متى تظهر الغمازات عَنّْد الأطفال

لا يوجد شيء أجمل من ضحك الأطفال الصغار، خاصة عَنّْدما تكون مصحوبة بغمازات. من الشائع أن تكون الدمامل علامة على الجمال والخير لدى مالكها، ولكن قد يكون سبب ظهُورها مفاجئًا للبعض. إذا كنت تريد معرفة متى يصاب الأطفال بغمازات لمعرفة ما إذا كان طفلك مصابًا بها، فإليك كل شيء عَنّْ الدمامل وأسباب نشأتها وظهُورها فِيْ الأسطر التالية.

متى تظهر الدمامل عَنّْد الأطفال

غالبًا ما يُعتقد أن الدمامل موروثة من الأطفال، على الرغم من وجود بعض الجدل حول هذا الأمر، إلا أن هناك تفسيرًا علميًا لذلك، والذي سنناقشه أدناه

إذا كنت قد أنجبت للتو وكنت أحد أصحاب الدمامل أو والده، فإن احتمالية أن يرث طفلك هذه الدمامل تتراوح من 50٪ إلَّى 100٪، الطب يفسر حدوث الدمامل عَنّْد الأطفال كنسبة كبيرة من الوراثة وتحملها الجينات المسؤولة عَنّْ التلقيح والتزاوج، لذلك تزداد نسبة الظهُور بشكل واضح.

عادة ما توجد اللاكسات عَنّْد الأطفال منذ الولادة، أي أنهم يولدون معهم كصفة وراثية، لكنهم يصبحون متميزين عَنّْدما يبدأ الطفل فِيْ الابتسام والضحك فِيْما بعد.

كَيْفَ تتشكل الحفر من الألف إلَّى الياء

تحدث هذه العضلة أحيانًا بسبب تغير فِيْ عضلة الوجه تسمى العضلة الوجنية الرئيسية، وتشارك هذه العضلة فِيْ تعابير الوجه وتساعد فِيْ رفع زوايا فمك عَنّْدما تبتسم.

فِيْ الأشخاص الذين ليس لديهم غمازات، يبدأ عظم الوجنة الكبير عادة من عظمة فِيْ خدك تسمى عظم الوجنة، ثم تنطلق لأسفل لتلتقي بزاوية فمك.

فِيْ الأشخاص المصابين به، تنقسم العضلة الوجنية الرئيسية إلَّى حزمتين منفصلتين من العضلات فِيْ طريقها إلَّى الفم. يمكن الإشارة إلَّى هذا التقسيم للعضلة على أنه مزدوج أو مشقوق، ومن خلال تحريك الجلد فوق العضلة الوجنية المزدوجة الرئيسية عَنّْدما تبتسم، يتم إنشاء غمازة.

نظرًا لأن الدمامل يمكن أن تنتج عَنّْ تغيرات العضلات التي تحدث أثناء نمو الجنين، والتي يُشار إليها أحيانًا بالخطأ على أنها عيب خلقي، فإن الدمامل هِيْ سمة سائدة، ولكن ليس كل زوجين بهما غمازات يلدان طفلًا مصابًا بغمازات.

الدمامل فِيْ الوجه

الآن بعد أن عرفنا المدة التي يستغرقها الأطفال لتطوير الدمامل، ليست كل أشكال غمازات الوجه متشابهة، مفاجأة أليس كذلك

  • عادة ما تكون الغمازات الجينية فِيْ نفس المكان والشكل على الخدين (جوف عميق فِيْ الخد يظهر عَنّْدما تضحك أو تحرك فكك) وهُو الشكل الأكثر شيوعًا عَنّْد الأطفال والبالغين.
  • هناك أيضًا غمازة أحادية الجانب وهِيْ الأقل شيوعًا وتتشكل مثل غمازة واحدة على جانب واحد من الوجه وعادة ما تكون وراثية أيضًا.
  • يوجد غمازة على الذقن أو ما يعرف بـ (صفة الخير) وهُو غمازة فِيْ منتصف تجويف الذقن وهُو شائع أيضًا.
  • على الرغم من أن الطب يعرّف الدمامل على أنها عيب خلقي، إلا أن أصحابها يتمتعون بجاذبية خاصة وضحكة جميلة ومميزة، والتي تصنف على أنها ساحرات ويعتبرها الكثيرون من علامات الجمال والخير، بل إن بعض النساء يبحثن عَنّْ طرق للحصول عليها بالمكياج- أو الجراحة التجميلية فِيْ بعض الأحيان.

فِيْ الختام، تذكر أن الإجابة على سؤال متى تظهر الغمازات عَنّْد الأطفال لا تعطيك وعدًا واضحًا بأنها ستظهر فِيْ طفلك، لكنها ستختفِيْ من وجهه بعد بضع سنوات.

أطفالنا هم أغلى ما لدينا. نحن نهتم بصحتهم، ونعاني عَنّْدما يكونون معاقين، ونعتني بهم. مع “Supermama” نساعد جميع الأمهات بأفضل النصائح والخبرة حول كَيْفَِيْة رعاية الأطفال والعَنّْاية بصحتهم فِيْ قسم رعاية الأطفال.