كَيْفَ أمشي 10000 خطوة فِيْ البيت

كَيْفَ يمكنني المشي 10000 خطوة فِيْ المنزل

السؤال عَنّْ كَيْفَِيْة المشي 10000 خطوة فِيْ المنزل غالبًا ما تطرحه النساء أكثر من الرجال، لأن النساء أكثر تقييدًا بالأعمال المنزلية مثل التنظيف والتنظيف والطبخ وأيضًا مجالسة الأطفال.

لذلك، قد لا يتمكنون من الخروج خصيصًا للمشي للتخلص من مشكلة الوزن الزائد أو حتى الحفاظ على الحركة الحالية للجسم، ولكن يمكن التحكَمْ فِيْ هذا الأمر لتحقيق خطة للمشي عشرة آلاف خطوة يوميًا. ويتم ذلك على النحو التالي

  • اللعب مع الأطفال فِيْ المنزل والجري معهم.
  • قم بتشغيل الموسيقى الهادئة فِيْ جميع أنحاء المنزل أثناء التنظيف، فهذا يساعده على التحرك بشكل أسرع واتخاذ المزيد من الخطوات.
  • نزول الدرج وصعوده كل يوم، حتى لو لم تكن مضطرًا للسير فِيْ الشارع.
  • اركض فِيْ أرجاء المنزل أو قم بنزهة سريعة فِيْ أرجاء المنزل.
  • استفد من وقت التنظيف بالفرشاة بالتحرك فِيْ نفس نطاق التواجد.
  • تحميص عدة خطوات أثناء صنع القهُوة.
  • قم ببعض الأعمال فِيْ حديقة المنزل أو حتى تمشى فِيْها.
  • إذا كانت المرأة تعمل من المنزل، يمكنها التحرك والتجول فِيْ المنزل فِيْ أوقات فراغها.
  • اذهب وتحرك بسرعة خلال فترات الراحة التجارية أثناء مشاهدة التلفزيون.

لماذا يوصى بالمشي 10000 فِيْ اليوم

تم تطوير خطة المشي عشرة آلاف خطوة يوميًا ووصفها لأول مرة فِيْ اليابان، وعلى الرغم من أنها لم تقدم دراسات شاملة أو عملية فِيْ ذلك الوقت، إلا أن الأطباء فِيْ اليابان والعديد من البلدان حول العالم اعتمدوا الخطة.

المشي بشكل عام لا يؤذي الجسم، بل على العكس من ذلك، فهُو يجلب العديد من الفوائد ويقوي بشكل كبير صحة الكائن الحي.

فِيْ الواقع، لا يوجد دليل على أن هذه الخطة قد حققت نتائج معجزة أو مبهرة بشكل لا يصدق، مثل المشي عشرة آلاف خطوة يعادل المشي خمسة أميال فقط على الأرض.

وهذا يعَنّْي أنه يمكن لأي شخص أن يمشي هذه المسافة بهذا العدد من الخطوات فِيْ ثلاثين دقيقة أو ساعة كاملة فِيْ اليوم، مع العلم أن هذه المسافة وهذه المرة وعدد الخطوات يساوي الحد الأدنى من الأنشطة الرياضية الموصى بها لممارستها يوميًا. يحافظ على صحة الجسم بشكل عام.

على سبيل المثال، عَنّْدما يتعلق الأمر بالتخلص من السمنة، فإنها تتطلب مجهُودًا بدنيًا أكبر، وهُو ما يتجاوز بكثير عدد هذه الخطوات، لكن الجدير بالذكر أنه بالنسبة للعديد من الأشخاص الذين لا يمشون هذه المسافة، قد يكون من الصعب جدًا المشي عشرة آلاف خطوة. ، إلا إذا كانوا يعملون فِيْ مهنة تتطلب التنقل، مثل ممرضة أو نادل.

