كَيْفَ تعودي طفلكِ على شرب الماء حرصًا على صحته

إذا كنت ترغب فِيْ جعل طفلك معتادًا على شرب الماء، فأنت بحاجة إلَّى معرفة أهمية كَمْية الماء التي يتناولها الطفل حتى تكون متحمسًا لمساعدة الطفل على شرب الماء. يعتبر شرب الماء من أهم الأشياء التي يحتاجها الطفل. خاصة إذا كان فِيْ المراحل الأولى من نموه، فعَنّْدما يبني جسمه الصغير على ما هُو موجود فِيْ الماء، فإن المعادن والفِيْتامينات مهمة جدًا ولا غنى عَنّْها للجسم، وأهمية استهلاك الماء لا تنتهِيْ فقط بالطفل الصغير، ولكن له أهمية كبيرة فِيْ أي عمر وشرب الماء وخاصة المياه النقية الصحية والمفلترة يساعد على تطهِيْر الكلى من الشوائب والسموم مما يؤدي إلَّى تحسين وظائف الكلى ويؤدي إلَّى تخلص الجسم من السموم والشوائب، كَمْا أن شرب الماء يقلل من حركة الدم فِيْ الجسم مما يؤدي إلَّى سهُولة الحركة والتنفس وتحسين أداء القلب، كل ذلك لتعود طفلك على شرب الماء.

طرق لمساعدة طفلك على التعود على شرب الماء

معرفة طبيعة الطفل

قبل أن تحاول تعويد طفلك على أي من العادات أو أي سمة تريد التعود عليها، يجب أن تعرف أولاً شخصية طفلك، مما سيساعدك كثيرًا فِيْ تحقيق الطريقة التي تستخدمها لتحقيق ما تريده مع طفلك . إذا كانت طبيعة شخصية الطفل عَنّْيدة، على سبيل المثال، عَنّْدما تحاول مساعدته فِيْ جلب الماء، فأنت بحاجة إلَّى فهمه جيدًا، فهذه الطريقة الجيدة ستساعدك كثيرًا فِيْ التعامل مع الطفل العَنّْيد، لكن إذا كان الطفل هُو من النوع المريح، عليك أن تفهمه بالطريقة التي يحبها وبطريقة تجعلك تصلي معه من أجل ما تريد، وكلما تحدثت مع طفلك وفقدت شخصيته. كلما كان من الأسهل فهم الطفل والتعامل معه حتى يعتاد الطفل على شرب الماء.

طرق شرب الماء

إذا كان الطفل لا يحب تناول الماء وكان من الصعب عليه للغاية، فعليك القيام ببعض الطرق لجعل طفلك يأكل الماء، على سبيل المثال، تحضير بعض المشروبات ليجعله يشرب الماء، مثل الحساء، وعمل هذا. شوربة صحية مثل حساء اللحم الابيض وشوربة السمك المفِيْدة التي تمد جسم الطفل بالماء والفوائد التي توجد ايضا فِيْ الاسماك واللحوم لذلك جمعت بين فوائد الماء وفوائد اللحوم والاسماك عَنّْ طريق الطهِيْ بعض الحساء المبتكر الذي يضيف القليل جدًا من الملح وبعض الإضافات البسيطة التي لا تفقد فوائد الحساء وفِيْ نفس الوقت تجعل الطعم جذابًا للطفل حتى يعتاد طفلك على شرب الماء ويمكن القيام بعدة طرق لتحضيرها يشرب الطفل الماء مثل صنع مشروبات صحية مثل منتجات الألبان، ومنتجات الألبان لها فائدة كبيرة للغاية خاصة للأطفال فِيْ المرحلة لأن منتجات الألبان تحتوي على معادن وفِيْتامينات وأهمها الكالسيوم الذي يساعد الطفل على الحفاظ عليه. أسنان وعظام قوية. يجب أن تثق بطبيب محترف، والسوائل ضرورية للغاية للأطفال والبالغين، وهناك طرق أخرى يمكنك من خلالها جعل طفلك يعتاد على شرب الماء، مثل صنع الزبادي والزبادي محلي الصنع الذي يضيف سوائل إلَّى الجسم. ، حتى يعتاد طفلك على شرب الماء.

طرق تحفِيْزية

تحتاج إلَّى القيام ببعض الأساليب التحفِيْزية، على سبيل المثال، تقديم بعض الهدايا للطفل لشرب الماء، على سبيل المثال، عَنّْدما يكون جيدًا فِيْ شرب الماء، أو القيام برحلة إلَّى مكان يحبه، أو شراء ما يريده من الألعاب. والهدايا أو سيذهب إلَّى الجيران أو الوالدين الذين يحبونه الطفل هُو الطريقة التي يتم تحفِيْزه، يفضل البعض العزلة والبعض الاختلاط مع الآخرين وبناءً عليه يختار طرق التحفِيْز لطفله التي من خلالها يأخذ الماء ويقوم دائمًا بالتحفِيْز الأساليب الدائمة لا تمنعهم، فقد يصاب الطفل بالملل بعد فترة شرب الماء والطرق هِيْ التحفِيْز دائمًا هُو أفضل طريقة للحصول على نتائج رائعة مع الأطفال حتى يعتاد طفلك على شرب الماء.

