ما لا تعرفِيْنه عَنّْ الولادة بالتنويم المغناطيسي

على الرغم من أن إنجاب طفل هُو أحد أعظم الهدايا فِيْ الحياة، إلا أن الولادة نفسها مقلقة لكل امرأة، خاصة إذا كانت هذه هِيْ المرة الأولى. الولادة الطبيعية، باستخدام بعض التقنيات مثل التنفس العميق، وإحداث الأحاسيس الإيجابية، وتقليل التوتر والقلق، وتقديم يدخل جسد الأنثى فِيْ حالة استرخاء وتقليل الإحساس بالألم وتدريب العضلات على العمل كَمْا ينبغي أثناء الولادة، ويمكن الاطلاع على مزيد من التفاصيل حول التنويم بالإيحاء فِيْ هذه المقالة، بالإضافة إلَّى بعض أنواع الولادة الأخرى.

الولادة من التنويم المغناطيسي

التنويم المغناطيسي للمرأة الحامل قبل الولادة لمساعدتها على الدخول فِيْ حالة من الاسترخاء التام من خلال التنويم الذاتي حيث يتم تدريبها على تحفِيْز الأحاسيس الإيجابية وتقنيات التنفس العميق لتثبيط حالة المقاومة التي يسببها الخوف أثناء الولادة الطبيعية والتي يتم خلالها الجسم. يفرز “الأدرينالين” وهُو ما يسمى بهرمون “الكر والفر” ويؤثر سلبًا على مجرى الولادة.

تزيد هذه الطريقة من ثقة المرأة بقدرة جسدها على الإنجاب، وتوجه أفكارها إلَّى الأشياء الإيجابية، وتتحكَمْ فِيْ تنفسها حتى تشعر براحة أكبر وهدوء أثناء المخاض دون التعرض للخوف الشديد من الشعور بالألم. الذي يسيطر على العديد من الأمهات.

يمكن للمرأة الحامل أن تفعل ذلك بنفسها (التنويم المغناطيسي الذاتي) ويمكنك أن تقرأ عَنّْ هذه التقنية، والتي ستكون مفِيْدة للغاية وبسيطة بالنسبة لك، أو الحصول على مساعدة من معالج محترف إذا أردت.

ما هِيْ فوائد التنويم المغناطيسي

تشمل فوائد إجراء جلسة التنويم المغناطيسي قبل الولادة ما يلي

  • تزداد قدرة المرأة الحامل على إدارة الألم ولا تحتاج إلَّى دواء.
  • يساعد على الراحة والاسترخاء أثناء المخاض.
  • يقلل من مشاعر التوتر والخوف أثناء الولادة.

المفاهِيْم الخاطئة حول التنويم المغناطيسي

هذه معلومات خاطئة عَنّْ التنويم المغناطيسي ليس لها أساس علمي صحيح

  • إنه يمثل شكلاً من أشكال التحكَمْ فِيْ العقل أو غسل الدماغ.
  • يضع المرأة فِيْ نوم عميق ويسلبها إرادتها.
  • يمنع المرأة من أداء مهامها المختلفة.
  • بفضل هذا، لا تعرف المرأة ما يحدث حولها.
  • بالإضافة إلَّى التنويم المغناطيسي، هناك أنواع أخرى للولادة سنتحدث عَنّْها فِيْ السطور التالية.

    أنواع الولادات

    لكل طريقة من طرق الولادة مزاياها وعيوبها، ومع ذلك، من الضروري اختيار الطريقة الأقل إيلامًا التي تناسب الحالة الصحية للأم، وفِيْ الوقت نفسه، تمنع بشكل أفضل مضاعفات الولادة بعد استشارة الطبيب الذي يتبع المبادئ. ومن أنواع الولادات الأخرى غير التنويم الإيحائي التي تسهل حدوثها، فإنه يتبع بشكل طبيعي

    الولادة بدون ألم

    ويعتمد على تخفِيْف الآلام فِيْ الجزء السفلي من جسم المرأة الحامل عَنّْ طريق إعطائها حقنة تخدير فوق الجافِيْة فِيْ العمود الفقري، والتي ستشعر بالنتائج بعد حوالي 10 إلَّى 15 دقيقة، فِيْجعل المرأة ولادة خالية من الألم، ولكن ليس بدون بعض التشنجات والمرأة الحامل مستيقظة .. ولكن عيبها أنها يمكن أن تسبب آلام الظهر والصداع بعد الولادة.

    الولادة فِيْ الماء

    أكثر راحة واسترخاء وأقل إيلامًا للمرأة الحامل هِيْ الولادة فِيْ الماء، حيث تجلس الأم فِيْ حوض استحمام محمول يشبه حوض الاستحمام ويمكن أن يولد الطفل تحت الماء أو خارج الماء قبله وولادة طفل آخر. مكان.

    بما أن عملية الولادة هِيْ مصدر قلق كبير للحامل، فقد قدمنا ​​لك بعض تقنيات الولادة التي تفضلها الأمهات والأطباء لطرقهم وتقنياتهم غير المعقدة أو المؤلمة التي تجعل عملية الولادة الطبيعية أسهل بكثير، وكان أبرزها التنويم المغناطيسي والتنويم المغناطيسي. بعض الأنواع الأخرى، إذا كنت على وشك الولادة، اكتشفِيْ المزيد من التفاصيل تحدث إلَّى طبيبك حول هذا الأمر واكتشفِيْ أيهما أفضل بالنسبة لك.