هل يمكن معرفة نوع الجنين من لون الأظافر

أول سؤال يتبادر إلَّى الذهن بعد التعرف على حملك هُو “هل أنا حامل بصبي أم بنت” بينما تحب بعض النساء الإثارة المتمثلة فِيْ عدم معرفة جنس الطفل حتى الولادة، لا تستطيع أخريات الانتظار ويرغبن فِيْ اكتشاف ذلك فِيْ وقت أقرب، ولا يستطيع أحد غير الطبيب تحديد جنس الطفل بشكل موثوق به وبتأكيد مطلق، على الرغم من أن هذا ليس هُو الحال . إنه لا يمنع الكثيرين من محاولة التنبؤ بجنس أطفالهم استنادًا إلَّى عوامل مثل شكل بطونهم أو ما يشعرون أنهم يأكلونه. إليك كل ما تحتاج لمعرفته حول الأساليب المستخدمة لتحديد جنس المولود، وكذلك الإجابة على السؤال “هل يمكنك تحديد جنس الجنين من خلال لون الأظافر”، تابع قراءة المقال التالي مع “Supermama”.

هل تعرفِيْن نوع الجنين من لون أظافرك

من الشائع بين كثير من النساء حول العالم أن لون الأظافر مرتبط بجنس الجنين، وإذا نما الشعر أو الأظافر بشكل أسرع أثناء الحمل، فإن الأم ستلد طفلاً، وإذا نما الشعر و الأظافر أبطأ، إنها حامل بفتاة.

ولكن فِيْ الواقع لا توجد علاقة بين لون وشكل الأظافر وجنس الجنين، فإليك الحَقيْقَة يمكن للمرأة الحامل أن تعاني من تغيرات فِيْ شعرها وأظافرها أثناء الحمل، وتلاحظ بعض النساء أن لديهن شعر أكثر حيوية، بينما يجد البعض أن شعرهم يتساقط، وقد يجد البعض أن لون الأظافر يتغير.

تعتبر تغيرات الشعر والأظافر أثناء الحمل أمرًا شائعًا بسبب التغيرات الهرمونية، لذا فإن الإجابة المختصرة هِيْ تحدث تغيرات الشعر والأظافر بسبب الهرمونات وليس بسبب جنس الجنين، وتغير أظافر المرأة الحامل وشعرها ناتج عَنّْ الإستروجين.

متى يمكنك معرفة جنس الجنين

عَنّْدما يتعلق الأمر باكتشاف جنس طفلك، لا يوجد اختبار مقاس واحد يناسب الجميع. لذلك إذا كنت تريد معرفة جنسك مبكرًا، فقد يستخدم طبيبك اختبارات مختلفة فِيْ مراحل مختلفة من الحمل. يمكن أن تكشف الموجات فوق الصوتية عَنّْ جنس الجنين الذي يتراوح من 18 إلَّى 21 أسبوعًا، ولكن يمكن معرفة الجنس بالموجات فوق الصوتية فِيْ وقت مبكر يصل إلَّى 14 أسبوعًا. لكنها ليست دقيقة بنسبة 100٪ دائمًا. فِيْما يلي طرق ممكنة لمعرفة جنس طفلك بشكل عام

  • الموجات فوق الصوتية الموجات فوق الصوتية هِيْ اختبار روتيني قبل الولادة حيث تستلقي ويفحص الطبيب رحمك، ويستخدم هذا الاختبار الموجات الصوتية لتكوين صورة لطفلك وغالبًا ما ينجح فِيْ الكشف عَنّْها، كَمْا ذكرنا فِيْ الأسبوع 18 إلَّى 21.
  • اختبارات الدم المبكرة يمكن لبعض هذه الاختبارات (وفقًا للبعض) تحديد جنسك فِيْ أقل من 8 أسابيع، بدقة تصل إلَّى 99٪، عَنّْ طريق أخذ عينة من دمك وإرسال تلك العينة إلَّى المختبر. سيفحص المعمل عينة دمك بحثًا عَنّْ الحمض النووي للجنين، وتحديدًا بحثًا عَنّْ الكروموسوم الذكري.إذا كان لديك هذا الكروموسوم، فمن المفترض أن يكون لديك ولد، وإذا لم يكن كذلك، سيكون لديك فتاة.
  • اختبار السائل الأمنيوسي يشبه هذا الاختبار اختبار الحمض النووي، ولكن يتم أخذ العينة من السائل الذي يحيط بالجنين داخل الرحم. يتم إجراء هذا الاختبار أيضًا فِيْ وقت لاحق، حيث يجب إجراؤه بين الأسبوعين العاشر والثاني عشر من الحمل.
  • وفقًا للاعتقاد الشائع، إذا كنت تشعر بالجوع الشديد أثناء الحمل، فمن المحتمل أنك تحمل ولدًا، حيث يُعتقد أن هرمون التستوستيرون الزائد الذي يفرزه الطفل يزيد الشهِيْة، ومعدل ضربات قلب الجنين فوق 140 نبضة فِيْ الدقيقة يعَنّْي أنك حامل بفتاة . على الرغم من أن هذه طرق ممتعة للتنبؤ بجنس الطفل، فلا يوجد علم أو بحث يدعم هذه الآراء أو الادعاءات، ونأمل أن نكون قد أجبنا على السؤال “هل يمكنك تحديد جنس الطفل من خلال لون أظافرك ”وتعلم أن الطريقة الوحيدة، والطريقة لمعرفة ذلك هِيْ تحديد مَوعِد مع طبيبك.