الإجراءات والكلمات التي يجب تجنبها والأفعال والأقوال التي يجب القيام بها

عليك أن تعرف أن بعض الأفعال والكلمات تساعد طفلك على فعل الأشياء وبعضها سيء، وأقوال جيدة تساعد فِيْ تحفِيْز طفلك ومطلوبة، مثل الخير، الجيد، الممتاز، أنت طفل ممتاز، أنت طفل يستحق التشجيع ما فعلته رائع. علم طفلك سبب وجوب محاولة حمله على شرب الماء، مثل أهمية الماء وما الذي جعلك ترغب فِيْ مساعدته على شرب الكثير من الماء، لأن الماء صحي ومفِيْد ويحتوي على فِيْتامينات ومعادن، فلا اجعل الأمر مجرد أمر لا بد من تنفِيْذه، بل أمرًا بإجراء استشارة لتعويد الطفل على شرب الماء، فِيْما يتعلق بالكلمات القذرة التي لا يجب أن تقولها، على سبيل المثال، كَيْفَ لا تفهم، أنت طفل غير ذكي، أنت تصرف بشكل سيء ولا تفهم الأوامر جيدًا، أنت طفل شقي، أنت طفل عَنّْيد وتحتاج إلَّى توبيخ ومعاقبة. تريد أن تفعل ذلك، لكنك أحيانًا تجعله يفعل ضد ما تطلبه منه، واستخدام العَنّْاد فِيْ أفعال وأفعال، وفِيْ أغلب الأحيان لا تستطيع السيطرة على أفعاله، وبعض الأطفال يفقدون الثقة بالنفس بنفسها بسبب هذه الإساءة التي يتعرض لها ليل نهار وبعضهم يتعامل مع والديه بنفس الطريقة التي يتعامل بها معهم لذا احذر. من الإساءة إليه ببعض الأذى أقوال أو بعض السيئات حتى يعتاد الطفل على شرب الماء.

التقليد

إذا كنت تريد نقل المعلومات إلَّى طفلك، أو تريد غرس بعض القيم والسلوكيات فِيْه، أو يعتاد الطفل على بعض العادات، على سبيل المثال، ما نتحدث عَنّْه، يعتاد الطفل على شرب الماء، عليك أن تستفِيْد مما يفعله. اشرب الكثير من الماء أمامه واشرح له أنها مهمة وصحية وأنت تفعلها لأهميتها وتكررها على مدار اليوم ثم اسأل الأب وجميع أفراد الأسرة حتى يكون الطفل الذي تريده. لنقل الفكرة يرى أن كل من حوله يشرب الكثير من الماء، ويكرر كل من حوله مدى أهمية تناول الماء، لأنه سيحفز الرغبة فِيْ تناول الماء، وإذا رأى كل من حوله يشرب الماء يوميًا، فهُو سيشرب أيضًا الماء يوميًا، حتى يعتاد طفلك على شرب الماء.

اختر شخص ما للتحدث معه

بعض الأطفال لديهم شخص فِيْ أسرهم يعتبرهم قدوة جيدة لهم، ومعظمهم يعتبرون والدهم وبعض أمهاتهم نموذجًا يحتذى به فِيْ حياتهم وأيامهم وأفعالهم، والبعض الآخر يعتبر الأطفال هذا أحد أقاربك نموذجًا، لذلك عليك التحقيق فِيْ هذا الأمر، واتباع أفعاله حتى تعرف من هُو القائد، ومن يقلد أفعاله، ومن يحب طاعته، ويحب إشباع رغباته، ومتى تقوم بذلك. تعرف على من هُو نموذج لطفلك أنك تريد أن تجعله يشرب الماء، واجعل هذا الشخص يتحدث معه وحاول إقناعه بشرب الماء إذا كان هُو الشخص الذي تم اختياره للتحدث مع الطفل وهُو بالفعل يقنعه للطفل تأثير إيجابي، سيقنعه حتى يعتاد الطفل على شرب الماء، وعَنّْدما يقنع الطفل شخصًا ما، ستجعل العملية أسهل وأسهل عليك إذا كنت تعاني من الإقناع فِيْ بعض الأشياء ويجب أن يكون هُو الشخص من وقع عليها اختيار إقناع الطفل بحسن الخلق هُو أسلوب جيد مما يقنع الطفل بما هُو أفضل له.

أخيرًا لا تستهِيْنوا بأهمية شرب الماء ولا تقلوا أن هذا الشيء ليس مهمًا، مما يجعلني أفكر فِيْ كَيْفَِيْة إعادة طفلي إلَّى مياه الشرب، لأن الماء أساس الجسم وبنيته، وستساعدك النصائح المذكورة أعلاه فِيْ جعل طفلك يشرب الماء. ومع ذلك، فأنت أم وتستمتع بحساسية شديدة لما يحبه الطفل. يجب أيضًا استخدام حساسيتك لإيجاد طرق أخرى لتعويد الطفل على الشرب. الماء ولن ييأس أو يمل أبدًا، سوف يعتاد على شرب الماء فِيْ الوقت المناسب وكل هذا حتى يعتاد طفلك على شرب الماء عليك مبكرًا ابدأ بتعويد طفلك على شرب الماء. سيحرص الطبيب على عدم وجود موانع طبية للطفل تمنعه ​​من شرب الماء بكَمْيات كبيرة.