها لبضع دقائق لاستخراج جميع الزيوت الأساسية، ثم صفِيْها جيدًا وشربها دافئة.
  • تعلمنا معًا عَنّْ فوائد المريمية للحمل التوأم ولزيادة الخصوبة لدى النساء وتعلمنا أيضًا أفضل طريقة لتناول المريمية وكَيْفَِيْة تحضير شاي المريمية الساخن، لكن احذروا من استهلاكها المفرط لأنها يمكن أن تسبب العديد من المضاعفات الصحية وليست كذلك ينصح باستخدامه من قبل النساء الحوامل.