هل تساعد الميرمية على الحمل بتوأم

تؤثر العديد من العوامل على خصوبة المرأة، مثل النظام الغذائي الذي تتبعه أو بعض الأدوية التي تتناولها. إذا كنت تخططين للحمل، فعليك الانتباه إلَّى هذه العوامل وبدء أسلوب حياة صحي لتحقيق حمل ناجح. مأمونية شرب الأعشاب لزيادة الخصوبة. يشيع استخدام المريمية فِيْ الطبخ. لقد تم استخدامه كعلاج عشبي للعديد من المشاكل الصحية لعدة قرون. تستخدم النساء المريمية لعلاج آلام الدورة الشهرية، ولتصحيح التدفق المفرط للحليب أثناء الرضاعة الطبيعية، ولتقليل الهبات الساخنة أثناء انقطاع الطمث. ولكن هل فوائد المريمية للحمل فِيْ توأم حقيقية تعرف علينا عَنّْ فوائدها.

فوائد المريمية للحمل التوأم

تم استخدام نبات الميرمية لعدة قرون لعلاج الأمراض المختلفة، وقد استخدمه سكان البحر الأبيض المتوسط ​​لزيادة الخصوبة، ولكن هناك حاجة إلَّى مزيد من البحث العلمي لتحديد صحة هذه الادعاءات غير المثبتة حول كَيْفَِيْة زيادة فرص إنجاب التوائم، ويمكنك الحصول على عدة أخرى فوائد المريمية، مثل Yippee

  • غني بالعديد من العَنّْاصر الغذائية.
  • محملة بمضادات الأكسدة.
  • قد يدعم صحة الفم.
  • يمكن أن يخفف من أعراض سن اليأس.
  • لخفض نسبة السكر فِيْ الدم.
  • يمكن أن يدعم الذاكرة وصحة الدماغ.
  • لخفض الكوليسترول الضار (LDL).
  • قد يقي من بعض أنواع السرطان.

سيخبرك برنامج “Supermom” الآن عَنّْ وصفات تنشيط المبيض للحمل بتوأم.

وصفات تحفِيْز المبيض للحمل التوأم

إذا كنت تخططين للحمل بتوأم، يمكن أن تساعد هذه الوصفات فِيْ تنشيط المبايض وزيادة الخصوبة

  • يام بلانت فِيْ إحدى الدراسات، لوحظ أن شعب اليوروبا فِيْ نيجيريا لديهم معدل ولادة مرتفع من التوائم، والذي ظهر أنه يرجع إلَّى ارتفاع كَمْية اليام فِيْ نظامهم الغذائي.
  • التابيوكا تنتج معظم النساء بويضة واحدة أثناء الإباضة، وتحدث التوائم عَنّْدما تنقسم البويضة إلَّى اثنتين بعد الإخصاب أو إذا تم تخصيب بيضتين منفصلتين، فقد أظهر بعض الباحثين أن تناول التابيوكا يمكن أن يساعد المرأة على إطلاق أكثر من بويضة واحدة أثناء الإباضة، وبالتالي زيادة إطلاقها . أكثر من بويضة واحدة هناك احتمال أن يكون التوائم متطابقين، وفِيْ هذه الحالة قد لا يكون التوأم متطابقين بسبب إخصاب بيضتين منفصلتين.
  • حمض الفوليك يعد حمض الفوليك مطلبًا رئيسيًا لنمو الجنين، وقد يوصي طبيبك بمكَمْلات حمض الفوليك بفِيْتامينات أخرى قبل وأثناء الحمل. النساء بعد التوائم. إذا كنت تحاولين، يمكنك أن تأخذي ضعف الجرعة الموصى بها لزيادة الخصوبة عَنّْد الحمل بتوأم، لكن استشيري طبيبك قبل القيام بذلك.
  • الحليب أظهرت إحدى الدراسات أن النساء اللواتي يأكلن المزيد من الحليب ومشتقاته أكثر عرضة للولادة بخمس مرات مقارنة بالنساء اللائي يأكلن كَمْيات أقل من الحليب أو منتجات الألبان. لقد وجد أن تناول الحليب ومنتجات الألبان الأخرى يزيد من حدوث نوع معين من البروتين فِيْ الجسم، وهُو ما يسمى بـ “عامل النمو الشبيه بالأنسولين”، عَنّْدما تشرب المزيد من الحليب، فإنه يزيد من فرصتك فِيْ ينتج المبيضان المزيد من البويضات، مما يزيد من إمكانية إنجاب التوائم.
  • جذر الماكا استهلاك جذر الماكا مفِيْد جدًا للرجال والنساء الذين يواجهُون مشاكل فِيْ الخصوبة. ينصح باستخدام جذر الماكا للنساء اللواتي يرغبن فِيْ إنجاب توائم لأنه يمكن أن يزيد من خصوبتهن، على الرغم من عدم وجود أدلة كثيرة على هذا الادعاء، لذلك فهُو يستحق المحاولة.يمكن استهلاك هذا الجذر فِيْ شكل خام أو مجفف أو مسحوق.
  • الكربوهِيْدرات المعقدة تعتبر الكربوهِيْدرات المعقدة خيارًا جيدًا إذا كنت ترغب فِيْ التخطيط لتوأم، فمن الجيد تضمين الكربوهِيْدرات المعقدة فِيْ نظامك الغذائي بدلاً من الكربوهِيْدرات البسيطة، فالأطعمة مثل الفول والحبوب والخضروات هِيْ مصادر رائعة للكربوهِيْدرات المعقدة. من غير المحتمل أن يكون لديك توأمان فقط. نظرًا لأن هذا النوع من النظام الغذائي يزيد من الخصوبة، فإن اتباع نظام غذائي غني بالكربوهِيْدرات المعقدة قد يساعد فِيْ منع العيوب الخلقية عَنّْد الأطفال.
  • لب الأناناس الأناناس طريقة رائعة لزيادة فرصك فِيْ الحمل بتوأم.يمكنك تضمين لب الأناناس فِيْ نظامك الغذائي.يساعد وجود البروميلين، وهُو نوع من البروتين، فِيْ الأناناس فِيْ الإباضة والتخصيب.
  • يمكن أن تساعدك إضافة الأطعمة التي ذكرناها إلَّى نظامك الغذائي على الحمل بتوأم، ولكن يجب عليك ة طبيبك قبل إجراء أي تغييرات غذائية كبيرة أثناء محاولة الحمل.

    على الرغم من أن بعض العوامل يُقال إنها تزيد من فرص الحمل بتوأم، كَمْا تعلمنا عَنّْ فوائد المريمية فِيْ إنجاب التوائم، لا توجد طريقة مؤكدة لزيادة فرص الحمل بتوائم بشكل طبيعي، ولكن إذا كنت تعانين من نقص الوزن، فمن المستحسن أن تقومي بذلك. اكتساب بعض الوزن لأن الدراسات أظهرت أن النساء ذوات الوزن الزائد لديهن فرصة أكبر للحمل بتوأم، وإذا كنت ترضعين طفلك وتخططين لإنجاب توأم، فمن الجيد الاستمرار فِيْ الرضاعة الطبيعية لأن الرضاعة الطبيعية تزيد من فرصك فِيْ إنجاب توأم.