فوائد استخدام السكر النبات للرضع وأضراره

قصب السكر، أو مشري، هُو شكل غير مكرر من السكر يستخدم فِيْ الطبخ والأغراض الطبية فِيْ بعض البلدان. يعود تاريخ السكر الصخري (السكر النباتي) إلَّى الهند وبلاد فارس وهُو مصنوع من السكر البلوري المصنوع من محلول قصب السكر ويعتقد الكثيرون أنه أكثر صحة من السكر العادي. نظرًا لأنه منقى بشكل طبيعي، فهُو أيضًا غني جدًا بالفِيْتامينات والمعادن والأحماض الأمينية الأساسية ويُعتقد أنه يحتوي على فِيْتامين ب 12، وهُو فِيْتامين مهم نادرًا ما يوجد فِيْ الأطعمة النباتية. فِيْ هذا الموضوع نتحدث عَنّْ استخدام السكر النباتي للأطفال وفوائده وأضراره.

استخدام السكر النباتي للرضع

يعتقد البعض أن السكر النباتي هُو مُحلي غني بالمغذيات وله أيضًا مؤشر منخفض لنسبة السكر فِيْ الدم، وهُو منتج طبيعي تمامًا بدون مواد حافظة، ويحتوي على المعادن والفِيْتامينات والكالسيوم والحديد. والمغذيات النباتية بما فِيْ ذلك الزنك والبوتاسيوم، ويمكن اعتباره بديلاً طبيعيًا آمنًا للسكر المكرر، مما يجعله يعتقد أنه مفِيْد للصحة.

الحَقيْقَة أننا لم نعثر على مصدر موثوق يدل على صدق هذا كونه بديلًا صحيًا لسكر المائدة، خاصة عَنّْد استخدامه على الأطفال، لأنه يجب على كل أم أن تحرص على ما تقدمه لطفلها وتضمن ذلك. صحي. غذاء غني بالفوائد الغذائية، لذلك لا ننصح بإدخال السكر النباتي فِيْ النظام الغذائي لطفلك دون استشارة الطبيب والتأكد من أن هذه الخطوة آمنة، وننصحك بالتعامل معها بنفس طريقة سكر المائدة.

فوائد السكر النباتي للأطفال

بشكل عام، هناك فوائد معروفة وصالحة للسكر النباتي، لكننا لم نعثر على مصادر موثوقة تسرد فوائد محددة للرضع، ولكن فِيْما يلي الفوائد الأكثر شيوعًا لاستخدامه

  • مفِيْد للعيون، فِيْ الطب الشعبي يستخدم لتحسين الرؤية ببذور الشمر واللوز.
  • محفز للدماغ، يحسن أداء الدماغ.
  • مفِيْد للسعال والتهاب الحلق، ويعتقد أنه مساعد طبيعي للوقاية من نزلات البرد والسعال والتهاب الحلق لأنه يخفف السعال ويلطف تجويف الفم، كَمْا أنه يخفف المخاط الزائد ويوفر راحة سريعة.
  • يحسن الهضم لأنه يسهل عملية الهضم ويمنع الحموضة.
  • يعالج تقرحات الفم باستعمال الهِيْل الأخضر.
  • يخفف آلام المعدة.
  • مفِيْد لمشاكل الجهاز التنفسي، ويمكن استخدامه مع الفلفل الأسود.
  • يحسن مستويات الهِيْموجلوبين المنخفضة.
  • مساوئ السكر النباتي للرضع

    يمكن إعطاء السكر النباتي للأطفال من سن 6 أشهر بعد استشارة طبيب الأطفال، ولا تستخدمه بانتظام، حيث يوصي العديد من أطباء الأطفال بإعطاء السكر فقط بعد عام واحد. عَنّْد تحضير الحلويات لطفلك، يوصى باستخدام السكر النباتي من حين لآخر ويمكنك استخدامه كبديل للسكر الأبيض فِيْ أي وصفة.

    ذكرنا أيضًا أنه من المفاهِيْم الخاطئة الشائعة أن السكر النباتي هُو خيار أكثر صحة من سكر المائدة، ولكن هذا ليس هُو الحال، من حيث المعالجة، كل من السكر الصخري وبلورات سكر المائدة مصنوعة من محاليل السكر المشبعة. السكر النباتي أكثر تركيزًا من سكر المائدة ويحتوي على سعرات حرارية أكثر من السكر العادي. أيضًا، لا توجد دراسات علمية متاحة لمعرفة ما إذا كان كلا النوعين من السكر يحتويان على نفس المغذيات الدقيقة، لذلك بالنظر إلَّى عدد السعرات الحرارية والمعالجة، ربما لا يكون السكر النباتي خيارًا صحيًا أكثر من سكر المائدة، وبالتالي سيظل يعاني من نفس الضرر المعتاد. السكر ويجب استخدامه بقدر محدود وخاصة عَنّْد الرضع.

    يمكن أن يكون استهلاك سكر المائدة (بأي شكل) والكَمْيات الزائدة منه ضارًا بالجسم، وبما أن السكر الصخري هُو شكل مركّز من السكر، يجب أن تكون حذرًا للغاية عَنّْد إعطائه لطفلك.

    على الرغم من أن السكر النباتي له العديد من الاستخدامات الطبية وكان يستخدم على نطاق واسع فِيْ الأدوية فِيْ الماضي، لا يمكننا القول أنه بديل صحي للسكر العادي. السكر، لذلك عليك الاتصال بطبيب الأطفال واسأله عَنّْ استخدام السكر النباتي فِيْ الأطفال.