فوائد المشي 10000 خطوة

يجب على من يسأل عَنّْ كَيْفَِيْة المشي 10000 خطوة فِيْ المنزل أن يعرف سبب مشي هذه الخطوات على الإطلاق أو ما هِيْ الفائدة منها، وفِيْ الحَقيْقَة هناك العديد من الفوائد التي سيحصل عليها من يمارس هذه الرياضة. ، مثل

1- تقوية عضلة القلب

أكدت العديد من الدراسات العلمية والطبية أن المشي اليومي لمدة لا تقل عَنّْ ثلاثين دقيقة لمدة خمسة أيام خلال الأسبوع يساهم فِيْ تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب أو الشرايين التاجية بنحو عشرين بالمائة، وهِيْ الإجابة الأهم على السؤال عَنّْ كَيْفَِيْة القيام بذلك. المشي 10000 خطوة فِيْ المنزل.

2 – حرق السعرات الحرارية

حرق السعرات يعَنّْي التخلص من مشكلة السمنة أو زيادة الوزن والترهلات التي يعاني منها الجسم، لأن سرعة المشي ومدتها وعدد الخطوات التي يتخذها الشخص ككل سيكون لها تأثير قوي على كَمْية السعرات الحرارية المحروقة. عَنّْد المشي.

3- اضبط مستوى السكر

أكد العلماء والأطباء أن المشي لفترة معينة من الوقت بعد الوجبة مباشرة يساهم فِيْ خفض مستويات السكر فِيْ الدم.

4- تقليل آلام المفاصل

يزيد المشي اليومي من قوة العضلات ويساعد على تقليل الاحتكاك بين الركبتين والفخذين، مما يجعل المشي اليومي أكثر فائدة للأشخاص الذين يعانون من التهاب المفاصل.

5- تقوية جهاز المناعة

تمرين المشي يقوي ويقوي جهاز المناعة للإنسان حيث يلاحظ الشخص أنه لا يصاب بنزلات البرد والإنفلونزا كَمْا كان من قبل.

6- تحسين مزاجك

يحسن المشي اليومي الحالة العقلية والمزاج، حيث يساهم بشكل كبير فِيْ ترشيح الذهب والطرد الفعال للطاقة السلبية من الجسم، وكل ذلك سيؤثر لاحقًا على صحة الإنسان العقلية.

توصيات للمشي 10000 خطوة

إذا سأل رجل أو امرأة عَنّْ كَيْفَِيْة المشي 10000 خطوة فِيْ المنزل ولم تجد أيًا من الطرق السابقة، فهناك بعض الاقتراحات التي يمكنهم استخدامها داخل المنزل وخارجه، وهِيْ تتلخص فِيْما يلي

1- اركن السيارة فِيْ مكان بعيد

إذا كان الشخص لديه سيارته الخاصة ويستخدمها بشكل دائم للقيادة إلَّى العمل أو فِيْ مكان آخر ولا يضطر إلَّى المشي كثيرًا.

يوصى بإيقافها فِيْ أبعد مكان فِيْ ساحة انتظار السيارات أو فِيْ أبعد مرآب ليمشي بقية المسافة، حيث يزيد ذلك عدد الخطوات التي يريد أن يمشيها فِيْ يوم واحد إلَّى عشرة آلاف.

2- استبدال المصعد بدرج

يُنصح عادةً باستخدام السلالم بدلاً من المصعد للوصول إلَّى عشرة آلاف خطوة يوميًا، وصعود السلالم سيقطع شوطًا طويلاً فِيْ دعم صحة القلب والشرايين.

3- استخدم الحمام الأبعد

إذا كان الشخص فِيْ مبنى كبير، يُنصح بالتعود على الذهاب إلَّى المرحاض الموجود فِيْ أي من الطوابق الأخرى وليس على الأرضية التي يقع عليها، أو ربما الذهاب إلَّى المرحاض فِيْ أبعد مكان عَنّْ مكان إقامته. كَمْا يوصى باستخدام السلالم فِيْ المبنى والتنقل بين هذه الطوابق.